facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إضراب مفتوح لـ"عمال الخدمات" في وزارة الصحة 17 تموز


08-07-2012 01:47 PM

عمون - راشد العساف - اعلنت النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية عن اضراب مفتوح في 17 من تموز الحالي، للمطالبة برفع الحد الأدنى لراتب العاملين في قطاع الخدمات الصحية.

ولا يزال عمال الخدمات العاملون في وزارة الصحة يتقاضون 150 ديناراً شهريا دون الحد الادنى للاجور الذي اقرته رئاسة الوزراء بـ 190 ديناراً شباط الماضي.

وبين النقيب محمد غانم ان الاضراب سيشمل العاملين في مستشفيات وزارة الصحة والمراكز الصحية والكليات والمعاهد الصحية.

وحمّل غانم المسؤولية الى شركات الخدمات اذ انها هي من يجب ان تتكفل بدفع الفروق للعاملين، مشيراً إلى ان العامل هو الضحية، اذ ان الشركات تسعى الى تحقيق الربح على حساب العاملين والخدمات السيئة التي تقدمها الشركات للقطاع الصحي.

واضاف أن الشركات تربط دائما بين العقود التي وقعت قبل قرار رفع الحد الادنى للاجور والتعويض، وهذه المسؤولية لا تتحملها وزارة الصحة او رئاسة الوزراء.

من جانبه حمل محمد البواعنة مدير احدى شركات الخدمات المسؤولية لدائرة اللوازم العامة التابعة لوزارة المالية لحذفها نصاً من عقود عطاءات الخدمات اذ كانت تحتوي على فقرة تنهي هذا الجدل الحاصل الان "في حال ارتفاع الحد الادنى من الاجور يتم زيادة الفرق وما يترتب عليه على العطاء مباشرة".

وبين البواعنة ان وزارة الصحة هي من تتكفل بدفع الفروق لشركات الخدمات وذلك لان العقود الموقعة معهم كانت قبل قرار رئاسة الوزراء.

من جانب اخر، أكد مصدر مطلع لـ" عمون" ان وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات قال ان قيمة الفروق مرصودة ضمن الموازنة العامة للوزارة لكنه ينتظر رد رئاسة الوزراء بصرف المبلغ.

يذكر ان عمال الخدمات اعتصموا عدة مرات الاشهر الماضية في عدة مستشفيات ومراكز صحية في جميع انحاء المملكة احتجاجاً على عدم صرف فروق الحد الادنى للاجور.

وتصل قيمة التعويضات الى 3 ملايين دينار لاكثر من 6 آلاف عامل.





  • 1 ابن الاردن 08-07-2012 | 03:45 PM

    يا جماعه لو يتم اصدار قرار بانشاء شركه ذاتيه تتبع لوزاره الصحه ويتم العمل بباقي مستشفيات و مديريات الصحه في المملكه بالخدمه الذاتيه كما حصل في المدينه الطبيه والجيش هكذا يكون افضل للحكومه وللعاملين بالهذا المجال

  • 2 مواطن 09-07-2012 | 02:47 AM

    كل الشكر لنقابة العاملين بالخدمات الصحية لدورها في الدفاع عن قضايا العاملين في قطاع الخدمات الصحية لا ننسى وقوفها الى جانب موظفي نقابة الاطباء في الدفاع الصلب عن مطلبهم . نرجو ان تتكلل جهودهم بالنجاح .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :