facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




90 ألف معلم يعودون إلى مدارسهم اليوم و 1.6 مليون طالب الأحد


01-09-2012 11:45 AM

عمون - وليد شنيكات - يعود نحو 90 ألف معلم ومعلمة إلى مدارسهم اليوم، بعد أن كان مقررا الخميس الماضي، بينما يتوجه غدا 1.6 مليون طالب وطالبة لاستقبال العام الدراسي الجديد منهم أكثر 85 ألف في الصف الأول الأساسي.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي إن جميع الكتب المدرسية وصلت إلى مديريات التربية والتعليم كافة، ويجري تسليمها أولاً بأول للمدارس، باستثناء بعض كتب الفرع الصناعي، داعياً مديري التربية والتعليم إلى التواصل مع الإدارات المدرسية بهدف التأكد من تسليمها للطلبة ومنذ اليوم الدراسي الأول.

وقال إن الوزارة انتهت من توزيع الأثاث والمقاعد الدراسية التي تحتاجها مديريات التربية والتعليم بعد حصر الطلبة المنقولين من المدارس الخاصة إلى الحكومية، إضافة إلى طلبة الصف الأول الأساسي الذين جرى تسجيلهم في المدارس الحكومية، مشيراً إلى توفر الأثاث اللازم في مستودعات الوزارة في حال استجدت أية احتياجات لدى أي من مديريات التربية والتعليم في المملكة.

وأشار إلى أن الوزارة بدأت استعداداتها لهذا العام بشكل مبكر حيث أصدرت دفعة التنقلات الخارجية وتم حصر احتياجات الوزارة من التعيينات الجديدة وشرعت بطلبها من ديوان الخدمة المدنية والإعلان عنها للسير في إجراءات التعيين اللازمة لهم، وعقد الدورات التدريبية للمعلمين الجدد قبل بداية الدوام المدرسي.

وشدد على ضرورة التزام مديريات التربية والتعليم بخطة التشكيلات المدرسية لديها من حيث أنصبة المعلمين، لافتاً النظر إلى ضرورة التأكد من عدم وجود أية زوائد سواء أكان في مجال المعلمين أم الأثاث أم الكتب المدرسية بهدف استثمار الإمكانات البشرية والمادية المتاحة في الميدان بالشكل الأمثل.

ودعا الدكتور السعودي إدارات الوزارة والمديريات المختصة إلى رفع مستوى الاستعداد للعام الدراسي وتقديم التقارير المستمرة بذلك بهدف دراستها والوقوف على واقع الحال وإبلاغ غرفة العمليات في الوزارة بأية احتياجات تستجد لتوفيرها بأسرع وقت ممكن.

وحث الإدارات المعنية على ضرورة تسريع استلام المدارس المستحدثة الجاهزة والإضافات الصفية وتجهيزها بشكل يؤهلها لاستقبال الطلبة مع بدء العام الدراسي بهدف تخفيف الاكتظاظ في المدارس واستقبال الزيادة الطبيعية في أعداد الطلبة.

وشدد السعودي على ضرورة إيلاء جانب النظافة العامة في المدارس خاصة في ما يتعلق بخزانات المياه والمشارب والمرافق الصحية اهتماماً كبيراً، داعياً مديري التربية والتعليم إلى التعميم على مديري المدارس لرفع مستوى الوعي والثقافة الصحية لدى الطلبة من خلال مجالس الطلبة وأندية الحوار والنشاطات اللامنهجية والإذاعة المدرسية.

من جهته، دعا أمين عام الوزارة صطام عواد خلال لجنة التخطيط المركزية إلى التواصل مع مديري المدارس لتلمس الاحتياجات والقضايا التربوية وإيجاد الحلول اللازمة لها، وضرورة الوصول إلى المناطق النائية للتأكد من وصول الخدمة التربوية بالشكل الأمثل أسوة بمثيلاتها في مراكز المدن سعياً لتحقيق معيار العدالة في تقديم الخدمات التربوية.

كما شدد على ضرورة استقبال المواطنين والمراجعين والاستماع إلى ملاحظاتهم وأفكارهم ومشاكلهم وحل قدر المستطاع وبحدود الإمكانات.

كما استمعت اللجنة من مديري التربية والتعليم إلى عرض حول واقع سير العمل في الميدان والاستعدادات المتواصلة لبدء العام الدراسي.

وقدمت إدارة الإعلام التربوي والاتصال المجتمعي، خلال الاجتماع، ورقة تطرقت فيها إلى الأنشطة والفعاليات التربوية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2012 / 2013، من تنظيم حفل استقبال لطلبة الصف الأول الأساسي، يتضمن تجهيز الكتب المدرسية ووضعها في مغلف مع حبة حلوى مع توثيق أرقام هواتف وعناوين أولياء الأمور، إلى جانب تنظيم زيارات الطلبة في الصفوف المدرسية وتعريفهم بقواعد السلوك المدرسي المقبول وتعليمات الانضباط المدرسي، وتشكيل لجان متعددة من الطلبة لتعزيز العمل التعاوني والتشاركي مثل اللجان الرياضية والإعلامية والثقافية.

عن العرب اليوم





  • 1 معلم 01-09-2012 | 01:41 PM

    صباحمعلمه باخ الخير المعلمين الهم اسبوع مداومين بدون طلاب وبدون هدف بس سيطرة من التربية

  • 2 الى 1 01-09-2012 | 03:06 PM

    احسنت اخي فقط عملية اجحاف بالمعلم وكله كوم واليوم السبت كووووووووووووم تسلط

  • 3 محمد 01-09-2012 | 07:58 PM

    ما زهقتو من العطله صارلكم ثلاث اشهر وبدكم تنامو كمانالله لا يشبعكم

  • 4 امجد محمود 01-09-2012 | 08:35 PM

    الى رقم اثنين حللو راتبكم

  • 5 رقم 3 02-09-2012 | 12:43 AM

    قلة مايصحلك هاد اذا كنت تشتغل

  • 6 اردني حر 02-09-2012 | 08:45 PM

    حرام عليكو شو مالهم المعلمين والله كل معلم فوق راس كل واحد بكفي هو الي وصله لهالمواصيل شو يعني تخرجتو من المدارس صار الملعلم دون احترام والله المعلمين بستاهلو مو بس 3 اشهر 1000سنه عطله لتعبهم

  • 7 اردني حر 02-09-2012 | 08:46 PM

    انا مبسوط بالمدرسه بس لاني رح اشوف معلمين والله ورجاءا لا تغلطو على المعلم لانه اله احترام وقيمه والكل بشهد

  • 8 كن شجاع كن انسان 03-09-2012 | 01:30 PM

    90 الف معلم ل 1.6 مليون طالب , يعني افهم من هلحكي انو 18 طالب لكل معلم بلصف . كيف صارت و احنا بنعرف انو اقل صف فيه 30 طالب

  • 9 معلم مغترب بالخليج 05-09-2012 | 06:29 AM

    صباااح الورد والفل والياسمين لكافة المعلمين .. وان شاء الله بداية خير وصباح الوطن الجميل .. الاردن الغالي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :