facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أوعك تبوسني !


جمال القماز
11-07-2012 07:09 PM

في العادات الشرقية وتحديداً عندنا, حين تُسلِّم على أحدهم , لا بد من بعض قُبلات .. وقد تكون ـ القبلات ـ بسيطة , ناعمة لا تسبب لك ألماً أوعُقدة الى نهاية العمر .. بمعنى أوضح غير ' قاتلة ' ... و' خيرُ البوس ... ما قلّ ودلّ ' .

هناك أنواع من الأفواه : الفم اللطيف, والصغير, والكبير, والعادي .. وآخرها الفم ' القاتل ' .. الله ـ يبعدنا عنه ـ ويشبه فكيّ التمساح .. ما أن تقترب منه , فإذا به يبتسم لك, وتغرّك الابتسامة .. حتى يفترسك ويأكل وجهك .. وأنت ' مسكين ' لا تدري أن هكذا نهاية كُتبت عليك .

الغريب أن صاحب الفم ' المطحنة .. بوّيس' أفندي .. يبتسم لك وأنت لا تعلم ما هو مخبىء لك .. فينقضّ عليكَ ' إنقضاضُ الذئبِ على الشاةِ ' .. فلا تقدر على الحراك, ولا الإفلات ... وليس من قوة على الأرض تبعده عنك .. حتى ' يفرمك ' !

هناك أفواه لا تحتمل المُزاح أبداً .. وكل ما يقترب منها ' تأكله ' على الفور .. وكأنه رُكِّب عليها ' فراّمة ' .. أو ' مكبس ' آليات ثقيلة .. وهناك أفواه ' تشفط ' الدم من وجنتيك, وتزيل النضارة من وجهك .. وهناك قُبُلات .. ما أن ' يشمطك ' أبو ' ثِمْ ' .. حتى تجد نفسك صريع ' بوسة ' مسمّمة .. فتقع على الفور !.

حينها؛ كل ' الأمبولانسات ' لن تستطيع ايصالك الى أي مشفى, ولا المشافي كلها تقدر على انقاذك .. لأن ' جون ترافولتا ' كسرَ لكَ صحون 'خدودك ' .. وتعود بك الذاكرة الى أغنية فريد الأطرش : ' وجَعلتَ من جَفنيّ مُتكَئاً ومن عينيّ مهدك ' .. حيث كانت حبيبة فريد ' تتكىء ' على خديه .. لكن من عذوبتها ورقتها .. لم تكسرها له .. أمّا ' ابو شِفِّة ' .. طحنها لك بمجرد أن لامس وجهك .

ليتهم يصدرون قانوناً .. يمنع ' البوس ' .. أو على أقل تقدير من له فم قاتل .. أن يضع ' قارمة ' على ' صباحُه ' .. تقول : ' ممنوع التصوير أو الاقتراب ' , أو.. أمامك منحدر خطر !

لماذا لا يحذّروننا من ' الفك المفترس ' , ويشيرون اليه بشاخصة كتلك التي على محولات الكهرباء : ' إبتعد .. خطر الموت ' .. وصورة ' جُمجُمة ' تنبِّه الى الخطر .. وربما تحذير يقول : ' إنتبه ,, أنت أمام بوسة قاتلة ' !!

Jamal-gammaz@hotmail.com




  • 1 عرفات 12-07-2012 | 02:33 AM

    شو هال... ياابني !

  • 2 1 12-07-2012 | 04:11 AM

    نعتذر

  • 3 عوض 12-07-2012 | 09:27 AM

    مسخره

  • 4 عوظ 12-07-2012 | 02:12 PM

    نعتذر

  • 5 Qmaz 13-07-2012 | 01:26 AM

    الحق مش عليك لانه هذا رأيك وانت حر بيه بس الحق على اللي نشرلك هالمقالة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :