facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





كلنا رأس حربة في وجه الفساد


د . ردينة بطارسة
31-10-2011 02:56 PM

في البداية أعزائي أود أن أبعث تحية خالصة الى كل الأوفياء من أبناء هذه الأرض المقدسة ,وفي التحية خبرية صغيرة لهم ,مفادها أن حبات الندى البلورية العطرة....قد هجرت مكانها هذا الصباح واتخذت من جباهكم الشامخة مكانا لها....فأضاءتها مجدا وفخارا ....أتحدث هنا عن كل جنود القائد شيبا وشبابا رجالا ونساء ....ممن حملوا أمانة الذود عن أمن واستقرار الأردن ...وأخص بالذكر هنا منتسبي الجهاز العسكري,بشقيه الدفاعي والأمني ...من كانوا للقائد عينه وذراعه ...يرى من خلالهم العزة والنصر للوطن ....ويضرب بعزيمتهم عنق المفسدين وأصحاب الفتنه .....لقد كان الجيش المصطفوي العربي ومنذ تأسيسه مثالا لكل جيوش العالم في الأنضباط والهمة .....كما كان لأجهزة الأمن الأردنية سمعة عطرة نفاخر بها العالم أجمع ,وليس غريبا أن يحتل جيشنا العربي المرتبة العشرين من بين جيوش العالم في النظام والقيادة...

لقد كان للجهاز العسكري نظاما انضباطيا صارما شاملا كل ميادين الحياة ومنها مكافحة الفساد ودحر المفسدين , وهنا يحضرني قول الراحل العظيم الحسين طيب الله ثراه حين قال (أننا مع كل الذين يمدون أجسادهم جسرا يعبر الأردن عليه الى أمنه واستقراره ...ولكننا لسنا مع كل الذين يريدون التحول جسرا يعبرون من خلاله الى أهدافهم الشخصية الدنيئة)يا الله....؟ أقرأوا معي أعزائي قول الحسين بتمعن مرة أخرى ...وهو الفطين ذات الرؤية الثاقبة ...فقد ترجم الملك الباني ما يدعونا اليه اليوم الملك القائد عبدلله ابن الحسين رعاه الله ,يتحدث الحسين عن أولئك الذين اختاروا سلوك الطريق المظلم طامعين بسرقة مكتسبات الوطن وتصغير انجازاته ,ولكنهم تناسوا في فوضى أنانيتهم وطمعهم أن هناك من يحمل مشعل النور ويقطع عليهم درب البغاء والغدر ,حدثني صديق أعتز به وأفتخر ....كان وما زال جنديا وفيا للأردن والقائد هو الفريق الركن المتقاعد غازي باشا الطيب عن صرامة قانون المسائلة في الجهاز العسكري ,حيث ضرب مثلا عن جندي فقد أحد أزرار معطفه النحاسية ,وأفاد أن زميل له هو من قام بأخذ الزر ...عندها يتم التحقيق بالموضوع فاذا ثبت فعلا انه أخذ الزر يتم معاقبته بتوجيه تأنيب خطي له ,يحفظ في ملفه واذا تكرر هذا الفعل مرة أخرى يتم طرده من الخدمة وحرمانه من جميع سنوات الخدمة حتى وان وصلت عشرين عاما وبغض النظر عن رتبته العسكرية , تخيلوا أعزائي أن يتم تطبيق هذا القانون بحرفيته على كل من تسول له نفسه مس المال العام من موظفي الدوله كافة ,ممن تناسوا أن هذا المال هو مال وقف حرم على كل من أخذه بغير وجه حق ,عندها لن يبقى لمرضى النفوس وقابضي الرشاوي من أسفل الطاولة مكان بيننا....وعندها فقط تتحقق رغبة القائد في اجتثاث أغصان الفساد ,لتبقى شجرة الوطن خضراء بهية ,لا مكان فيها لآختباء خفافيش الظلام ممن أرادوا بث سموم الفتنة .....فهاهو القائد يحمل لنا الشمعة ليضيء أخر النفق ...حوله جنده عسكريين ومدنيين ,قائلين بصوت واثق كلنا معك متحدين رأس حربة في وجه الفساد فمن يردنا عن استئصال الورم الخبيث و اقتلاع قلب الفاسدين .




  • 1 الموجود 31-10-2011 | 04:23 PM

    مش فاهم كثير

  • 2 ابن الوطن 31-10-2011 | 04:44 PM

    ابدعت واحسنتي القول .... صح لسانك

  • 3 د عصر الشرمان 31-10-2011 | 05:58 PM

    كلام في موقعه ومشكوره يا دكتوره

  • 4 احمد غازي 31-10-2011 | 06:17 PM

    بارك الله بك يا دكتوره وبالمؤسسه العسكريه الاردنيه ام المؤسسات ووفق الله قائد الوطن وندعو له بالنجاح في مسعاه الخيير لاجتثاث الفساد والمفسدين على حد سواء واقول ان مقالك رائع ودعوتك الخيره قد وصلت لكل المخلصين في هذا الوطن وشكرا عمون

  • 5 وغيق ابو زيد 31-10-2011 | 08:36 PM

    ابدعت ابها الجميلة فالموضوع بحاجة فقط لتطبيق مكافحة الغش والفساد

  • 6 م.عمرو محاسنه 31-10-2011 | 09:02 PM

    ان توقد شمعه خيرا من ان تلعن الظلام بورك قلمك وفكرك المستنير والى الامام

  • 7 المحامي فيصل عمر الخزاعي 31-10-2011 | 11:33 PM

    استاذتنا الكبيره الدكتوره ردينة ..كل الشكر على مقالك الرائع هذا وحقا انك ابدعت في وصف الحال ..لكننا ننادي منذ أكثر من عقد من الزمان بمحاربة الفساد ومحاكمة المفسدين ..لكن للأسف الفساد يستشري أكثر وتتسع رقعته وتكبر كرة الثلج الخاصة به ...

  • 8 محمد بني مصطفى 01-11-2011 | 12:13 AM

    شكرا لك يا دكتوره على هذا المقال الرائع والذي يعبر عن صدق المشاعر تجاه الوطن والقائد وانت تحكي باسم الجرشيه عامة والسوافنه خاصة

  • 9 يوسف مريان 01-11-2011 | 12:47 AM

    أبدعتيى صاحبة صورة فكرية وفنية رائعة

  • 10 صالح خلف الرقاد 01-11-2011 | 01:09 AM

    ابدعت يا دكتورة ومساء الخير عليك غازي باشا

  • 11 ابو الفهد بطارسه 01-11-2011 | 01:27 AM

    شكرا يا ام عون على هذا المقال الرائع والى الامام انشاء الله

  • 12 زهير المناصير 01-11-2011 | 07:55 AM

    THANX

  • 13 فريد الى ردينة 01-11-2011 | 11:06 AM

    مو انتي كنتي تكتبي عن الخضار والاعشاب شو الي غيرك على الفساد

  • 14 عمر محارمة 01-11-2011 | 11:08 AM

    ابدعت كالعادة يا أم عون

  • 15 اياد العجرمي / الجامعة الاردنية 01-11-2011 | 12:18 PM

    كلام في غاية الروعة لا يصدر الا من شخص رائع كل الاحترام للدكتورة ردينة وكل الفخر والاعتزاز بجيشنا واجهزتنا الامنية وحمى الله الاردن وقائده وشعبه .

  • 16 احمدالراضي ابوعناب 01-11-2011 | 12:34 PM

    ابدعت يا دكتوره ودائما في تالق

  • 17 ابو فايز عيس بطارسه 01-11-2011 | 12:37 PM

    اروع كلام مع كل الاحترام

  • 18 هدى عودة 03-11-2011 | 03:01 PM

    يسلم تمك وتسلم يدك التي تعبر عن احساس كل مواطن اردني والف مبروك على الجائزة والمثل يقول وراء كل رجل عظيم امراة وزوجك اضاف لهذا القول وراء كل امرأة رجل عظيم كزوجك اللذي عرفناك وحبناك من كتر ما بتحدث عنك وفخور بك
    اعضاء المسح التربوي وزارة التربية والتعليم
    ع هدى عودة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :