facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المربعانية السياسية


باسم سكجها
01-10-2012 04:44 AM

جرت العادة ان نشهد الانتخابات النيابية في الاسبوع الاول من تشرين الثاني، وهو موعد مثالي من حيث انتهاء العطلة الصيفية، والطقس الخريفي المناسب، ولو لم نشهد حالة الشد والجذب السياسية لحافظنا على تلك العادة، وعبرنا بالاستحقاق الدستوري السياسي بسهولة ويسر.

الموعد الجديد سيكون في عزّ الشتاء، في المربعانية بالتحديد، ولنا ان نتوقع يوماً انتخابياً ماطراً او مثلجاً تنخفض فيه اعداد الناخبين الى مستويات محبطة، مع اننا نحاول بما نملك من وسائل زيادة اعداد المسجلين، وبالتالي رفع نسب الناخبين، والى ذلك فالنهار سيكون قصيراً مما سيزيد من اسباب تقلص عدد المشاركين.

هذه اسباب مناخية تدفع الى التأجيل على الاقل حتى الربيع، وهناك بالضرورة اسباب سياسية لا تخفى على احد، فالأصل ان تكون الانتخابات السبب في حلّ أزمة ما، لا ان تتسبب في أزمة قد تخرجنا من الاحتقان السياسي لتوصلنا الى الاختناق السياسي لا سمح الله.

التأجيل واجب فقد تعددت وتنوّعت أسبابه العقلانية، واهمها الخروج من حالة المربعانية السياسية بأقل قدر من الأضرار.

الدستور




  • 1 سليمان البرماوي 01-10-2012 | 12:58 PM

    مش أحسن من (الاختراق)السياسي وغيره!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :