facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أول اختبار حقيقي لمرسي مصر .. حماس تطلب فتح المعبر بشكل دائم

25-06-2012 02:43 PM

عمون - دعت الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في غزة اليوم الاثنين الرئيس المصري الجديد محمد مرسي إلى فتح معبر رفح بشكل دائم، وذلك في وقت أغلقت فيه إسرائيل المعبر التجاري الوحيد للقطاع حتى إشعار أخر.

وقال وكيل وزارة الداخلية في الحكومة المقالة كامل أبو ماضي في بيان صحفي، إن الفلسطينيين الذين خرجوا في مختلف مدن قطاع غزة للتعبير عن فرحتهم بفوز مرسى يأملون أن ينعكس هذا الفوز على القطاع.

وحث أبو ماضي، بهذا الصدد، مرسى على رفع الحصار الذي فرضته إسرائيل عليه في عهد الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، وبتحسين حركة مرورهم عبر معبر رفح البري.

وأبدى أبو ماضي ثقته العالية بالرئيس المصري المنتخب في أن "يسهم في تخفيف الحصار المفروض على غزة وأن يولي القطاع اهتماما أكبر بفتح معبر رفح بشكل دائم لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني".
واعتبر المسئول في حكومة حماس أن فوز مرسى برئاسة مصر "يعتبر لحظة فارقة في تاريخ القضية الفلسطينية ورافعة تعزز العلاقات بين الشعبين المصري والفلسطيني الذي يواجه الاحتلال".

وأعادت السلطات المصرية اليوم فتح معبر رفح المنفذ البري الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارجي بعد أن كانت أغلقته أمس قبل ساعات من إعلان نتائج الانتخابات المصرية.

في هذه الأثناء قررت إسرائيل إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد لإدخال البضائع إلى قطاع غزة حتى إشعار آخر.

وبررت الإذاعة الإسرائيلية العامة ، نقلا عن مصادر عسكرية ، هذا القرار بتعرض المعبر لإطلاق قذائف صاروخية في محيطه يوم أمس، مشترطة عودة الهدوء لإعادة فتحه.
ويعتبر معبر كرم أبو سالم المعبر الوحيد الذي يتم من خلاله إدخال البضائع والمساعدات للقطاعين التجاري والخاص إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى ضخ كميات من غاز الطهي والسولار الصناعي لمحطة الكهرباء بشكل يومي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :