facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامانة تعجل بتفعيل "رغدان السياحي"


02-06-2012 07:23 PM

عمون - أكد رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبد الحليم الكيلاني أن الامانة تعطي صفة الأستعجال في تفعيل مجمع رغدان سياحياً بعد التوصل الى حلول وافكار لإنعاش الواقع التجاري والسياحي في وسط العاصمة.

وأشار الكيلاني خلال لقائه وزير السياحة نايف الفايز وأمين عام الوزارة عيسى قمو في مكتبه الخميس الماضي أن دوائر الامانة أنهت دراسة بهذا الخصوص أخذت بالاعتبار كافة اطراف العملية من تجار وسائقين لوسائط النقل والأثر المروري.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس لجنة امانة عمان المهندس محمد مظهرعناب ومدير المدينة المهندس هيثم جوينات إستعراض المشاريع والتصورات وبحث المشاكل والمعوقات لدى الامانة لتطوير السياحة في المدينة ليكون وسط البلد نقطة جذب سياحي.

وعرضت مديرة دائرة الدراسات والتصميم في الامانة المهندسة نعمة قطناني المشاريع التي نفذتها الأمانة لأحياء وسط المدينة بالاضافة الى عرض المشاريع المستقبلية.

وأشارت الى أن مشروع الساحة الهاشمية الذي قارب على الانتهاء عمل على إحياء ذاكرة سيل عمان وإبراز المدرج الروماني وسيتم في مرحلة لاحقة اقامة فندق (بوتيك) 5 نجوم بمساحة 4250 متر مربع سيضاف الى مبنى أمانة عمان القديم قرب المدرج الروماني وسيتم وصله بالمدرج الروماني والساحة الهاشمية وبيت الشعر تسهيلا لمرور السياح، لافتة في ذات الوقت بأن أمانة عمان أنهت مشروع تطوير جبل القلعة ومشروع ساحة فيصل واقامة السوق الحرفية ضمن المشاريع التي ستساهم في تطوير المدينة سياحياً .
وسيتم ضمن المشاريع المستقبلية انشاء فندق وادي فيلادلفيا والمتمثل باعادة تأهيل واستخدام موقع رغدان السياحي مع الحفاظ على مبنى المجمع لانشاء الفندق بتصنيف 4 نجوم وبمساحة طابقية 31 الف متر مربع الى جانب اسواق ذات طابع تراثي .

كما عرضت قطناني مشروع القطار الجبلي الذي سيربط الساحة الهاشمية بالبوابة الجنوبية لجبل القلعة ليشكل نقطة وصل بزمن لا يتجاوز 4 دقائق.

يشار الى أن عدد السياح الذين زاروا عمان خلال العقد الاول من القرن الحالي يصل الى 8 ملايين سائح .





  • 1 خالد 02-06-2012 | 08:40 PM

    8 ملايين سائح هههههههههههههه "وَاتَّقُوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ"

  • 2 احمد 02-06-2012 | 09:10 PM

    قصدك ... مش سائح للتصحيح فقط يا امين عمان اذا نت امين فعلا اتقي الله ورجع المجمع لحياء وسط عمان ما انت عارف كيف بدك تضيع ارصدت الامانه

  • 3 لوكسمبرغ 05-01-2013 | 02:54 AM

    ما دام..-----------


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :