facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





رقابة على الهواء ايضا

الانباط
24-09-2007 03:00 AM

واخيرا فعلتها الحكومة لولويش ... وكمان لولويش ... نعم فعلتها حكومتنا الموقرة واعلنت انها ستفرض رقابتها على المواقع الالكترونية وسوف تعاملها المعاملة ذاتها وفق قانون المطبوعات والنشر .. اذن الحكومة فرضت رقابتها ايضا على الصحافة الالكترونية طبعا نحن كأعلاميين سنعتبر هذه الخطوة .. خطوة الى الوراء ومع ان حكومتنا تتبجح ليلا ونهارا انها تعيش في عصر تطور وسائل الاتصال وفي عصر الفضاء المفتوح الا انها تفعل عكس ما تقول دائما ..لا اعرف بماذا تفكر حكومتنا الرشيدة او كيف تفكر او بالاحرى لماذا تفكر ما دامت قراراتها بعد التفكير ستتمخض ثم ستلد فأرا كمثل ذلك الذي ولدته عندما قررت ان قانون المطبوعات والنشر ينطبق على المواقع الالكترونية. احد متابعي المواقع الالكترونية علق على قرار الحكومة الاردنية هذا بعد ان شرشحتنا قناة العربية قائلة: هذه الخطوة بمثابة انتكاسة لما يشهده العالم من ثورة في المعلومات وسهولة الحصول عليها وخاصة اننا نعيش في عصر كبسة الزر التعرف الانتقائي الاختياري لوسائل الاتصال حيث يوجد في العالم 5000 محطة فضائية تلفزيونية منها 865 محطة غير مشفرة يستقبلها العالم العربي وهناك ملايين المواقع التي يمكن للانسان الاطلاع عليها ومتابعتها وان عدد المشتركين الجدد في العالم على شبكة الانترنت يتجاوز المائة مليون مشترك. متابع آخر قال: انتم السلطة الرابعة سوف تتحولون الى سلطة مقبلات اولا عند الحكومة لانها تعتبركم وجبة شهية خصوصا انتم المعارضون اطيب وجبة الكترونية بدون مايونيز ... صحيح كلامكم على الحكومة طعمه مر بس لحمكم للحكومة شهي ... طيب اذا كانت الحكومة تعتقد انها شاطرة وقادرة على ان تخضع المواقع الالكترونية لرقابتها او لعصاها فماذا ستفعل بالمواقع الالكترونية الأخرى التي حتى الحكومة نفسها لا تعرف من يديرها ومعظم تراخصيها من الخارج واصلا جميع المواقع الالكترونية الاردنية ليس لها ترخيص اردني بل ان الزملاء الذين اثروا على انفسهم فتح هذه المواقع اشتروها من الخارج ... فكيف بالله عليكم ستقوم الحكومة بمحاسبة القائمين على هذه المواقع وفق قانون المطبوعات والنشر الاردني رغم ان تراخيصها من الخارج ... في السابق كانت الحكومة تمنع الصحف الاردنية التي تصدر في الخارج عندما تصل الى المطار فماذا ستفعل الان هل ستفرض رقابة على الهواء والأثير تمنع اجهزة الكمبيوتر من استقبال المعلومات. لا اعتقد ان الحكومة قادرة على فعل ذلك حتى لو بنت جدارا يصل الى عنان السماء فانها لن تستطيع منع الكملة من الوصول عبر الشبكة العنكبوتية ... ما قامت به الحكومة واقولها بالفم الملآن قرار متخلف ويهدد الى تقييد الحريات وانه اتخذ فقط لغاية في نفس يعقوب ولا هدفا تنظيميا او وطنيا من يقف ورائه ...

فهل تعلم الحكومة ان هناك مواقع الكترونية متخصصة فقط بالهجوم على الاردن او اننا بحاجة فعليا لمواقع الكترونية للدفاع على الاردن وفعلا قامت مواقع مثل 'عمون' وسرايا بالدفاع عن الاردن ضد ما نشر على بعض المواقع الاخرى دون ان يتم تكليف هذه المواقع حكوميا للدفاع عن الوطن . على الحكومة ان تتراجع فورا عن قرارها وإلا فأنني اخو الشلن سأعتبر الحكومة بدأت باعلان حرب على الصحافة المستقلة سواء الورقية او الالكترونية او المرئية ولم يبق امامها سوى ان تعلن حرب اخرى على المسموعة لتكتمل القصة ... يا حكومة اعقلي الله يخليكي قبل ما توقع الفاس بالراس ... فقد قال علامة عربي في قديم الزمان ... الافكار لها اجنحة تطير بها ومن المستحيل منعها .. فهل وصلت الرسالة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :