facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الاخوان والانتقاص من الحقوق


المحامي بشير المومني
01-04-2012 06:22 PM

الديمقراطية كالعدالة لا تتجزأ ولا تفصل على مقاس اشخاص او تنظيمات دون سواها واذا كنا نتكلم عن مستقبل الوطن وملامحه لعقود فلا بد ان يساهم في صياغة هذا المستقبل كل ابناء الوطن دون وصاية او انتقاص لمقدار او قيمة انسان فيه ..

لا أدري لماذا يصر تنظيم الاخوان على تحييد قواتنا المسلحة عن صياغة مستقبل هذا البلد في حين ان الجهة الوحيدة في الاردن التي تشكل الهوية الوطنية الحقيقية له هي القوات المسلحة ولا ادري لمذا يعمل الاخوان ليل نهار على طمس الهوية الاردنية بمناسبة وبدون مناسبة ..

فالقوات المسلحة تشكل ما لا تقل نسبته عن (20%) من الكتلة الانتخابية الاردنية بثقل يتجاوز نصف مليون صوت وأي استثناء لهم في الانتخابات العامة يجعلها مشوبة بشبهة عدم الدستورية قد تنسفها من اساسها في حال جرى الطعن بنتائج الانتخابات لدى المحكمة الدستورية ..

ان الفقرة الاولى من المادة (6) من الدستور جاءت لتحسم الامر بالقول ( الاردنيون امام القانون سواء لا تمييز بينهم في الحقوق والواجبات وان اختلفوا في العرق او اللغة او الدين ) ..

وتقرر المادة (24) من الدستور بفقرتيها الاولى والثانية بأن الامة مصدر السلطات وتمارس هذه السلطة على الوجه المبين في هذا الدستور .. فاذا جرى حرمان القوات المسلحة من حق التصويت فذلك يعني عدم اعتبار هذه الفئة كجزء من الامة في حين يقضي ذات الدستور في المادة (127) بان واجب القوات المسلحة ( الجيش العربي ) هو الدفاع عن الوطن ومكوناته باعتباره جزءا من الامة العربية كما تقرر ذلك المادة الاولى من الدستور فأي تناقض هذا ؟؟؟؟ !!!!

اما المادة ( 67 ) من الدستور فتقضي بتأليف مجلس النواب من اعضاء منتخبين انتخابا عاما .. أي بمشاركة جميع ابناء الامة من الشعب الاردني ممن كان عاقلا راشدا بالغا ووفقا لاحكام القانون ، فحرمان القوات المسلحة من حق التصويت العام يعني بأن هذه القوات التي يتوجب عليها حماية الوطن والدفاع عنه لايعد منتسبيها جزءا من الامة العربية والاردن ولا هم عاقلون بالغون راشدون وبنفس الوقت يتوجب عليهم ان يدافعوا عن الاردن وابنائه سندا لاحكام نفس الدستور !!!!!

شيء عجيب والله !!!! مطلوب من قواتنا المسلحة كل شيء ولا يحق لهم أي شيء فيما يتعلق بالمشاركة في صناعة مستقبل بلادهم التي يدافعون عنها في حين انه لايتصور قام دولة مدنية حديثة بدون مشاركة كافة ابناء الوطن وطالما بقيت العقلية السائدة وانماط التفكير بهذ المستوى !!!!!

ان تفصيل ثوب الانتخابات على مقاس تنظيم الاخوان الذي لا يرى الوطن الا من خلال خرم ابرته ويختزل الاردن كله بمصالحه حتى لو كان القانون مشوب بشبهة عدم الدستورية يعني انتقاصا فاضحا للحقوق الدستورية لجزء كبير من الاردنيين هم بعشرات الالاف استرضاءا لتنظيم لا يتجاوز عدد منتسبيه المئات ..

الاخوان يحاولون الاستخفاف بعقول الاردنيين وخلط الاوراق واقناعهم بأنه لا يجوز للقوات المسلحة التدخل في العمل السياسي فنقول لهم ان حق التصويت للقوات المسلحة لايعتبر من قبيل التدخل في السياسة ويختلف جوهريا عن النشاط السياسي الذي يفترض وجود تنظيمات واجندات وبرامج ومرشحين عسكريين للنيابة وهذا يستحيل وجوده داخل الجيش بحكم قانونه وبحكم احكام الدستور ايضا ..

ان القوات المسلحة المحترفة في كل دول العالم الديمقراطي تقوم بالتصويت في الانتخابات العامة أفلا يحق لجيشنا الذي اثبت انه لم يتدخل طوال تسعين سنة من عمر الدولة بالسياسية ان يكون لمنتسبيه الحق كل أربع سنوات بوضع قصاصة ورق في صندوق ؟؟؟؟؟

نصيحة للحكومة ولمجلس النواب والاخوان .. كفوا ألسنة الناس عن انفسكم بسابقة وطنية قد تستعيدون بها ثقة جزء كبير من ابناء الاردن وناقشوا هذا الموضوع على الاقل من ناحية دستورية واخلاقية وديمقراطية قبل اقرار قانون الانتخاب .. باختصار أشعرونا بحبكم لهذا الأردن .. فكل بيت اردني فيه قريب او صديق لمنتسبي قواتنا المسلحة والحق والعدالة ومستقبل الوطن يتقدم على جميع صفقاتكم وتفاهماتكم المريبة التي باتت تزكم الانوف ..




  • 1 alamer 02-04-2012 | 01:46 AM

    سبحان الله, والله الاخوان كل واحد بسوى وما بسوى صار يتكلم في امرهمو والله انها الغيرة يا بشير

  • 2 محامي؟ 02-04-2012 | 02:06 AM

    ايها المحامي: بكل بساطة ان مشاركة القوات المسلحة سيكون غير حيادي واختيارهم سيكون متاثرا بطبيعة عملهم...وهذا متعارف عليه. يبدو ان المحاماة لم تعلمك ذلك.

    ...........

  • 3 مومني 02-04-2012 | 02:52 AM

    ما فيه داعي تركب الموجة . ورحم الله والدك الذي كان من خيرة الاخوان

  • 4 ابن عجلون 02-04-2012 | 02:57 AM

    تعبت نفسك كثيييير
    *القوات المسلحة لا احد يعترض على مشاركتها بشرط ان لا يفرض عليها اسم معين تنتخبة وان لا تنتخب بصفة امي
    * الانتخابات السابقة اثبتت عكس هذا الكلام
    *الاولى بك ان تطالب بانتخابات نزييهه وتنتقد من زور الانتخابات السابقة

  • 5 الى 1الرقم 02-04-2012 | 03:10 AM

    فعلا صدق رسول الله انك..... يا مجهول الهوية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :