facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الميكانيكية" تحتج على "المالكين"


07-10-2012 06:35 PM

عمون - قالت النقابة العامة لاصحاب المهن الميكانيكة اها ستقوم بتنفيذ اعتصام لاعادة النظر في قانون المالكين والمسأجرين .

ووصفت النقابة في بيان لها مجلس النواب المنحل بالمستهتر بهذه القضية التي تمس مصلحة المواطن بشكل مباشر , واكدوا ان اعتصامهم المنوي اقامتة يوم الثلاثاء الموافق 2012/10/23 سيوجه مطالبه الى الملك .

تاليا نص البيان :

لسوء الاقتصادية التي يعاني منها القطاعين التجاري والمهني والآثار التي خلفهما قانون الماليكن والمستأجرين على جميع القطاعات في المملكة الاردنية الهاشمية .. والتي كان من أولها ارتفاع الايجاارات للقطاع السكني . ولقد كان ثابتا للجميع ان نتائج قانون المالكين والمستأجرين نتائج لا تحمد عقباها وسيكون أولها البطالة والفقر والجريمة .

ورغم كل النداءات التي وجهت للحكومات ومجلس النواب وبشتى الطرق من رسائل واعتصامات الا هذه الرسائل والاحتجاجات لم تلقى أذان صاغية لدى الحكومة او مجلس النواب المنحل وتوجت في نهاية المطاف باستهتار من نواب الشعب بهذه القضية التي تمس مصلحة المواطن بشكل مباشر وأصبحت القضية معضلة من معضلات الوطن فقد امتلئت ردهات المحاكم بالقضايا التي جعلت من المالك والمستأجر طرفين في نزاع بعد ان كان وجهين لعملة واحدة تحولوا بقدره القانون من اخوة واصدقاء الى خصمين وأعداء .

اننا في النقابة العامة اصحاب المهن الميكانيكة اشرنا ومنذ بداية التطبيق الى ان هذا القانون لابد وان يعاد النظر به ولعدة اسباب اجتماعية وقانوية اهمها عدم دستورية هذا القانون ورغم كل محاولتنا للوصول الى تعديل الى هذا القانون الا ان محاولتنا ومحاولات اخوة لنا من جهات مختلفة باءت بالفشل وكان مطلبنا واضحا منذ البداية ، ( نحن بحاجة الى معادلة عادلة تبقي على الاخوة بين الاخوين )

لكل ما تقدم فقد قررت النقابة العامة لأصحاب المهن الميكانيكية تنظيم اعتصام يوم الثلاثاء الموافق 2012/10/23 سيتم الاعلان عن موقع الاعتصام لاحقاً وذلك لاسباب خاصة والهدف من هذا الاعتصام التوجه الى سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين آملين من جلالته اصدار ارادته الملكية السامية بوقف العمل بهذا القانون الى حين عرضه على مجلس النواب القادم وتعديله وكذلك وقف جميع القضايا التي صدرت بها احكام او لازالت تنظر في المحاكم استنادا الى هذا القانون .

وعليه فإن النقابة العامة لاصحاب المهن الميكانيكية تدعو جميع الاخوة المستأجرين للمحلات التجارية او المحلات المهنية ومستأجري المنازل في المملكة الاردنية الهاشمية الى الوقوف صفا واحدا في هذا الاعتصام الذي نتوجه به الى سيد البلاد راجين من جلالته رفع الظلم عن العباد .





  • 1 مستاجر 09-10-2012 | 11:55 PM

    معكم تجار القطاع الخاص وجميع المستاجرين السكن لانه قانون يضر جميع الفئات المجتمع ونتمنا من جلالة الملك ابوالحسين المعضم ياخد بايدي المواطن

  • 2 مالك 10-10-2012 | 02:33 PM

    شئ طبيعي ان يكون عدد المالكين 1 الى 10 مستاجرين لذلك ليس من العدل الاستماع الى رأي الاغلبية في هذا الموضوع و على قولة عادل امام يعني مش عشان مصلحة الدولة العليا تهضمو مصلحتي السفلى و اللي مش عاجبو الايجار يشوف مكان ثاني يعني الماليكين وين يروحو؟

  • 3 مستاجر ومالك 10-10-2012 | 04:23 PM

    الموضوع فقط عرض وطلب و كما هي التجارة الحاليه لتجارة القطع وغيرها من التجار


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :