facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جمعة عمان .. مسيرة أم مهرجان


حازم مبيضين
06-10-2012 02:23 PM

بعد كل التحشيد الذي كرست له جماعة الاخوان المسلمين كل جهودها لدرجة دعوة المرضى للمشاركة على كراسي متحركه مع ضمان إسعافهم إن دعت الضرورة لذلك, تمخض الجبل الذي استدعى كل هذا الحشد الصحفي لتغطية مسيرته عن مهرجان خطابي لم يجمع أكثر من عشرة آلاف مواطن بمن فيهم المصلون في الحسيني والمتسوقون الذين اعتادوا على التسوق يوم الجمعة وعدد غير قليل من الفضوليين, وليس مهماً زعم مراقب الجماعة الشيخ همام سعيد عن توافد 100 الف مواطن لمشاركة تنظيمه المسيرة الواقفة, فالمراقبون المحايدون لم يمنحوها علامة تزيد عن 10 آلاف, وإن كنا نحاول أن نحسن الظن فإن الصفر الإضافي إما قفز سهواً إلى حديث الشيخ أو لعله ناتج عن معلومة مغلوطة ومغالطة أسر بها إليه الشيخ بني رشيد في محاولة لتوريطه بأعداد تفوق ما كان أعلنه عن مسيرة خمسين ألفيه.

الحس الوطني الذي دعا منظمي مسيرة الولاء لإلغاء نشاطهم, لم يكن حاضراً في مهرجان الإخوان الخطابي الذي كشف حجم مؤيديهم, وبما يوجب عليهم التوقف للمراجعة, ومحاولة تقديم العقل على جموح بعض قيادييهم الذين تستهويهم التصريحات, حتى دون التمعن في مضمونها, أو توقع النتائج الناجمة عنها, وهم إما عن جهل أو خبث يواصلونها, معتمدين على ضعف الذاكرة الشعبية, ولو لم يتلقف الإعلام رقم الخمسين ألفاً الذي أعلنه بني رشيد وتبناه همام سعيد مضاعفاً, لدار الحديث حتى في أوساط الاخوان عن بطولتهم في حشد عشرة آلاف, وهو بالمناسبة رقم كبير لو لم يضم المصلين المعتادين في المسجد الحسيني. ولا حشد الصحفيين الذي فاق الألف كانوا ينتظرون اشتعال فتنة حال دونها نشامى الأمن العام, المتيقظين والمنذورين للحفاظ على أمن الوطن والمواطن.

نامت عمان بهناء ودعة بعد جمعة الزحف العظيم, واستحضار معركة بدر وما شابه من الأسماء, بعد أن تكشفت قوة الإخوان المطالبين بتفصيل قانون انتخابي يضمن سيطرتهم على السلطة التشريعية, وبعد أن انفض من حولهم الناشطون السياسيون الطامحون إلى غد أفضل للوطن, دون طموحات سلطوية تسيطر على عقول قادة الإخوان ومن يجاريهم, وهي استيقظت اليوم فغسلت وجهها بالندى, ومشطت جدائلها وهي تستقبل يوماً جديداً يتأكد فيه أنه لايصح إلا الصحيح, وتودع جمعة اعتادت تكريسها للتعبد والراحة, وأرادها الإخوان يوماً عصيباً, غير أن الوعي الشعبي وحس الانتماء فوت عليهم الفرصة التي حشدوا لها وأطعموا الجميع جوزاً فارغاً, قبل أن تطلع الشمس فتكشف حقيقتهم وحجم التأييد الذي صدعوا رؤوسنا بأنهم يحظون به.

قد تكون للإخوان شعبية في المساجد إذ يدعون إلى سبيل ربهم بالحكمة والموعظة الحسنة, لكن ذلك لاينطبق على طموحاتهم السياسية البعيدة عن الدين, فالمواطن الأردني أكثر وعياً من ما ظنه الإخوان, وهم يبشروننا بزحفهم المقدس من ساحة الحسيني إلى ساحة النخيل, وسيكون مثيراً للأسى والأسف إن هم أرجعوا فشل حشدهم إلى الإجراءات الأمنية التي اتخذت لحماية مسيرتهم أو مهرجانهم الخطابي, أو الخطوات السياسية التي كانت متوقعةً ومعلناً عنها منذ شهور, وسيكون معيباً غن لم يعترفوا بفشل مخططهم, على الأقل فيما بينهم, ويثوبوا إلى الرشد خدمةً لوطنهم بالدرجة الأولى, ولتنظيمهم الذي يخسر يومياً, جراء سيطرة أصحاب العقول المتهيجة والأصوات المجلجلة, دون فعل حقيقي ينفع الناس أو يمكث في الأرض.

مرت جمعة الزحف والإنقاذ, دون تحقيق ما كان الداعين لها يتوقعون, ومن جديد أثبت شعبنا وعيه, والمؤكد أن الله تعالت قدرته سيقبل منه تغيبه في تلك الجمعة عن الصلاة الجامعة, وسيقبل منه تعبده في بيته, باعتبارها دفعاً للشر والفتنه.




  • 1 ملعب كرة قدم 06-10-2012 | 02:34 PM

    يعني اذا كان 100 لاف مبالغة فعشرة الاف هي مناقصة من رغدان للعبدلي وصولا لساحة النخيل باكتظاظ بشري كم يصل العدد؟؟ ملعب قدم تصل الارقام ل 30 الف اما كل هالاكتظاظ وتخرجون وتقولون نحن مراقبون محايدون ولم يصل ل 10 الاف!!!!! شوية واقعية ليس لشئ بس عشان تضلكم مراقبون ومحايدون بنظرنا وعشان سمعة مناهجنا بالرياضيات

  • 2 ملعب كرة قدم 06-10-2012 | 02:34 PM

    يعني اذا كان 100 لاف مبالغة فعشرة الاف هي مناقصة من رغدان للحسيني وصولا لساحة النخيل باكتظاظ بشري كم يصل العدد؟؟ ملعب قدم تصل الارقام ل 30 الف اما كل هالاكتظاظ وتخرجون وتقولون نحن مراقبون محايدون ولم يصل ل 10 الاف!!!!! شوية واقعية ليس لشئ بس عشان تضلكم مراقبون ومحايدون بنظرنا وعشان سمعة مناهجنا بالرياضيات

  • 3 حذيفة 06-10-2012 | 02:58 PM

    احسنت مقال رائع

  • 4 مادبا 06-10-2012 | 03:31 PM

    كلامك غير صحيح المسيرة تجاوزت 30 الف

  • 5 صباح الخير 06-10-2012 | 03:42 PM

    شكلك ..

  • 6 السفاريني 06-10-2012 | 03:53 PM

    بالله عليك خلي موضوع الحياديه علي جنب ...

  • 7 .. 06-10-2012 | 06:42 PM

    شكلك غافي عموه كيف يمكن لمسيرة ان تمشي من الحسيني لساحة النخيل والعدد قبل المسير كان يملاء المكان من مجمع رغدان لساحة النخيل . المسيرة اصبحت مهرجان يا فهمان لان الاعداد الهائلة لم يسعها المكان لتتحرك ..

  • 8 majali 06-10-2012 | 08:02 PM

    ما توقعت هذا المستوى ...

  • 9 ابو عدي 07-10-2012 | 09:16 PM

    في سنه 2005كانت مسيره موالاه في نفس المكان واقل حضورا قالت الحكومه يومها انها جمعت 240 الف فماذا تقول ياسيدي من الذي هول الارقام هم ام انتم ويقول المثل الشمس ماتتغطى بغربال والاردنيون لهم الباب وعقول وعيون يعرفون الصح من الخطاء كفاكم استخفافا باالناس انا لست من الاخوان ولكن الامر كان مهيبا ولايسعني الا ان اعجب بما قاموا فيه من كل النواحي ارحمونا وارحموا هذا البلد لاتجعلوا عدائكم لللاخوان يعمي بصيرتكم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :