facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فن استخدام ( الكندرة ) ؟!


صالح عبدالكريم عربيات
08-07-2012 06:52 AM

للمرة الثانية على التوالي يفشل احد النواب باصابة زميل سابق له بعد ان قام بقذفه بـ " الكندرة " وذلك بعد ان شاركه الحوار في برنامج تلفزيوني !

حيث كانت المرة الاولى قبل فترة بسيطة جدا عندما حاول نائب اخر اصابة زميل له ايضا ب " الكندرة " بعد ان احتدم الحوار بينهما داخل المجلس .. لكنها هي الاخرى اخطأت هدفها مع ان مقاسها لا يعطيها العذر ابدا بأن تنحرف عن مسارها ولاتصيب الهدف المحدد لها !

لكن الامل مازال يحدو الاردنيين بأن تكون ( الثالثة ثابتة ) وتصيب في المرة القادمة هدفها وذلك حتى لا يتسبب ذلك في انتكاسة لاعضاء المجلس نحن في غنى عنها خاصة ان بين ايديهم مجموعة من القوانين الهامة التي ستحدد مصير البلاد والعباد .

مسألة ان ينتهي ( الحوار ) بتطاير ( الكنادر ) مسالة ليست غريبة على المجتمع الاردني فعادة ما ينتهي الحوار بين الاب والابن باستعمال مثل هذا النوع من ( الاسلحة ) والذي يعتبر استخدامه غير مناف للمواثيق والاعراف الدولية .

لكن الغريب في الموضوع هو ان ( الاب ) ابدا لا يخطئ الهدف وتجد ان ( الكندرة ) اصابت صباح ( الابن ) بدقة متناهية مع انها صناعة صينية .. بينما ( النائب ) لغاية الان عاجز عن اصابة الهدف المحدد له مع انه يملك ( كندرة ) صناعة ايطالية ..

يقول احد الخبراء في تحليله لهذه الظاهرة الغريبة : اعتقد ان العيب ليس في ( الكندرة ) بل في المستخدم نفسه .. ( الاب ) لا يخطئ الهدف كونه لديه شرعية لا احد يشكك بها لذلك في اللحظة التي يقذف بها ( الكندرة ) يكون الخصم عادة قريبا جدا من هذه ( الشرعية ) فتصيبه ( الكندرة ) بدقة متناهية .. بينما بعض ( النواب ) هناك بعض الشكوك تدور حول ( شرعيتهم ) لذلك تجد ( الخصم ) غير مؤمن بهذه الشرعية من الاصل ويقف بعيد جدا عن مرماها فتجد هناك صعوبة بالغة في اصابته!

السبب الاخر في رأي الخبير هو ان ( الاب ) لا يبحث عن الاضواء من وراء قذف ( الكنادر ) بل يبحث عن تصحيح مسار ( الابن ) لذلك هو يرمي بهدوء اعصاب وبعيد عن اعين العدسات فيصيب الهدف المحدد له .. بينما تجد ان ( النائب ) هدفه من ذلك كسب الاضواء لذلك هو يرمي باتجاه ( الكاميرا ) لا باتجاه ( الخصم ) فتجد من المستحيل اصابتة ومن السهل جدا اصابة ( المصور ) .. وهنا لا بد وان نحذر الزملاء ( المصورين ) من ضرورة الانتباه لهذه المسألة وأخذ الاحتياطات اللازمة .

السبب الاخير في رأي الخبير هو ان ( الاب ) يرمي دون سابق انذار فلا يكون امام ( الابن ) أي فرصة للهروب فتصيبه القذيفة اقصد " الكندرة " على الفور .. بينما النائب قبل ان يرمي يقوم ( بالزوبعة ) فيعطي الخصم فرصة للاختباء .

عزيزي النائب : قد تنجح في الطبطبة على ( فاسد ) وقد تبدع في اعطاء ( الثقة ) وقد لا يسبقك احد في سرعة طوي ( الملفات ) فكل ذلك ليس بحاجة سوى لاتصال او وعد بالتعيين ..

اما مسألة ان تستخدم ( الكندرة ) في المواجهات فلا اعتقد انك ستنجح فيها لانها لعب وفن وتكتيك .. وانت متعوّد على ثقة وبراءة وموافق .. فدشرك من هالسولافة !

salehabuarab@yahoo.com

العرب اليوم




  • 1 saad 08-07-2012 | 07:21 AM

    هذه المقالة ابداع والله

  • 2 زين العابدين 08-07-2012 | 07:45 AM

    حرام، بلدكم لها حقوق عليكم. اليوم على ال بي بي سي النشرة العالمية عرض الحوار المؤسف والحذاء والمسدس ، الأردن بلد الناس المحترمين. حرام وعار على كل من يسيء لهذا البلد. اتمنى ان يقاضى هؤلاء بأقصى تهمة ممكنة، لست مبالغاً اذا قلت ان هذا يؤثر على كل الناس ويسيء لهم. لا حول ولا قوة الا بالله. صدق المستشرق الذي قال: نصف الشعب يعمل ليحافظ على شرفه والنصف الاخر يعمل للاساءة لشرف النصف الاول، اتقوا الله، واذا لم تحسبوا حساباً لله ، فاتقوا السجن.

  • 3 Jordanian from USA 08-07-2012 | 07:48 AM

    nice words plz keep working more ...we waiting to hear more ( nwab akher zaman men al ...........)

  • 4 حافي بنام 08-07-2012 | 08:53 AM

    ... اخر زمن ...

  • 5 أبومحمد الحسيني 08-07-2012 | 09:38 AM

    نشكر الأخ صالح عربيات على محاولته لتخفيف همنا ولكن السؤال: الى متى سيستمر هذا الوضع ومتى يصبح الانتخاب للأكفأ وليس للقرابة ومتى تصبح مصلحة الوطن قبل المصالح الشخصية ومتى يتوقف العمل ب‍"أنا ومن بعدي الطوفان" وأين نحن من حديث الحبيب "لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه" وأين نحن من الشعارات الرنانة "الله الوطن الملك" ...... مسكين أنت يا وطني........

  • 6 الربابعة 08-07-2012 | 10:11 AM

    السيد صالخ عربيات سلام عليك واشكرك على هذه المقالة الطريفة وانت ترصد عدد المرات التي تنقذف الاحذية من الارجل لتصيب وجوه الاخرين عندما يضيق الصدر وينخرس اللسان لضعف حجنه وهو الذي اعتاد على قول الباطل والزور ، وصارت كلمة ثقة او ربع ثقة او واحد على الف ثقة او فوله عن غيب براءة وعينه نائمة او نصف نائمة كعين الذئب الذي لا يثق ببني جنسه ابدا اقول كل ذلك مشهود على المنابر ، لكني تمنيت عليك استاذ عربيات ان ترصد ذات يوم حذاء ينطلق كصاروخ باتجاه وجوه الفاسدين وعيونهم، لعلها تقلع عينا لا ترعى حرمات الله ، لعلها تقلع العيون التي باعت ارضنا وادعت بوطنية بينما حفظت وطنية محذوفة النون كما اتمنى ان تنطلق فردات الاحذية باتجاه المستعمرين للاردن فتذكرنا بفردتي حذاء منتظري في وجه بوش والله يوفقكم

  • 7 لشرفات 08-07-2012 | 11:07 AM

    صح لسانك يا عربيات
    ولك كل التقدير عن الكلمات المعبره

  • 8 مواطن مراقب 08-07-2012 | 11:31 AM

    ابدعت

  • 9 محمد 08-07-2012 | 11:45 AM

    بس عيب عليهم

  • 10 خلدون 08-07-2012 | 11:46 AM

    ابدعت تحليل منطقي وواقعي

  • 11 متابعه 08-07-2012 | 11:55 AM

    فعلاً ..... جبتها عالوجع

  • 12 غريب ديار 08-07-2012 | 12:09 PM

    ابدعت يا عربيات مع إنه منصور بستاهل مشان مواقفة من اهلنا بسوريا ومساندته لبشار ..

  • 13 حراث 08-07-2012 | 12:16 PM

    ثقة ونص =111%

  • 14 :) 08-07-2012 | 12:23 PM

    مقالة جميلة .... مجلس النواب فاضحنا ومخلي كل الناس تتفرج علينا، ما في اشي بعرفو يعملو حتى رمي الكندرة مش فالحين فيه :(

  • 15 كندرة 45 08-07-2012 | 12:31 PM

    مجلس النواب برعاية BATA

  • 16 مستغرب 08-07-2012 | 12:34 PM

    في المره الاولى تطاول النائب يحيى السعود على النائب جميل النمري وهو نائب ... والثانيه تطاول النائب الشوابكه على النائب منصور مراد بالضرب والسلاح ...لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ امور تستحق البحث والتحليل

  • 17 دينا 08-07-2012 | 12:34 PM

    حلوة بس و الله شي بخزي ما بضحك و انما يعبر عن العدوانية الموجودة عند الشعب العربي

  • 18 نايف النوايسة 08-07-2012 | 12:41 PM

    احسنت اخي صالح.. مقالة في الصميم

  • 19 ymym 08-07-2012 | 12:47 PM

    ابدعت

  • 20 ام حسام 08-07-2012 | 12:51 PM

    ابدعت في التحليل اخي صالح بس بالك الثالثه بين مين ومين ... والله خزونا على الفضائيات كل ما احط على فضائيه بشوف هالعرض المرتب

  • 21 علاونه 08-07-2012 | 12:59 PM

    انا اقترح باضافة دوري اسمه ( الكنادر المتطايره)وحسب النمر

  • 22 كركي 08-07-2012 | 01:02 PM

    كل اناء بما فيه ينضح .....0بكره ابتنزل قائمة كنادر بقائمه واحدهللانتخابات.... مهزله

  • 23 صالح خلف الرقاد/مدير الحلول التقنية للآمن والحماية 08-07-2012 | 01:11 PM

    مجلس 111 مجلس هزيل ومصخرة ما يعرفه التصويب علي الهدف بدهم دورات شاطرين بس بضرب بعضهم بالكنادر ويا ريت يصيبو لانهم ...اصلاً ، فاقد الشي لا يعطيه، يا لله هانت كلها أيام وينقضفو برى كلهم

  • 24 ابو حسين 08-07-2012 | 01:13 PM

    يجب عمل دورات و ندوات حول فن قذف الكندرة واشهار السلاح .... و لا مانع من اقامة خلوات حول الموضوع في فنادق البحر الميت او العقبة قبل ان نقذف بعضنا البعض بطلقات مميتة.

  • 25 عبدالعزيز المجالي 08-07-2012 | 01:51 PM

    يا حرام شو ذنب الحذاء والله اذا كانت الامور ماشيه في هالبلد هيك اكيد راح يجي يوم ونمشي حافين لانه الي بده يلبس حذاء لازم يطلع رخصة اقتناء من وزارة الداخلية..... ابدعت يا عربيات مقالة طريفه وهادفه جداً

  • 26 عيسى 08-07-2012 | 01:55 PM

    ...

    ومجلس من هذا النوع اقترح ان يسمى مجلس الكنادر .

  • 27 ما عنده كندره 08-07-2012 | 02:05 PM

    شو يا اخوان العين بالعين والسن بالسن ونحن في الاردن لنا الشرف زدنا عليها الكندره بالكندره يا عيب العيب

  • 28 عبابنه 08-07-2012 | 02:08 PM

    انا ادعو الى عمل مؤتمر دولي في فن القتال بالكندره و ورشات عمل

    ابدعت يا استاذ صالح عربيات

  • 29 كندرجي 08-07-2012 | 02:33 PM

    نائباً اذا ضرب الحذاء بوجهه صاح الحذاء باي ذنب اضرب

  • 30 ramada 08-07-2012 | 02:37 PM

    والله انتا جبتلي فكرا بدي افتح نادي تعليم فن استخدام الكنادر وكل نوع كندرا منجيب من بلد المنشاء خبير فيها هك اتوقع راح تكون الدورا فعاله

  • 31 طفيلي حر 08-07-2012 | 02:46 PM

    كل من استخدم الكندرة في مجلس النواب ...

  • 32 جحوي 08-07-2012 | 02:56 PM

    العالم بسياسته وصل القمر 
    وحنا بسياستنا مسخره 
    كل الساسه بيعملو للبشر  
    واحنا ساستنا عملوها مجزره
    وخلو المواطن مطيه لهم
    وقدمو له فن استخدام الكندره

  • 33 احمد 08-07-2012 | 02:57 PM

    انا برأيي انه لازم يطلعوا قنون
    انه النواب لازم يحضرو الجلسو بدون كنادر
    يعني يخصصوا مكان للكنادر على باب المجلس
    يعني اشلح كندرتك وادخل

  • 34 عيب 08-07-2012 | 03:04 PM

    هذا موضوع خطير و لا يحتمل المزاح مع ان فكرة الشرعية كانت ممتازة و لكن يجب ان يقف الشعب ضدد هؤلاء ...ابو 111 و كان الكنادر موجهة لصدورهم

  • 35 مغترب 08-07-2012 | 03:10 PM

    والله اذا ظل قانون هالنواب المقصوص رايح ايظل نواب الأردن مثل العينات اللي شفناها هالمره ...بتطلع احسن منها

  • 36 متابع 08-07-2012 | 03:11 PM

    كان فيديو المعركة التلفزيونية ، الفيديو الاكثر مشاهدة علي موقع ال بي بي سي في بريطانيا يوم امس

  • 37 معجب 08-07-2012 | 03:16 PM

    اروع كاتب الى الان لم ارى كاتب ساخر يضع يده غلى الجرح لا اقصد الجروح الى الامام استاذ عربيات

  • 38 الى الاخ العبقري صالح عربيات 08-07-2012 | 03:24 PM

    كل الشكر للاخ صالح على هذه المفالة الرائعة ، والى الامام دائما

  • 39 مغترب 08-07-2012 | 03:32 PM

    اعتقد انه ان الاوان بالتفكير بالكندرة الالكترونية بحيث تكون الاصابة معنوية ودقيقة( تحول الكتروني)

  • 40 مواطن فقير 08-07-2012 | 03:48 PM

    هذي عمرها ما كانت من شين الاردنيين لكن مثل ما بقول المثل كل بيت والو مصرفه

  • 41 وش عليه 08-07-2012 | 03:48 PM

    **اه ما اجمل حوار الكنادر** زمان علمونا ان نخلعها بباب المسجد وعلموناايضا انها ممتازه للقضاء على الصراصير ويال العجب ماهم بمسجد ولا هم بمصرف مياه
    !!!!!!!!!!!!!!

  • 42 .................. 08-07-2012 | 05:21 PM

    مبدع يا ابو عرب كالعاده

  • 43 سحب رقمهم الوطني واجب قومي 08-07-2012 | 06:21 PM

    هؤلاء النواب سحب رقمهم الوطني واجب قومي
    يجب علينا كأردنيين ان نسحب الارقام الوطنية من هذه ....الت لا تمثل لا بلدها و لا عشيرتها و لا ناخبيها لا بل لا يمثل الواحد فيهم زوجته

  • 44 ابو البصل 08-07-2012 | 06:40 PM

    مجلس نواب فاشل. فاشل. فاشل. بنواب. لا يفهمون الا لغة الكنادر ولكنهم لايجيدون استعمالها. هكذا نواب لا يمثلون الشعب لأنهم مفوضين عليه بتزوير الانتخابات . ونطالب المجلس الكريم عمل قانون ( استعمال. الكنادر ) سواء كانت إيطالية المنشاء او صينية الصنع .

  • 45 حياد 08-07-2012 | 07:29 PM

    مين فينا مهما كان منصبه او وضعه يقبل با يشتم اباه علنا ؟؟؟؟
    السؤال موجهه لاصحاب التعليقات وللكاتب...

  • 46 عروة 08-07-2012 | 09:33 PM

    الله يكفينا شر " كنادر الدّمار الشامل " ....

  • 47 يسار علي 08-07-2012 | 09:56 PM

    يجب ان يعامل النواب في كل الاجتماعات العامة معاملة امنية متشددة مثل الي في الراكز الامنية والسجون حيث التفتيش الدقيق ونزع السلاح وكل مايمكن استعمالة كسلاح ( الساعة والحزام والقدحات ووووو اضافة الى الاحذية )

  • 48 طلال جرار 09-07-2012 | 01:53 AM

    سلاح الكندره عادي في معاركنا الكلامية التي لا نخوض غيرها ولكن
    سحب المسدس غير عادي وأنصح السيد النائب الكاوبوي بالتدريب على
    السرعة لان في المبارزة الحقيقية ما حدا بستنى وبكون اكل باغه
    قبل ما يسحب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :