facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخوالدة: نحتاج 100 ألف وظيفة سنويا


23-04-2012 07:52 PM

عمون - قال وزير تطوير القطاع العام خليف الخوالده ان الاحصاءات تشير الى ان ما يقارب 16 بالمئة من سكان المملكة الحاليين سيدخلون سن العمل خلال السنوات العشر القادمة وفق تحليل نتائج التوقعات السكانية.

ولفت إلى أن هذا يتطلب توفير ما يقارب 100 الف فرصة عمل سنويا للمحافظة على معدلات البطالة الحالية، ما يستوجب تكثيف الجهود خلال المرحلة القادمة لجذب الاستمارات المحلية والأجنبية بهدف توفير فرص العمل الكفيلة بتشغيل الاردنيين.

وبلغت نسبة البطالة (11,4 بالمئة) وفق أحدث أرقام دائرة الاحصاءات العامة مطلع نيسان الحالي.

حديث الخوالدة جاء في اجتماع عقده اليوم الاثنين ووزير العمل الدكتور ماهر الواكد مع اللجنة القطاعية لقطاع التشغيل والتدريب المهني والتقني لمناقشة ما جاء في تقرير تقييم السياسات الحكومية خلال الفترة (2005-2011) حول هذا القطاع.

ويتضمن التقرير مناقشة اهم مؤشرات اداء سياسات التشغيل لنفس الفترة الذي نوقش مبدئياً من قبل مجلس الوزراء بداية الشهر الحالي.

وبحث الخوالده والواكد مع اللجنة ابرز النتائج والتوصيات الواردة في التقرير من حيث تنظيم سوق العمل ومدى الربط بين واقع واحتياجات سوق العمل والاستثمارات التي دخلت المملكة ودورها في تشغيل الاردنيين، اضافة الى عوائدها على الاقتصاد الوطني.

وركز النقاش على توسيع سياسات توجيه الاستثمار لتشمل مختلف محافظات المملكة دون قصرها على محافظات الوسط.

وتضمنت التوصيات ضرورة اتخاذ اجراءات عملية تساهم في تخفيض معدلات البطالة في المحافظات، واعطاء الأولوية للمحافظات ذات معدلات البطالة المرتفعة والتي تتركز فيها جيوب الفقر بزيادة رأس المال المستخدم بهدف الاقتراض للصناديق والمؤسسات الاقراضية .

وبحثت اللجنة بحضور الوزيرين مقترح اجراء تقييم لجميع البرامج الحالية المعنية بتشغيل الاردنيين، وإجراء التعديلات اللازمة بشأنها لضمان تحقيق النتائج المستهدفة بالاضافة الى تقييم واقع الحال والثغرات والاجراءات اللازمة لتوجيه المملكة تدريجيا للدخول باقتصاد المعرفة.


من جانبه شدد وزير العمل الواكد على ضرورة تبني حملة اعلامية واسعة لإبراز قدسية العمل الشريف وتوجيه الشباب الى مهن تدر الدخل وتحفز الابداع الشبابي في المحافظات كافة.





  • 1 سمر 24-04-2012 | 12:20 PM

    احنا بدنا نعرف متى فيه شواغر

  • 2 مواطن شمالي 24-04-2012 | 06:34 PM

    هذا العدد من الوظائف جيد لكن للاسف ونتيجة السياسات الخاطئة لوزارة العمل تذهب معظم هذه الوظائف لعمال وافدين، حيث يزيد عدد العمال الوافدين في الاردن عن 800 الف عامل ويمكن باجراات بسيطة احلال اردنيين محلهم.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :