facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تقرير (سكن كريم) والعوض بوجه الكريم!


المحامي محمد الصبيحي
18-04-2012 02:22 PM

عمون - قالت لجنة التحقق أو التحقيق النيابية في ملف (سكن كريم لعيش كريم) إنه لم يثبت للجنة أنه كان لرئيس الوزراء أو وزير الاشغال أو الوزراء أي مصلحة شخصية تعمل على تحقيق مغنم أو غش ينطبق عليه حكم المواد 175 و 183 من قانون العقوبات، وهي الجرائم المتعلقة باستثمار الوظيفة وإساءة استعمال السلطة.

بداية يتضح أن تشكيل اللجنة ذاته يعتريه خلل كبير بغياب التخصص والخبرة الطويلة التي يجب توافرها في أعضاء لجنة مكلفة مهمة دقيقة كهذه، ولذلك وجدنا العضو الذي يتمتع بخبرة وتخصص وهو النائب المهندس عبد الرحيم البقاعي يعارض قرار اللجنة بالاضافة الى رئيسها النائب المحامي تامر بينو, ولست أستبعد أبدا أن يكون هذا التشكيل للجنة مقصودا بذاته وسعى اليه لوبي خاص داخل المجلس.

قضية سكن كريم أيها السادة تجاوزت الخسارة المالية فيها مائتا مليون دينار، وما زال عداد الخسائر يدور مع كل يوم تعجز فيه مؤسسة الاسكان عن تسويق ما تم إنجازه من شقق سكنية بسبب رداءة المنتج وارتفاع السعر وسوء التخطيط.

ومع ذلك فان اللجنة الموقرة قيدت الجريمة ضد مجهول وأسدلت الستارة.

أيها السادة أعضاء اللجنة، ألم تكن هناك صفقة نيابية بين وزير الاشغال في حينه وبين مجموعة من النواب من اتجاه معين أو كتلة نيابية معينة لأسباب معروفة لكل ذي بصيرة؟؟ ألا يشكل ذلك الاتفاق مخالفة لأحكام المادة 175 من قانون العقوبات، وهي جناية ترتب الحكم بالاشغال الشاقة!

نعم كانت هناك صفقة اقتصادية وسياسية متبادلة الحقت ضررا بالوطن وبالخزينة العامة للدولة ووسمت مشروع كريم أطلقه ملك كريم بشبهات فساد لا يمكن محوها بمرور الزمن , وما زالت الاضرار تتراكم, ومع ذلك تقولون لا شبهة فساد ولا جريمة ولا احالة الى النيابة العامة ؟؟

أنا أعرف أن رئيس الوزراء في حينه السيد نادر الذهبي لا علاقة له بالموضوع, ليس دفاعا عنه وانما من باب الانصاف ولكن وزير الاشغال السيد سهل المجالي مسؤول ويجب أن يوضح دقائق وتفاصيل ما جرى ولماذا حصل عدد من النواب على حصة الاسد من المشروع ولماذا منحهم السعر بدون حسابات كلفة حقيقية وهامش ربح منطقي وعادل , ولماذا وكيف تم أختيار مواقع المشروع وكم كان السعر في بداية طرح المشروع بالتلزيم ولمن ومن أوقف الاجراءات ولماذا ؟؟

أكثر من عشرين سؤالا تحتاج الى اجابة؟؟ عشرون علامة استفهام لم تشاهدها اللجنة النيابية الموقرة؟؟ هذا ما يدفعني الى القول العوض بوجه الكريم يا سادة يا نواب الوطن , ويبدو أن لا مفر لنا من التوجه الى النيابة العامة.

أخيرا تحية تقدير للنائبين عبد الرحيم البقاعي وتامر بينو. (الرأي)




  • 1 tarawneh 18-04-2012 | 03:31 PM

    يا ليت كل الصحفييين عندهم الهم الوطني الموجود عند الاعلامي المحترم الصبيحي هل سنبقى نبكي ونقول الكف ما بنطح مخرز ترى هل هناك نهايه لهذا الظلام من ينقذ الاردنيين والى متى سيبقى يخرج الاردنيين في مظاهرات لمكافحة الفساد يجب ان تعلم الحكومة ان هذا الامر لن يستمر طويلا ارجو ان لا ننتظر ساعة الانفجار والدمار حيث لا رجعة ولا اصلاح بعد ذلك ، انا اعتقد ان كل ما جرى في الربيع العربي كان نتيجة لعدم سماع من يتالم ، وللعلم نتائج الربيع العربي بات كما يبدو يجر ويلات على الشعوب
    نقول لمن يهمه الامر اذا بدأ الانفجار في الاردن فانه سيخلق ربيعا عربيا بشعا جدا مدمرا جدا حيث لا ماء ولا كلا يعتمد عليه الناس ولا مقومات، الربيع العربي في الاردن وخيم جدا الناس تستمد حياتها من ديمومة النظام ولا مقومات للحياة اذا انهار النظام

  • 2 MA 18-04-2012 | 05:45 PM

    يعني شو بتستنى من نواب 111ونواب الفوسفات ونواب الكازينو ونواب الجواز الاحمر ونواب سكن كريم هذا مجلس نواب فاسد 100%

  • 3 سكن كريم 18-04-2012 | 06:49 PM

    يا اخي والله انه مجلس النواب وتصرفاته تزيد من الفجوه ..............لحد الان لم يحل المجلس 111. يعني الي بيصير من النواب بحط 100 علامه استفهام في ذهن الناس. ارجو النشر ياعمون.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :