facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدو سيناء يطلقون سراح 10 سائقين أردنيين


30-04-2012 11:45 PM

عمون - أشرف سويلم - صرحت مصادر أمنية مصرية أن عشرات البدو قاموا بغلق طريق ''النقب'' بوسط سيناء، وهو الطريق القادم من مدينة نويبع، حيث قام البدو بمنع مرور السيارات فى كلا الاتجاهين.

كما ترددت أنباء عن قيام البدو باحتجاز سائقين أردنيين كرهائن، بسبب قيام المملكة الأردنية الهاشمية باعتقال مواطن مصرى معروف من وجهاء قبيلة ''الترابين'' بوسط سيناء، ويدعى ''سرحان ذارع''، والذى سافر إلى المملكة الأردنية منذ أسبوعين تقريبا، واعتقلته الأردن لأسبابا غير معروفة، إلا أن أحد الناشطين البدو، أشار إلى أن سرحان ذارع مطلوب بشدة للسلطات الإسرائيلية بسبب قيامة بتحويل مبالغ مالية إلى الفلسطينيين، وتعاملاته المالية مع الكثير من الفلسطينيين، بصفته رجل أعمال معروف فى مجال الاستثمار والمقاولات والسياحة.

ومن جانبها أشادت السلطات المصرية بسيناء بمدى خلق ''سرحان ذارع'' وسيرته الحسنة بين كافة الأطياف، وهو محبوب لدى الأجهزة الأمنية المصرية، لذا جاء قرار اعتقال سرحان ذارع بالأردن كمفاجأة وصدمة كبيرة لدى أقربائه وأصدقائه بسيناء، وهو الأمر الذي لم تتقبله قبيلة الترابين، خاصة وأن أقرب وأهم أصدقاء سرحان ذارع هو الناشط البدوى المعروف ''سالم أبو لافي''.

وعلي أثر ذلك زاد الاحتقان لدى بدو سيناء، في الوقت الذي لم تتضح الرؤية بعد عن حقيقة احتجاز البدو لبعض السائقين الأردنيين ردا على قيام المملكة الأردنية باعتقال رجل الأعمال المصرى البدوى ''سرحان ذارع''، كما أكد بدو سيناء أن الأردن تحتجز لديها العديد من المسجونين المصريين، متهمين بدو المملكة الأردنية بولائها لإسرائيل وتنسيقها الأمني الكبير مع السلطات الإسرائيلية.


وقالت (يو بي أي) ان وزارة الخارجية اكدت فيما بعد نبأ الإفراج عن 10 سائقين أردنيين كان بدو من صحراء سيناء المصرية إحتجزوهم الأحد مطالبين بإطلاق سراح احد اقربائهم ادعو انه محجتز في عمان وهو ما لم تأكده الخارجية الاردنية .

والمنطقة التي احتجز فيه الاردنيون تقع بين ميناء نويبع وصحراء النقب.

عن مصراوي.





  • 1 ابو علي 01-05-2012 | 03:37 PM

    لماذا يخشى بعض اصحاب الكروت الصفراء العودة لفلسطين لتسجيل ابنائهم و بالتالي يتم تهديدهم بسحب الجنسية

  • 2 اردني اصيل 02-05-2012 | 09:51 PM

    لماذا اصبح المذنب في حياتنا بطل
    الغريب لازم يكون اديب صح ولا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :