facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السجائر ممنوعة .. لكل مولود بعد العام 2000


25-08-2012 02:36 PM

عمون - تتجه ولاية تسمانيا في أستراليا إلى خلق جيل "نظيف" كلياً من وباء التدخين. فمجلس شيوخ الجزيرة الأسترالية تبنى بالإجماع حظر بيع السجائر لكل من ولد بعد العام 2000 وذلك ابتداء من العام 2018.

ويبدو أن الأمر لن يكون عسيراً، لاسيما وأن تسمانيا تحظر بيع السجائر للقاصرين، إلا أنه إجراء يخفف ويسهل الأمر على البائعين، إذ يكفيهم رؤية بطاقة الهوية والتحقق فقط من تاريخ الولادة، فعام 2000 أضحى الرقم الذهبي.

يذكر في هذا السياق، أن أستراليا أضحت منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي البلد الأول الذي تحدى شركات التبغ فارضاً عليها وضع "علب السموم" التي تبيعها ضمن أغلفة باهتة دون رسوم أو شعارات ترويجية، بل الاكتفاء بالتحذيرات الصحية، علها بذلك تصبح أقل إغراء على الأقل لمن لم يبدأ بالتدخين بعد.

وبهذا لن يتمكن كل من ولد بعد عام 2000 من التدخين، إلا عند بلوغه سن 18، ما يخفض نسبة أو احتمال أن يصبح مدخناً في المستقبل، بحسب ما أشارت صحيفة "التلغراف" البريطانية، لا سيما وأن بعض الدراسات تشير إلى أن عددا كبيراً من المدخنين بدأ رحلة إدمانه قبل سن ال18. العربية نت





  • 1 مفصوم 25-08-2012 | 09:08 PM

    يا جماعة الخبر فيه انفصام بالشخصيه!
    "تبنى بالإجماع حظر بيع السجائر لكل من ولد بعد العام 2000 وذلك ابتداء من العام 2018" => يعني حتى لو صار عمره اكثر من 18
    و
    "وبهذا لن يتمكن كل من ولد بعد عام 2000 من التدخين، إلا عند بلوغه سن 18، "


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :