facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمير قطر يطالب بنقل السلطة في سوريا


30-08-2012 07:37 PM

عمون – رصد - قال أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني انه لا يمكن أن يكون تطلع الشعب السوري للحرية والكرامة والعدل استثناء.

وأضاف الشيخ حمد في كلمته أمام مؤتمر قمة عدم الانحياز في العاصمة الإيرانية طهران، إنه يجب دعم مطالب الشعب السوري ومساندتها ووضع حد لمأساته وتنفيذ القرارات والمبادرات العربية والدولية بوقف أعمال العنف وقتل المدنيين الأبرياء، ونقل السلطة من خلال اتفاق سياسي يحقق طموح ومطالب الشعب السوري المشروعة.

ونوه الأمير بالدور الهام الذي قامت به حركة عدم الانحياز في دعم حركات التحرير في العالم وتمكين الشعوب من تقرير مصيرها، مؤكداً ضرورة مواصلة حركة عدم الانحياز لهذا الدور إزاء جميع الشعوب التي تتعرض للعدوان والاستبداد والقمع وجرائم الحرب والإبادة.

وقال الامير "إن انشغالنا بقضايا الربيع العربي، خاصة مطالب الشعب السوري البطل، لا يجب أن تلهينا عن قضية العرب المركزية، فلسطين"..

ولفت الى إن إسرائيل تقوم حاليا بتكثيف أنشطتها الاستيطانية وتصعيد وتيرة تهويد القدس والتضييق على الفلسطينيين، في تحد واضح فاضح للشعوب العربية وللمجتمع الدولي.

وأضاف "في هذا المقام، علينا في حركة عدم الانحياز دعم الشعب الفلسطيني بكل الوسائل المادية والمعنوية من أجل حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، ونيل كل حقوقه المشروعة، ووضع حد للجرائم التي ترتكبها إسرائيل يوميا ضد هذا الشعب المقاوم، وإنهاء الحصار الظالم على قطاع غزة، وغير ذلك من الممارسات التي تعتبر خرقا صارخا للمبادئ والشرائع الإنسانية والدولية وانتهاكا فاضحا للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف".

كما شدد على أن ما يشهده العالم العربي من أحداث وتحولات تاريخية يؤكد على حق الشعوب في التطلع إلى الحرية والكرامة والعدالة والتنمية والقيم الكونية.

وقال "يجب على دول المنطقة أن تعي الآن أنها في المرحلة القادمة ستكون في حاجة إلى التعايش بدل الهيمنة، حتى تنتقل المنطقة إلى مستقبل يسوده الاستقرار والرخاء والأمن والتنمية المستدامة، والتي من دونها لا يمكن لمنطقتنا أن تتطور وترتقي إلى ما نصبو إليه جميعا".

وكانت قمة دول عدم الانحياز انطلقت الخميس بدورتها السادسة عشرة في العاصمة الايرانية طهران بحضور ممثلين عن أكثر من مئة دولة من الحركة بينهم 50 رئيس دولة وحكومة.





  • 1 محمد المومني 30-08-2012 | 07:46 PM

    نعم يجب وبسرعة قصوى نقل السلطة حتى لا يسفك المزيد من الدم السوري

  • 2 سوري مغترب 30-08-2012 | 07:47 PM

    والله العالم بيتفرج علينا السوريين واحنا بنندبح ولا هامهم

  • 3 خالد العبدالله 30-08-2012 | 07:48 PM

    لا يمكن أن يكون تطلع الشعب السوري للحرية والكرامة والعدل استثناء

  • 4 ابوسالم الرماضنه 31-08-2012 | 02:11 AM

    كلمة الحق حرام انشر موضوع ابوسالم يارقيب اذا كنت وفي لهذا للوطن المعطاء

  • 5 ابوسالم الرماضنه 31-08-2012 | 03:01 AM

    يارقيب انا بعثت تعليق الساعه الخامسه والنصف باسم ابوسالم الرماضنه والسلام ختام


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :