facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





خيانة !!


جمال القماز
10-08-2012 04:19 AM

( طالما أن الخيانة تملأ الأجواء , ولا أحد يجرؤ على محاسبة فاعليها .. خطر ببالي , خيانة , ولو أنها مختلفة بعض الشيء) .

قبل مدة ,أقدمَ مواطن ـ نسيت إن كان أصلي أو تجميع صيني ـ على الاعتذار لزوجته بسبب خيانته لها , بطريقة لم تخلُ من الطرافة , وقام بصنع لافتة كبيرة سجّل عليها اعترافه بالخيانة وطالب فيها ان تسامحه , وخطَّ رسالة يرجو فيها زوجته اعطاءه فرصة أخيرة ' Last chance ' كي يعوضها عمّا جرى, بيد أنها لم تكترث, ومضت في كرهها له .. وبصراحة أكثر 'حلقتلُه ع الناشف '!

يبدو أنّ الرجل .. لم يعرف كيف يُنسيها موضوع الخيانة , فتلك اللافتة أعجبت كل المارّة في ذلك الشارع الذي وقف فيه , إلاّ زوجته , لو كنت مكانه لأهديتها أغنية ' علّي جرا ' لـ صابر الرباعي, وطلبت منها الصَّفح من خلال أغنية : ' بليز فورغيف مي ' لـ فهد بلاّن ... عفواً من خلال اغنية برايان آدمز : ' please forgive me ', ووعدتها بأن أتغيّر الى الافضل .. ثم أبعث لها عبر برنامج ـ ليسينرز تشويس ـ أغنية لفرقة 'البوني إم' ـ never change lovers in the middle of the night ـ واتمنى عليها أن تسامحني للحفاظ على العائلة 'بلا مؤاخزة ' , وأعدها بتكريس نفسي وحياتي من اجلها فقط .. من خلال أغنية ' الفيس بريسلي ' : ـ only you ـ وسأقول لها بأن حياتي لا تساوي شيئاً بدونها ,وأبعث اليها برائعة ' توم جونز' ـ I who have nothing ـ ... و ' أشمُط' راسي بالحيط'.. كي اثبت لها بأنني ' سلامتَك ' وأرسل لها ' مسج' تحمل أغنية ـ hiro ـ لـ ماريا كاري !!

ربما عندما يحين وقت النوم , ويعُز عليّ ذلك .. سأنشد لها مقاطع من الاوبرا التي أنشدها ' مايكل بولتون' بعد أن توقف عن الغناء وسأختار : ـ nessoun dorma ـ ' لا أحد ينام ' .. ولعلي أضيف عليها مقطعاً من رائعة ' أندريا بوتشيللي ' ـ Miserere ـ ' ميزيريريه' .. وتعني البؤس ... جرّاء ما أصابني.. واحتمال كبير أن أروي لها قصة ' البؤساء' لـ ' victor hugo ' ..!!

وإن لم تأتِ كل ' حركاتي ' هذه أكُلها , ولم توصلني الى نتيجة .. سأبدأ بشرب 'الشنينة أب ' وسأطبق ما قاله ' بول أنكا ' ـ bring the wine ـ حرفياً , وسأجلس على طاولتي وحيداً .. كما قال ' أنجل بيرت هامبورتينغ ' lonely table just for one ـ .. عندها سيلحظني شباب الحارة بأني ' شربت وغنّيت : ' يا جارة الوادي شَرِبتُ وعادني..' فيشبعونني ضرباً حتى أغدو كما يقول المثل: ' مِن صيد أمس' .. وما أن يجرّوني الى بيتي ' منتهياً ' ـ من الفعل انتهى ـ بعد أن أكلت ألف ' كف وشلّوط ' .. سأطلب من إذاعة ' فن إفففففت إم ' أغنية ' كيني روجرز' ـ the cowered of the country ـ أو ربما أغنية ' نقلع العين اللي لدّت تلانا ' بعد أن' أكلت 'كتلة' موت ... وبما أنني كذلك سأهدي الزوجة ' المخدوعة ' سمفونية ' بيت هوفن ' ـ ما قبل الموت ـ .. أو بيت ' العزّ يا بيتنا ' لفايزة أحمد, ليس من فرق بين الأغنيتين أو مشكلة على الاطلاق , و'عليّ الطلاق ' ما دام .. المدام مش ناوية تجيبها البرّ ' .. سأعود الى ما أفهمه ' صحِّ الصَّح ' .. الى أغنية ' خوذ الدّبلة وطلقني ومن عذابك ريّحني ' وأتوقع حينها أن يكون جوابها : ' تع خودا.. يلا خودا ' .. ونُنهي المسألة بلا ' ترجاية ' و بِلا.. همّ !

الله ' لا يوفقها ', 'صار لي' .. ساعة ' بترجى فيها تسامحني ؛ أغاني , وسمفونيات, وغيرُه .. بدون نتيجة .. ' لاء ' وكُلّو .. ' مشان شويّة خيانة ' !!

أي.. روووحي .. 'إنتِ طالق'..


Jamal-gammaz@hotmail.com




  • 1 عوظ 10-08-2012 | 04:41 AM

    ما .. هل مقال

  • 2 دينا 99999 10-08-2012 | 01:45 PM

    والله انك ضحكتني ورجعتني لايام اللولو بالاغاني المذكوره الله يسعدك

  • 3 فراس 10-08-2012 | 06:19 PM

    مقال ...

  • 4 محمد الغماز 10-08-2012 | 09:20 PM

    طيب وبعدين .. شو المطلوب.. شو اللي بدك توصله النا... وألا مجرد كلام في كلام

  • 5 سليم 11-08-2012 | 02:51 AM

    نعتذر

  • 6 ؟؟؟ 11-08-2012 | 06:54 AM

    وين انت ..

  • 7 شيئ مقزز 11-08-2012 | 05:27 PM

    يعني نضحك و لا ايش بالزبط ؟؟؟؟ شو مواطن تجميع صيني ؟؟!!!

  • 8 زميل اشغال 11-08-2012 | 06:45 PM

    كل الحب والاحترام لك يا قماز

  • 9 12-08-2012 | 12:59 AM

    نعتذر

  • 10 فكرة 12-08-2012 | 01:03 AM

    وين الفكرة من الموضوع
    ...

  • 11 Tagrid Nazareth 23-09-2012 | 02:10 AM

    عنجد مقال كتير حلو .. يعني شويه خيانه لازم تعمل كل هالشي .. لازم تسامحه ... والمره الجاي اذا عادها ...

    كتير حلوه ... بتجنن .. وفيها روح من الفكاهه .. ضحكنا شوي بالوقت يلي قل فيه الضحك .. وبحييك مسيو قماز ... استمر هيك ... ويا ريت تكتب اكتر من نوع هادا المقال


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :