facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نتائج التوجيهي ؟؟


صالح عبدالكريم عربيات
17-07-2012 03:35 AM

وزارة التربية والتعليم تستفتي اولياء الامور والطلبة حول الوقت المناسب لاعلان نتائج التوجيهي الذي يصادف خلال شهر رمضان المبارك .. وتضمن الاستفتاء سؤالا بخيارين : هل من الافضل اعلان النتائج نهارا قبل موعد الافطار ام مساء بعد موعد الافطار ؟
يرى كثير من المواطنين ان الموعد المناسب لاعلان النتائج هو بعد ( الافطار ) .. نظرا لطبيعة الصائم في الاردن فقبل الافطار لايجرؤ احد ان يعلن امامه ( شو طابخين ) فماذا لو اعلمناه بنتيجة احد( الراسبين ) ؟!
يرى بعض الطلاب ان معدل ( 61 ) قد يكون كافيا لادخال الفرحة لقلوب الاباء اذا ما تم اعلان النتائج بعد الافطار وذلك لوجود عامل مساعد وهو ( القطايف ) حيث سيعمل على رفع السعرات (الحرارية ) لتعويض اي انخفاض حاصل في علامات ( الثانوية ) .. بينما لو تم اعلان النتائج قبل الافطار فإن الحصول على معدل ( 8 . 88 ) قد لا يكفي لتحجز مقعدا على مائدة الافطار العائلية بل ستجد نفسك في ذلك اليوم جالسا على احد مقاعد موائد الرحمن الرمضانية !
معظم الاباء ايضا يطالبون وزارة التربية باعلان النتائج بعد ساعات الافطار حتى لا تكون الوزارة سببا في ضياع اجر الصائمين فساعات الصوم هي ساعات رحمة واستغفار ولا يجوز ان تتحول لساعات مطاردة وعنفوان ..
كذلك فإن اعلان النتائج قبل الافطار سيساهم في القضاء على الثروة الحيوانية في الاردن لان هناك فلسفة اردنية تقول : هناك نجاح اذا هناك زفر اذا ما حدا يغيب ! .
احتار العلماء حتى الان في فهم وتفسير سيكولوجيا المواطن الاردني .. فهو في حالة الفرح او الحزن ( بتنسد شهيته ) عن الاكل ..
لذلك على وزارة التربية والتعليم ان تراعي هذا االجانب الهام وان لا تعلن النتائج قبل موعد الافطار حتى لا تحمل الصائمين فوق طاقتهم .. فالجو نار .. والاسعار نار .. والشمال نار .. والجنوب نار .. والوضع اصلا مش متحمل ؟!
اذا مسألة اعلان نتائج التوجيهي قبل الافطار او بعده مسألة ليست بحاجة لسؤال ؟ .. بينما السؤال الاهم والاخطر الان : عن نتائج الربيع العربي وعن ماذا سيتم الاعلان ؟! .

salehabuarab@yahoo.com


العرب اليوم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :