facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السعودي: قبول الطلبة السوريين بالمدارس الحكومية لمن يحمل وثيقة نازح


30-08-2012 12:24 PM

عمون - اكد وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي ضرورة ازالة واخلاء مدرسة الزهراء الثانوية بالرمثا فورا اثر تشققات فيها.

وبين السعودي خلال زيارته للمدرسة امس التي رافقه فيها مدير التخطيط الدكتور محمد ابو غزالة ومدير ادارة الابنية والمشاريع محمد النسور ومدير الاعلام والاتصال المجتمعي ايمن بركات بحضور مدير تربية لواء الرمثا جميل سميرات وعدد من المسؤولين التربويين في الوزارة والمديرية، وان الوزارة تلقت تقريرا مفصلا عن المدرسة مشيرا الى انه قرر الاخلاء الفوري للمدرسة حرصا على سلامة الطلاب والكادر التعليمي.

ولفت الى انه سيلتقي وزير الاشغال العامة لهذة الغاية من اجل هدم المدرسة وبناء مبنى جديد مكانها كون عملية الصيانة التي تقررت لها وبكلفة 300 الف دينار غير مجدية حسب التقارير الفنية والهندسية للمدرسة.
وبين ان الوزارة وضعت بدائل عدة لمواصلة الطالبات دراستهن، منها نظام الفترتين او نقلهن الى مدرسة ام كلثوم او مصعب وترك القرار للاهالي واوعز لهم عمل لقاء موسع للخروج بصيغة تخدم كافة الاطراف.

وبين السعودي ان الطلبة السوريين مرحب بهم في مدارس الرمثا، مشددا على ان قبولهم لن يتم الا لمن يحمل وثيقة نازح لافتا الى وجود 17الف طالب سوري في المملكة مشيرا الى ان الاولوية للتعليم والمكان للطلبة الاردنيين.

واكد وزير التربية حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للارتقاء بمستوى العملية التربوية والتعليمية وتحسين نوعية التعليم ومخرجاتها من خلال العمل على توفير البيئة التعليمية الملائمة للهيئات التدريسية والادارية والطلبة للوصول الى التعليم المتميز الذي تنشده المدرسة.

من جانبة ثمن مدير تربية الرمثا جميل سميرات دور وزارة التربية في حرصها على ابنائها الطلبة وفي تطوير الواقع التعليمي فيها، مطالبا بايلاء مدارس اللواء اهمية خاصة في ضوء اوضاعها والاستغناء عن الابنية المستاجرة وبين ان البديل لطالبات الزهراء العمل بنظام الفترتين في احدى المدارس القريبة من الزهراء.
وكانت استجابة الوزير لتقرير نشر الاول من امس في الراي عن المدرسة وخطورتها قبل يومين.
الراي





  • 1 مزعل 30-08-2012 | 12:42 PM

    شو مشكلة ..

  • 2 الى مزعل 30-08-2012 | 04:05 PM

    المشكله انه الرماثنه مش ملاقيين مدارس لبناتهم

  • 3 ابن الاردن 01-09-2012 | 02:02 AM

    يحملون وثيقة لاجئ وليس نازح لان النازح يكون نزح من مدينته الى مدينة اخرى واللاجئ هوالذي خرج من دولته الى دولة اخرى

  • 4 معلم 01-09-2012 | 06:07 PM

    تعالواشوفوا مدرسة العين البيضاء الاساسيه للبنين محافظة الطفيله
    التي بنيت عام 1967 لا تصلح حتى ان تكون.....اجلكم الله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :