facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





يا مركب رايح ع العقبة .. !!


جمال القماز
01-11-2011 11:30 PM

يُقال .. وكل ما تقوله (عمون) صحيح .. جاء في تقرير اخباري للزميل محمد العكور.. بأنّ مبنى سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة كلّف نحو 15 مليوناً , والذي لم يمض على تسلمه أكثر من عام واحد ؛ يواجه عيوباً بدأت تنخر به.. مِن تسرب للمياه ,واعطال أخرى لا حصر لها ..

المبنى , يتكون من طوابقٍ أربعة.. ويحتضن في جنباته 'الرئيس ' ,,, ويقول المثل : ' يا معلِّم يا رئيس .. قبل ما تغيص , قيس' .. إضافة الى 'سكرتيرة' , وسائقون في طابق آخر .. وباقي الـ ' كومباوند ' تُرك للغبار والفئران والقمامة..

كل ما في ' الغرض' مُعطّل ـ طبعاً ليس طابق الرئيس والسكرتيرة ـ يا ويل قلبي ـ .. والمواد المستخدمة في البناء كلها ' شطب ع الآخر' .. ويا نيّال الدولة الأردنية .. وما ' أنزه.. وأشرف' اللجنة التي إستلمت البناء ووافقت على الدفع للمقاول ' العظيم ' ... 'أنا مش حكيت إشي بهوّي' ؟!..

المبنى السابق كان اصغر ويكفي الموظفين كافة، و المسؤول عن اقامة المبنى الحالي وبهذا التصميم الاقرب الى مول تسوُّق وليس مؤسسة وطنية؛ أعتقد أنه بلع حتى غصّ بالبلع , ووزّع على حبايبه ..

حين تذهب الى العقبة , لا تجد شيئا يسر البال ..إبتداء من دخولك ' مقص' التفتيش .. مرورا بشوارعها ومحالها التي يقتنصك بعض اصحابها عينك عينك ... وتحس بأنك عبارة عن خروف ؛ الكل يريد ذبحك والمحصلة تُصاب بتسمم غذائي نتيجة سمك ' طازج' من علب سردين وتشعر أن الأمر كلّه ' تخويت .. بتخويت' ..

' المنطئة' واقصد العقبة الخاصة فيها عقبات وعقليات متحجرة وضعوها لكي تبني منظومة سياحية وإقتصادية لثغر الأردن الباسم أو ' البائس' لكنها تتراجع كل يوم مليون سنة ضوئية ..

لا ندري الى متى سيقبل الأردني ان يذهب اليها وتكلفه الزيارة يوميا ما يعادل ' بقرة حجا' في حين اننا نستطيع وبأقل الكُلف السفر الى الدول المجاورة لنستمتع ونجد فيها كل ما هو رائع ..والأهم من ذلك أنّ ليس هناك مِن أحد يضحك عليك .. كما جماعة ' ابو 15 مليون ' ..

للذين يودون ' السباحة ' أو السياحة الى العقبة في العيد أقول لهم : إنسوا الموضوع وخليكوا بدوركوا وأقترح أن يتخيلوا بأنهم بالعقبة ' مية مية' من خلال إحضار علبة سردين ' ميلو' بـ 30 قرش .. ويمكن أن يصطادوها بواسطة خيط فالت من قميص أو بنطلون .. وبالنسبة للميّ والبحر ـ يا عيني ع البحر ـ هناك حل لا يكلف غير ' طشت' ماء فيه إبريقين ميّ من ' تبع ..الوضو' ... ويادار ما دخلك شرّ ..

ويا مركب راح ع العقبة .. خدني ووديني ع العقبة ...

قال عقبة ...قال .. !!


Jamal-gammaz@hotmail.com




  • 1 احمد 02-11-2011 | 09:03 PM

    انتا ليش زعلان مش عجباكك العقبة لا تيجي عليها او احنا ما بدنا انشوف ........ والعقبة جنة الله في الارض

  • 2 عقباوي 02-11-2011 | 11:36 PM

    انا من العقبة يا عيوني من فوق المركب شوفوني

  • 3 داء 03-11-2011 | 12:13 PM

    شوفت يا جمال الكل بحكي انه العئبة حلوة وبفكروك زعلان .......

  • 4 وجهة نظر 04-11-2011 | 04:39 PM

    انا احترم وجهة نظرك وارجو منك احترام وجهة نظري .. يا رجل بكفي سوداوية ارحموا البلد يكفي جلدا للذات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :