facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





صوتوا للبحر الميت ولكن احذروا التطبيع


اكرام الزعبي
10-11-2011 04:42 AM

فشرت «اسرائيل» دولة الكيان الصهيوني التي تشارك بحملة التصويت للبحر الميت على اعتبار أنه بحر «أبيهم « في أن يكون بحرنا لهم؛ فهم مجرّد محتلين غاصبين. ولا شكر» للنتن ياهو» الذي ضخَّ مبلغ مليون دولار لدعم حملة التصويت لبحرنا الميت ؛ فنحن لا نعترف به ولا بأكاذيبه، وكل ملايين الكون لا تعطيهم الشرعية لا في بحرنا ولا حتى بقطرة منه. ولا أشد من جهل من يتعامل مع الموضوع على اعتبار انه مكسب نكسبه من «اسرائيل « الغاصبة التي علّمنا التاريخ انها لا تدفع القرش الا لتستعيده مليوناً.

لا أعرف كيف انطلت هذه الخدعة على الناس، وخصوصا على الأشقاء في لبنان الذين دعت مقالاتهم للتصويت لمغارة جعيتا اللبنانية، في مواجهة البحر الميت الذي يقولون انه «اسرائيلي» دون ان ترمش أقلامهم !!! مُقدِّمين بذلك تطبيعاً مجانياً مع دولة العدو ومعترفين بملكية اسرائيل له !! أليس هذا بأمر أغرب من الخيال ؟؟لقد تمرّس اللبنانيون بالعدو الصهيوني وخُدعه في اجتياح بيروت وغيرها، فكيف يُقدمون له هذه الخدمة على طبق من صحافتهم ؟!هل تناسوا أن البحر الميت أردني يقع نصفه في فلسطين المُحتلة ؟

الموقع العالمي الذي يعرض لعجائب الطبيعة المرشحة للتصويت، يتذاكى بمحاولة جعل البحر الميت مُلكاً(للأردن وفلسطين»واسرائيل»)وذلك حتى يكسب الموقع وِد- وربما»جيب»- مرسلي الرسائل من الدول الثلاث، ففي النهاية القصة قصة شركات مُستفيدة تدير مثل هذه الحملات. حسناً:سنتغاضى عن هذا البُعد نظراً لتقاطع المصلحة بين أهداف الشركة المادية وأهدافنا الترويجية، في ظل غياب إعلامنا المُقصّر جداً بهذا الموضوع،وتركه الآخرين يملأون الفراغ.أما وزارة السياحة فلا ملامة عليها فهي تغط من أعوام في سُبات شتوي لا ينتهي- والنائم معذور كما تعلمون !

فلنصوّت للبحر الميت ونُنجحه غداً كما أنجحنا البتراء، ولا بأس من اللجوء «للدقارة» أو المُناكفة الأردنية التي أفضت الى إنجاح ديانا كرزون من قبل، على أن نُتبع هذا التصويت لبحرنا الميت الذي لا تضاهيه أي معجزة طبيعية أخرى، بحملات ترويج متخصصة طوال العام، وإعلام مُخلص ويقظ، وتعليم جامعي ومدرسي متقدّم ووطني. ومعروف أن المريض الذي يدخل بحرنا الميت يخرج مُشافى بإذن الله، وبأن مواقعنا الطبيعية والتاريخية هي مقصد للزوار منذ فجر التاريخ- قبل- أن يُقرر بلفور المشؤوم أن يُخلّص بلده الى الأبد من اليهود ويرميهم على ظهورنا.

بحرنا الميت: مُعجزة التاريخ والطبيعة معاً، يستحق منا رسالة قصيرة بستة قروش، ودقيقة مجانية على الانترنت من وقت إجازتنا. وليخسأ نتنياهو و»اسرائيل» التي هي سبب جفاف وانحسار البحر الميّت بعد أن حوّلت كل المياه التي كانت تغذيه لاستعمالات مفاعلها النووي، ولسنا بحاجةالى ملايينهم المسروقة أصلاً من دمنا.

(الرأي)




  • 1 حسن الخوالده 10-11-2011 | 09:12 AM

    يسلم ثمك يااختاه

  • 2 اردني 10-11-2011 | 11:38 AM

    لمن نصوت .........

  • 3 بلال ملكاوي 10-11-2011 | 11:44 AM

    مقال رائع من كاتبة وفنانه كبيرة

  • 4 صالح خلف الرقاد 10-11-2011 | 12:09 PM

    اللة يسعد البطن الي جابك

  • 5 الى السيد بلا ملكاوي 10-11-2011 | 12:36 PM

    السيدة اكرام الزعبي إعلامية مذيعة وكاتبة وليست فنانة

  • 6 أمل سلام اللوزي 10-11-2011 | 12:41 PM

    شجعتيني ست اكرام أصوّت للبحر الميت وخاصة انه الرسالة بس ب 6 قروش وانا كنت بفكرها ب 60 قرش ! رح اصوت وأنجح بحرنا الي بيشفي بإذن الله كل علّه

  • 7 صحفية لبنانية 10-11-2011 | 12:45 PM

    كلام سليم انه اللبنانيين للأسف بيتعاملوا مع البحر الميت كأنه ملك اسرائيل بس لينجحوا مغارة جعيتا ...انا مع المغارة بس ما بيسير نئول اسرائيل عندا البحر الميت ابدا..أولتك :فشرت اسرائيل

  • 8 تهاني المجالي 10-11-2011 | 12:46 PM

    كل أردني حر شريف بحب الأردن والبحر الميت يصوت اليوم مسج ونت

  • 9 عناد المصري 10-11-2011 | 12:48 PM

    شو جعيتا وشو مرقتها جنب البحر الميت ؟؟

  • 10 samantha G 10-11-2011 | 01:09 PM

    VOTE VOTE and vote 4 the daed sea>>>we can make it the first natural miracle let's do it jordanias ikram said the truth
    ...vote

  • 11 عادل العمري 10-11-2011 | 01:10 PM

    لعيون البحر الميت بدي اصوت بكرت من ابو الخمسة وتكرمي يا اكرام

  • 12 من التلفزيون 10-11-2011 | 01:12 PM

    شوفوا كيف اللبنانيه روجوا لمغارة جعيتا، وكيف التافزيون الاردني روج ببرنامج ضعيف للبحر الميت !! بس انشالله نفوز بالتصويت

  • 13 سياحي معت 10-11-2011 | 01:13 PM

    أما وزارة السياحة فلا ملامة عليها فهي تغط من أعوام في سُبات شتوي لا ينتهي- والنائم معذور كما تعلمون ! والله بتحكي ذهب

  • 14 سياحي معتق 10-11-2011 | 01:14 PM

    أما وزارة السياحة فلا ملامة عليها فهي تغط من أعوام في سُبات شتوي لا ينتهي- والنائم معذور كما تعلمون !

    والله بتحكي ذهب بس شوي شوي لا تصحوا الوزارة

  • 15 جيولوجي 10-11-2011 | 01:16 PM

    الفكرة المتتازة التي ادلت بها إعلاميتنا المثقفة هو ان اسرائل سبب جفاف البحر الميت ...فلا يحق لها ان تدعيه ..ونحن يجب ان ندعم البحر الميت وسوف يفوز غدا

  • 16 من لبنان 10-11-2011 | 01:17 PM

    حتى السيد حسن نصر الله آل انه البحر الميت الميت اسرائيلي !! وتأكدوا من كلمته الي حكاها ليشجع مغارة جعيتا

  • 17 دقر 10-11-2011 | 01:29 PM

    والله انك صادقة نجحنا ديانا كرزون بالدقارة بس ولازم نداقر وننجح البحر الميت الي هو رمز حقيقي من رموزنا الوطنية

  • 18 متحمسة للأردن 10-11-2011 | 01:32 PM

    صوتوا يا ناس ودبّوا الصوت . الرسائل على

  • 19 مقارنة 10-11-2011 | 01:34 PM

    شو جاب ترويج لبنان لترويج التلفزيون الاردني الميت مش البحر الي ميت ..بحرنا حي وبدنا نفوزه بكرا انشالله .الفرصة اليوم يا اردنيه

  • 20 كاتب زميل 10-11-2011 | 01:35 PM

    من زمان قلنا لك يا اكرام انه اعلامنا لا يعول عليه ..كل التركيز على التصويت ولازم نرقع ورا التلفزيون الاردني..لو يحطوكي مديرته والله غير ينجح

  • 21 سينا الكردي 10-11-2011 | 01:36 PM

    انا رح اصوت وبدعي كل الناس تصوت وولسا في وقت كتيييييير لبكرا

  • 22 صوتوا للأحياء .. لا للرقص مع الذئاب 10-11-2011 | 01:48 PM

    ....
    وصل بنا الأمر أن نترك الاحياء ونبلش بالأموات وبشان مين ؟ من اجل شرذمه أستثماريه لا تعود نفعا للوطن ولا حتى على المواطن . على فكره في سلطه مجاوره للأردن غادرت باخره ميناءها دون علم أحد ؟ والمخفي اعظم

  • 23 علاء المشاقبه 10-11-2011 | 01:55 PM

    البحر الميت مشاركين اسرائيل فيه وكمان ايلات بس ...

  • 24 الاردن اولا 10-11-2011 | 02:29 PM

    يا اكرام الاصيلة هو احنا لو منعرف نحافظ ع بلدنا مننجح البحر الميت وفوقه الاحمر كمان..احنا اكثر شعب بستخدم المسجات فيلا يالنشامى تا نشوف شو رح تصوتو

  • 25 الى علاء المشاقبة 10-11-2011 | 03:29 PM

    البحر بحرنا يا رجل ومش مشاركين فيه حدا . زي ما كتبت الوطنية اكرام هذا بحرنا وهم مجرد محتلين

  • 26 خالد محسن 10-11-2011 | 03:40 PM

    يا بحرنا الميت مين يحييك

  • 27 ام محمد 10-11-2011 | 03:44 PM

    ع رأي المثل : الدار دار ابونا واجو الغرب يكحشونا....

  • 28 سمير التل 10-11-2011 | 03:46 PM

    ما أشطرنا بالحديث بس الفعل بده ارسال مسجات وايميلات ....والله الأردن اله المستقبل يا جماعة بس بدو دعمنا

  • 29 معلمة تاريخ 10-11-2011 | 03:48 PM

    كل شئء تقوله اسرائيل مبني على الأكاذيب ...ولا احد يصدق ومع ذلك واجب علينا اثبات ان البحر الميت لنا كما تفضلتي اخت اكرام وواجب التصويت منا جميعا

  • 30 من عمان 10-11-2011 | 03:59 PM

    الاستاذة الاعلامية اكرام الزعبي نتمنى للبحر الميت أن يكون حقيقة لنا لوحدنا وليس لغيرنا ممن يدعون ذلك .

  • 31 salam 10-11-2011 | 04:07 PM

    great article dear

  • 32 الربيع العربي 10-11-2011 | 04:11 PM

    اسرائيل ستزول والربيع العربي سينهيها ويعود البحر لنا

  • 33 تاليا 10-11-2011 | 04:12 PM

    العالم كلها اسرائيل مهما حكتوا او كتبتوا لأسف هذا الواقع البحر الميت طريق الفنادق منطقة سياحية والكل بشهد المفروض تكون منطقة حضارية سياحية أين رئيس البلدية أين وزيرة السياحة من المنطقة الذباب الخضروات و الباعة الناس تحت الاشجار و من بعضهم المخلافات .البيراء من عجائب الدنيا شو اتغير فيها ؟؟؟؟؟

  • 34 الى 30 10-11-2011 | 05:05 PM

    ليش تتمنى....

  • 35 من المغارة 10-11-2011 | 05:06 PM

    جعيتا لها من يروج لها ويشهرها ولكن البحر الميت مظلوم مع نا فنحن لا نروج له

  • 36 خبير سياحة 10-11-2011 | 05:19 PM

    ندعو الحكومة لبناء فنادق محلية بأسعار شعبية ليستمتع الناس بالبحر الميت

  • 37 سلمى النابلسي 10-11-2011 | 05:22 PM

    بتزيدي حلا يا اكرام وافكارك كلها واقعية وبدي اصوت كرمالك

  • 38 ابو مخلد العبادي 10-11-2011 | 05:41 PM

    البحر بحرنا وكل الناس ما يتوخذ قطرة منه ..ولعيناك يا الاردن اصوت للبحر الميت...وتسلمي يا الزعبية

  • 39 العبادي 10-11-2011 | 09:47 PM

    لعيونك يا ام سليمان رايح اصوت الله يطول عمرك يا غاليه

  • 40 البلقاوي 10-11-2011 | 09:56 PM

    انا بدي اصوت لجلك يا محترمه للبحر الميت واصوت لكي با اكرام الزعبي

  • 41 حازم 10-11-2011 | 09:59 PM

    الساحه ساحتنا وابشري بالفزعه يا شيخه يا بنت الزعبي رايح اصوت البحر الميت

  • 42 12-11-2011 | 01:51 AM

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 43 ابن عباد / يرقا 12-11-2011 | 01:51 AM

    سعيد جدابهزيمة البحر الميت في المسابقة ..لا تنفعلوا اسالوني لماذا ؟ مادام ان شاطئه محرم علينا وعلى اطفالنا الا بالدفع فاصبح الشاطىء لمصاصي دمائنا باسم الاستثمار حتى الشاطىء الذي اعدته الامانة للمواطنين ضمنته لمستثمر ياخذ دخولية عالية على الصغير والكبير فقط مقابل ترى البحر ..عندما يصبح الشاطىء للشعب سيصوت كل الشعب .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :