facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فريق علماء يكتشف جينات لمنع الاكتئاب


27-06-2012 12:30 AM

عمون - أعلن فريق علمي كوري عن اكتشاف بعض الجينات التي يمكنها تنظيم الشعور بالاكتئاب مما يمهد الطريق للعلاج البيولوجي للاكتئاب.

وقال رئيس الفريق البروفيسور سون هيون بجامعة هان يانغ إنه اكتشف وجود نشاط لجين تابع يعرف باسم " نيوريتين" في الخلية العصبية يعمل على تنظيم مستويات الاكتئاب.

وأوضح فريق الأبحاث أنه فحص أدمغة الفئران التي تعاني من الاكتئاب واتضح له أن مستوى النيوريتين قد تراجع بصورة ملموسة إلى وضعها الطبيعي وذلك عندما تم حقن الفئران التي تعاني من الاكتئاب بمضادات الاكتئاب.

ويأمل الفريق أن اكتشافه "للنيوريتين" سيساهم في التشخيص المبكر للاكتئاب أو في تطوير مضادات مرض الاكتئاب. وكالات




  • 1 حموري 27-06-2012 | 12:53 AM

    نحن في الاردن سبقناهم باكتشاف الجين الذي يزيد من الاكتئاب وهو جين 111 اللي بخلّي الواحد مثل العجين وهذا أهم , لأنه اذا عرف السبب بطل العجب.

  • 2 شوشو 27-06-2012 | 09:49 PM

    عالم شلاتي لو قد حاله يوخذ جينات.. وهي دقني اذا بعرف مش سبب الاكتئاب بس يعرف تحت اي سلالة من الكائنات الحية او المنقرضة يصنفنا؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :