facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"قانونية" النواب تقر مشروع قانون "الدستورية"


06-05-2012 05:31 PM

عمون - أقرت اللجنة القانونية النيابية في اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب محمود الخرابشة مشروع قانون المحكمة الدستورية لسنة 2012 بعد إجرائها التعديلات المناسبة على مواده.


وبين النائب الخرابشة خلال اللقاء الذي حضره وزراء العدل خليفة السليمان، والتنمية السياسية الدكتور نوفان العجارمة، والدولة لشؤون رئاسة الوزراء والتشريع الدكتور كامل السعيد، والشؤون البرلمانية شراري الشخانبة.

وعدد من القضاة أن اللجنة استندت منذ بدئها مناقشة وإقرار مشروع القانون الى الخروج بصيغة حضارية لمحكمة دستورية تختص بالرقابة على دستورية القوانين والأنظمة النافذة وتفسير نصوص الدستور على أن تتمتع بشخصية اعتبارية واستقلال مالي وإداري.

وأضاف أن اللجنة وضعت باعتبارها إيضاح كل المواد المتعلقة بعمل المحكمة وإدارتها وكيفية تقديم الطعون لديها بما في ذلك الإجراءات المعنية بتقديم الدفع الفرعي في أي دعوى منظورة أمام المحاكم وشروط وإجراءات إحالته إلى المحكمة الدستورية وكذلك إجراءات الفصل بتلك الطعون وطلبات التفسير المقدمة إليها وجميع الشؤون المتعلقة بها وبأحكامها وقراراتها وحقوق أعضائها وحصانتهم التي تمكنهم من أداء مهامهم بحيادية واستقلالية.

وفي سياق مواز واصلت اللجنة النيابية المشتركة (المالية والعمل والتنمية الاجتماعية) النيابيتان في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب عبد الكريم ابو الهيجاء وحضور وزير العمل عاطف عضيبات ومدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي المهندس معن النسور مناقشة وإقرار عدد من مواد القانون المؤقت رقم (7) لسنة 2010 قانون الضمان الاجتماعي.

وقال النائب أبو الهيجاء إن اللجنة ستواصل مناقشة وإقرار ما تبقى من مواد القانون في اجتماعاتها اللاحقة ليتم بعد ذلك رفعه لمجلس النواب لاتخاذ القرار المناسب بشأنه.
(بترا)





  • 1 eyad 06-05-2012 | 05:37 PM

    لشخص الخصاونه المحبوب شعبيا ، اقول له انك اصبحت الان بالنسبة لنا توازي سمعة الطيبين من المغفور لهم وصفي التل وهزاع المجالي رحمهما الله . عليك السلام دولة ابو علي فقد قصرنا في واجبك واعلم انك حظيت بلقب اشرف رئيس وزراء لانك ادركت ان لا اصلاح سياسي بدون قصقصة اجنحة الفاسدين ممن نهبوا خزينتنا واهدروا اموالها على شواطئ ايطاليا وجبال الالب . عليك السلام يا من رفضت الا ان تكون رجلا في الولايه العامه فحاكوا لك الدسائس والمؤامرات لنزعها منك بالقوه والمكيده. عليك السلام لانك علمتنا اما ان نكون رجالا في اتخاذ القرارات ،....

  • 2 محمد ابو هزيم ابوحسام 06-05-2012 | 05:49 PM

    والله كبير سعاده ابومحمد

  • 3 نبيل سحويل 06-05-2012 | 07:41 PM

    سعادة النائب عبد الكريم أبو الهيجاء المحترم,

    تحية,

    أرجو أطلاع مئات الالاف من المعميين بالقانون 7 لسنة 2010 بمجريات تعديل القانون الأسود.لغاية الأن لم يتسرب اي أنباء عن التعديلات التي أجريت وهذا الأمر يقض مضاجع جميع متقاعدي ومشتركي الضمان ,مع ملاحظة ان حياتهم ومستقبل أسرهم على المحك.ماهي دواعي السرية المفروضة على هذا القانون البائس.جميع القوانين تناقش بالعلن وتتسرب أخبارهم ما عدا هذا القانون ,فما هي دواعي السرية ما لم تكن وراء الأكمة ما وراءها.حضور أدارة الضمان من أكبر دواعي خوف الجميع .

    راجيا أطلاعنا على مايدور بعقد مؤتمر صحفي أسبوعي لنتمكن من متابعة هذا القانون الحيوي.

    ودمتم

  • 4 نائم 07-05-2012 | 01:39 AM

    خساره فيكو هالقاعه والقبه

  • 5 نرجو رفض القانون المؤقت الجائر 08-05-2012 | 11:33 AM

    ان من شان رفض هذا القانون الجائر تحسين صورة الحكومة لدى الشعب لانها ستحد من اثاره المدمره على اسر الموطنين وحياتهم التي اصبحت كابوسا. هذا قانون ظالم جائر ولم يراعى فيه أدنى معايير العداله الاجتماعية . كما نرجو اعادة النظر بالرواتب الخيالية التي يتقاضاها مدير الضمان وموظفو وحدة الاستثمار ووقف امتيازاتهم لان ذلك سيوفر الكثير على مؤسسة الضمان وسيحفظ حقوق المنتسبين

  • 6 حاتم همشرى 04-06-2012 | 12:12 PM

    نتمنى التوفيق لجميع المشتركين الضمان مع الشكر الجزيل لكل من قام على مشاكل العباد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :