facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





استقالة رئيس الوزراء


جمال القماز
22-11-2011 03:05 AM

مصادر.. حضرت لقاء رئيس الوزراء, و رئيس, واعضاءالجبهة الوطنية للاصلاح أكدت أنّ الخصاونة قال: سأقدم استقالتي في حال تم الافراج عن 'اكرم ابو حمدان'.. الموقوف بقضية 'موارد' ضمن تسوية مالية تناقلتها أوساط تملك من المعلومات الكثير . وبحسب تسريبات.. فقد عُقد الاجتماع بين الخصاونة وعبيدات خلال مأدبة عشاء تم خلالها التطرق لملف (ابو حمدان ) و بحث ما تناقلته وسائل اعلام عن احتمال الافراج عنه.. حيث أطلق الرئيس ذلك التصريح ..

لماذا يستقيل رئيس الوزراء اذا كان هو صاحب الولاية ؟ ولماذا يحشر نفسه في هذه الزاوية الضيّقة طالما انه على رأس الهرم ويستطيع فعل الكثير ؟

في حكومة البخيت الأولى قال إنّ: قِوى وجهات بعينها تعيق نهجه وبيّن لنا عجزه عن إتخاذ القرار .. وفي حكومته الثانية أول ما قام به أن حمل ملف 'الكازينو' و أودعه لدى النواب وهيئة مكافحة الفساد .. فما كان إلاّ ان برّء المجلس البخيت وحصر التهمة في احد وزرائه ؟!

حكومة سمير الرفاعي.. أول ما جاءت زار الرئيس هيئة مكافحة الفساد في اشاره منه انه ضد الفاسدين والمفسدين ..وفي حركة اعتبرها الأردنيون انها جدّية وبأن الرجل يقصد ما يفعل .. فأكتشفنا أنها مجرد حركة ' بهلوانية' في غير محلها تماماً كما فعل رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري حين ' شلح' جاكيته ..وصارت ' حركته' محلّ تنذّر البنانيين كلهم ..

اذا كانت هناك جهات بعينها تتغول على قرار الحكومات بمعنى ان الحكومات مجرد صورة رمزية لا ' بتهشّ ولا بتنش ' اذاً لماذا تُشكّل الحكومات ويتم تعديلها وتبديلها إن كانت لا تفعل شيئا سوى البكاء والعويل ؟!!

الخصاونة محط موافقة شرائح المجتمع كافة واستبشر الناس به خيرا .. لكنه أخطأ حين هاجم المخابرات ووعد بتحجيم دورها إرضاءً للإسلاميين الذين يريدون ذلك بشدّة لإخراج ( الدائرة) من المشهد .. فأوقفوا حراكهم الشعبي ( بتعليمات أميركية ) بُغية إنغماسهم في ( الحُكم) وهذا أخطر ما يكون ..

لماذا دولة الرئيس تقدم استقالتك طالما ان لديك القدرة على فعل وتحقيق ما عجزَت عنه الحكومات قبلك ؟!

لماذا لم يأبه الرؤساء لحراكات الجنوب ,ومناطق الشمال ,والبلقاء... التي لا يتعلق حراكها بقوة اسلامية او تقف خلفها .. ولماذا لا يفهم بأنها حراكات أبناء العشائر.. هدفها إصلاح النظام ,ومحاكمة الفاسدين للحفاظ على وطن ومكاسب فقدوها جرّاء سياسات مُغامرة نفّذها ' إصلاحيون ملعونين' أردنياً ..

أيها الرئيس .. دعني أقول لك بأنّ حراك الاسلاميين مُغطى بورقة توت ظاهرها مَطالبُ اصلاحية لكن ما تخفيه الورقة عورات لا تمت بالهمِّ الأردني بصلة ... ليتك دولة الرئيس تقرأ ما بين السطور ؟!!

أيها القادم من ( لا هاي) .. كفى بالأردنيين دفعهم ثمن تحالفات جُلها على حساب مكتسبات سياسية إجتماعية يكسبها اناس ' يبدلون جلودهم حسب المرحلة' وهذا هو وقتهم وهذا هو ـ للأسف ـ زمنهم ..؟!!!

فالأردني يا دولة الرئيس .. دفعَ ثمنا غاليا لقاء سياسات الليبراليين الجُدد على مدار عقدٍ ونيّف وضاق ذرعاً برجال الأعمال والاقتصاديين والمثقفين وسياسيين ترتبط مصالحهم بهذا التيار المتحالف مع الشيطان ..ولست هنا أُذكّرك حين قال ( الخُميني ) بعدما سألوه؛ لماذا تقبل بالتسليح الصهيوني لقاء حربك مع العراق... فقال: ' نتحالف مع الشيطان من أجل مصلحتنا'..؟!!

ايها الرئيس القادم من ( لاهاي) لعلك تعي بأنّ الأردنيين يعانون الأمرَّين بُعيد إتساع قاعدة الفقر والبطالة , وبُعيد تهميشهم الى أبعد حدّ ... فقد بيعت الثروات لجهات غريبة ، وزاد الفساد وتلاشت مؤسسات الدولة بكل مكوناتها ..

** إنْ لم تنوِ القيام بالواجبات الموكلة إليك بأمانة , فارحل .. إنّك لن تأخذ منّا ..( لاهاي, ولا ..هاي) ..!!

Jamal-gammaz@hotmail.com




  • 1 وطن شامخ 22-11-2011 | 03:55 AM

    لماذا .....

  • 2 حزورة للقراء 22-11-2011 | 06:43 AM

    فهمتوا شي؟

  • 3 زياد الطراونة 22-11-2011 | 07:47 AM

    أيها الرئيس .. دعني أقول لك بأنّ حراك الاسلاميين مُغطى بورقة توت ظاهرها مَطالبُ اصلاحية لكن ما تخفيه الورقة عورات لا تمت بالهمِّ الأردني بصلة ... ليتك دولة الرئيس تقرأ ما بين السطور ؟!!*** صدقت ودورة حياتهم معروفة تماما" ولن يكفي ورق التوت لتغطية عوراتهم

  • 4 مومني 22-11-2011 | 08:23 AM

    المبدع جمال القماز لقد اصبت الهدف منذ نشات التيار الاسلامي بالاردن لم ارى بحياتي هم اردني او مصلحة اردنية تهمهمالا اجندات خارجية الحذر كل الحذر من النوايا المبطنه كما قال المثل الشعبي (اي حدا بحط الحية بعبه)

  • 5 أيها القادم من لاهاي؟! 22-11-2011 | 08:26 AM

    ول أيها القادم من لاهاي؟؟ معقول ما بحكي عربي؟! ضل هيك اسلوب؟ هجوم مضخم وغير مبرر, قصة طويلة ومضخمة حتى تصل ال نقطة ايها القادم من لاهاي!! تخنوتوها..

  • 6 الحر 22-11-2011 | 09:58 AM

    اعتبرهاهفوة لسان واتجاوز يا محترم

  • 7 احد المتضررين من .. 22-11-2011 | 10:42 AM

    الموضوع قدح بدون ادله واخراج .......

  • 8 أيمن 22-11-2011 | 11:20 AM

    يا مسكين يا رئيس الوزراء، عامل زي النار و كل واحد بدو يديرك على قرصه.

  • 9 وين رايحين 22-11-2011 | 11:45 AM

    الله يقوي .... و يضعف يلي بيسموا حالهم اسلاميين .... بلاش تخرب اكثر من هيك.... ما بدنا حكومه دينيه....بدنا حكومه بتخاف الله و بتشتغل صح

  • 10 al omari 22-11-2011 | 11:57 AM

    just another amazing article MR. Qammaz

  • 11 حسن المجالي 22-11-2011 | 12:18 PM

    وصف وتحليل جميل من ابو جميل المبدع دائما والذي لا يجامل في كلمة الحق

  • 12 حل عنا 22-11-2011 | 12:20 PM

    نعتذر

  • 13 كركي 22-11-2011 | 12:31 PM

    لقد وضعت يدك على الجرح ايها المبدع فنحن نعرف ان الحركه الاسلاميه اهدافها الحقيقية مبطنه وتسعى لتحقيقه من خلال تحريك الشارع العام بأهداف وهميه صنعتها لتقنع العامه فيها وللاسف هناك فئة من المواطنين عباره عن كمبرس سطحين لا يعيون الحقيقة ينجرون وراء اي مسيرات دون معرفتهم اهداف هذه المسرات واضم صوتي لضوت كاتب هذا المقال بأن رئيس الوزراء حاول ويحاول ارضاء الحركه الاسلاميهمتناسي بقية الشعب الاردني ومتناسي حراك المحافظات والتي سيشعر بلهيبها لتصله في الدوار الرابع فمتى يعي مسؤولينا مشاكل مواطننا الحقيقة دون الخوف على كراسيهم

  • 14 شريدة 22-11-2011 | 12:33 PM

    شو دخل الاسلاميين؟

    دولة الرئيس هو رجل قانون وقد فصل بين الكثير من القضايا ولا بد من رجل القانون ان يكون لديه الضمير الحي الذي يؤنبه ليلا نهارا ويجعله يحاسب نفسه قبل ان يغط في النوم.

    وان دولة الرئيس الان امام مرحله تاريخيه فاصلة ليثبت للقاصي والداني بأن احكانه التي اصدرها بالسابق هي احكام عادله بالتغلب على عناصر الفساد التي تنهش بالوطن.

    فاذا كان عدد الفسادين 10000 فان اعداد الوطن 6000000 فيجب ان ينتصر للباقي ويجب ان ينصروه.

    فاذا كان قادر على التصدي لهم سوف يواصل المسيرة وان فشل فالاستقالة

  • 15 وطن شامخ 22-11-2011 | 01:12 PM

    الاسلاميون ركبوا موجة الحراكات الشعبية ليس ليحققوا مطالب الشعب بل لمصالحهم الضيقة بعد ان تبين انهم على تنسيق كامل مع الاميركيين , والاسلاميين دائما يهاجمون ... ويريدون ابعادها عن المشهد الاردني بأي وسيلة ..فإذا لم نتنبه لهذه المسألة فإن البلد على المحك . .... دور كبير في الحفاظ على الأمن والأمان وحماية الوطن من الشرور والمؤامرات التي تحاك له وتبقى هي السد المنيع الذي يفصلنا عن الطوفان بفضل رجالها الشرفاء ... ربنا يحمي الوطن

  • 16 وطن شامخ 22-11-2011 | 01:13 PM

    الاسلاميون ركبوا موجة الحراكات الشعبية ليس ليحققوا مطالب الشعب بل لمصالحهم الضيقة............

  • 17 داء 22-11-2011 | 02:33 PM

    والله يا جمال انك اكبر محلل (يقبرني اللي خلقك)

  • 18 انا 22-11-2011 | 04:41 PM

    يا اخي الولد الصغير يفهم من كلام دولته ان المقصود ان ابو حمدان لن يطلق سراحه وانه في حال تم ذلك نتيجة ضغوطات على دولته فان ذلك يعني ان ولايته العامة منقوصة وبالتالي فلن يستطيع الاستمرار...فرجاء ان لا نظل نصطاد بالماء العكر

  • 19 ارحمونا ....... 22-11-2011 | 05:28 PM

    يا ريت نفترض حسن النية وخصوصا لامثال عون الخصاونة المعروف عنهم النزاهة .... يعني من واجبنا الديني والوطني ان نثق وندعم ولاة امورنا مش نوقفلهم على الدقرة ونصطاد بالمي العكرة على قولة رقم 16

  • 20 يوسف الحامد 22-11-2011 | 06:30 PM

    انا بقول استقيل لانه اكرم بجيب سهل وانت ما رح يطلع بيدك اشي استقيل قبل بيان الثقه

  • 21 22-11-2011 | 07:43 PM

    مش عجبك العجب

  • 22 تحريض بتحريض 22-11-2011 | 07:43 PM

    ...
    الرئيس الخصاونه غير معني بملف موارد نهائيا وهذا الملف من اختصاص محكمه أمن الدوله والتي هي صاحبه القرار والمعنيه باعاده الاموال والممتلكات.
    نناشد محكمه أمن الدوله بإنهاء هذا الملف بالسرعه الممكنه والالنفات الى ملفات اخرى أكبر.......

  • 23 22-11-2011 | 08:57 PM

    طيب واستقال مين رح يجي يعني

  • 24 دعاء 22-11-2011 | 10:14 PM

    الله يحمي هذا البلد, وربنا يرد كيد الكايدين لنحورهم وين ما كانوا وكانت مواقعهم. ربنا يلطف فينا ويجيرنا من مؤامراتهم آآآآآآآآمين يا رب العالمين

  • 25 دعاء 22-11-2011 | 10:15 PM

    الله يحمي هذا البلد, وربنا يرد كيد الكايدين لنحورهم وين ما كانوا وكانت مواقعهم. ربنا يلطف فينا ويجيرنا من مؤامراتهم آآآآآآآآمين يا رب العالمين

  • 26 مواطن 23-11-2011 | 12:05 AM

    بمعنى ان الحكومات مجرد صورة رمزية لا " بتهشّ ولا بتنش " !!! ......اﻵن ادركت هذة الحقيقة.

  • 27 المحامي فيصل عمر الخزاعي 23-11-2011 | 01:09 AM

    الاستاذ والاخ الكبير جمال كل الاحترام لشخصك الكريم والشكر الكبير على هذا التحليل المنطقي ..لكن أسمح لي ان أذكرك ان ملف موارد في عهدة محكمة أمن الدوله وهو من اختصاصها وهي المعنيه به بشكل مباشر ..وأقول من موقع العارف بدولة الرئيس الدكتور عون الخصاونه أنه لن يسمح لنفسه التدخل في هذا الملف الشائك ولن يحرق نفسه بهذه البساطه والسرعه ..أقول أيضا أن سمعتك يا دوله أبا علي داخليا وخارجيا على المحك ..أنك لم تصل الى مرتبة قاضي في محكمة لاهاي الدوليه بسهوله الا لسمعتك في النزاهه والطهاره والمهنيه العاليه .. كل الاحترام لاستاذنا الكبير جمال ولموقعنا الغالي عمون ..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :