facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انتقائية المذابح


باسم سكجها
16-10-2007 03:00 AM

تركّز واشنطن على مذبحة الأرمن ، وتطالب تركيا بالاعتراف بها ، حتى لو أنّ أكثر من قرن من الزمان مرّ عليها ، ولكنّ واشنطن لا ترى في احتلال فلسطين ، وتهجير شعب بأكمله في أنحاء الأرض مذبحة جديرة بالاعتراف ، ولا ترى في احتلالها للعراق ، وقتل وتشريد أبنائه المستمر حتى إشعار آخر ، مذبحة جديرة بالمناقشة. وفي عصر النفاق الدولي الواضح تمرّ هذه المسائل مرور الكرام ، بل ويتمّ التعامل معها باعتبارها حقيقة ثابتة ، فمنطق القوّة هو الذي يحكم كلّ شيء ، حتى العقول وما فيها ، والتزوير لا يمكن أن يملك حدوداً ، والانتقائية عنوان كلّ شيء.

وفي العام م1915 ارتكبت الدولة العثمانية تلك المذبحة ، وفي أجواء الحرب العالمية الأولى ، وكانت مذبحة تاريخية بشعة ، ولكنّ واشنطن ، وفي الحرب العالمية الثانية سجّلت أكبر وأبشع جريمة في التاريخ ، حيث ألقت القنبلتين النوويتين على اليابان ، وترفض الولايات المتحدة الاعتذار ، ولكنّها تطالب تركيا التي تملك نظاماً سياسياً مختلفاً بالاعتذار.

كلّ المذابح بشعة ، وكلّ المجرمين مجرمون ، وأوّلهم هذا النظام الأميركي الذي ما زال يرتكب المذابح يومياً ، في غير مكان في العالم ، ومع ذلك فهو يطالب بتعميم الأخلاق على الكرة الأرضية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :