facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




1.7 مليون طالب وطالبة يتوجهون لمدارسهم اليوم


02-09-2012 11:51 AM

عمون - يتوجه اليوم نحو 1.7 مليون طالب وطالبة إلى مدارسهم في مختلف مناطق المملكة، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم أنها أنهت كافة استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأكد وزير التربية والتعليم فايز السعودي، في بيان صحفي، جاهزية المدارس، البالغ عددها 6172، من حيث تزويدها بالكوادر التعليمية والأثاث والكتب المدرسية وأعمال الصيانة وتوفير متطلبات العملية التربوية.

وأوضح أن الوزارة قامت بحصر المدارس الجديدة والإضافات الصفية التي سيتم استلامها في كل مديرية تربية قبل بدء العام الدراسي الجديد وإعداد تشكيلاتها المدرسية، بالإضافة إلى إعداد كشف يتضمن المدارس المستأجرة المتوقع التخلص منها في العام الدراسي الجديد أو المدارس ذات الفترتين.

وفيما يخص الكتب المدرسية، أوضح السعودي أن الوزارة تسلمت (22185500) كتاب مدرسي من خلال 12 عطاء تم طرحها لهذه الغاية بقيمة بلغت نحو 10 ملايين دينار، إذ تم توزيعها على المستودعات الرئيسية والتي بدورها وزعتها على المديريات وصولاً الى الطلبة في مدارسهم، مشيراً إلى أن جميع الكتب المدرسية ولجميع الصفوف تم توفيرها، باستثناء بعض الكتب الخاصة بالفرع الصناعي.

وفيما يتعلق بالتعليم المهني، بين السعودي أن الوزارة طرحت 6 عطاءات شملت أجهزة إلكترونية وكهربائية بقيمة بلغت 383 ألف دينار، و9 عطاءات شملت أجهزة إلكترونية وكهربائية بقيمة تقديرية بلغت حوالي 16.4 مليون دينار.

بالإضافة إلى طرح عطاء لربط المدارس غير المخدومة بالإنترنت وعددها 200 بقيمة تقديرية بلغت 110 آلاف دينار، وعطاء لشراء 700 جهاز حاسوب بقيمة تقديرية بلغت 3.5 مليون دينار.

وأكد السعودي أن الوزارة قامت واستعدادا لبدء العام الدراسي الجديد بتجهيز 37 مدرسة جديدة (منها 18 ضمن مشاريع الديوان الملكي الهاشمي، و19 ضمن موازنة ومشاريع مختلفة)، كما قامت بصيانة 710 مدارس منتشرة في مناطق المملكة كافة، فضلاً عن إنشاء إضافات صفية في 33 مدرسة بمعظم مناطق المملكة، بالإضافة إلى إنشاء 40 روضة أطفال بمعدل غرفة صفية واحدة لكل روضة.

وتابع أن الوزارة قامت بطرح عطاء سماعات طبية لذوي الإعاقات بقيمة تقديرية بلغت 50 ألف دينار، فيما تم طرح عطاء جهاز فحص السمع بقيمة تقديرية بلغت 15 ألف دينار.

وفيما يخص الطاقة الاستيعابية للغرف الصفية، أوضح السعودي أن عدد الطلبة في كل شعبة صفية يبلغ 26.1، فيما يبلغ عدد الطلبة قياسا لعدد المعلمين 15 طالبا/ معلم، في حين يبلغ عدد الطلبة لكل حاسوب 14 طالبا/ حاسوب، بينما بلغت نسبة الأمية 6.7 % للعام 2011.
الاء مظهر - الغد





  • 1 فلاح الزبيدي 02-09-2012 | 01:33 PM

    أمل هذاالبلد في الأجيال القادمة اتمنا من الله العلي القدير ان يكون اطفالنا في ايدي تخاف الله فيهم وتصنع منهم ابطال الفكر والعلم ..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :