facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرئيس الروسي يحصل على الـدان الثامن في لعبة الجودو


11-10-2012 02:54 PM

عمون - أعلن الاتحاد الدولي للجودو أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حصل على الـ"دان" الثامن في هذه اللعبة.

وقال ماريوس فيزير رئيس الاتحاد الدولي للجودو "انه لشرف عظيم أن يكون في صفوف لاعبي الجودو شخصية مثل بوتين، وهو أسمى تعبير عن قيم الرياضة في العالم".

كما جاء في بيان صحفي صادر عن الاتحاد الدولي" ان فلاديمير بوتين، الرئيس الفخري للاتحاد الدولي للجودو، وأحد أبرز رؤوساء البلدان الرائدة في العالم، يعتبر سفيرا مثاليا لرياضة الجودو... في العام الماضي احتفلنا بمرور 60 عاما على تأسيس المؤسسة الرياضية الأكبر للجودو في العالم، وفي العام ذاته أطفأ الرئيس بوتين شمعته الستين".

ومن المعروف عن الرئيس بوتين حبه وشغفه للعديد من الألعاب الرياضية، أبرزها رياضة الجودو والتزلج على الجبال.

وسبق وأن نال بوتين الحائز على لقب "أستاذ" في الجودو، لقب بطولة سان بطرسبورغ لأكثر من مرة، كما أنه يمارس مصارعة السامبو بجانب الجودو منذ كان في الحادية عشرة من عمره، وعلاوة على ذلك فهو حاصل على الحزام الأسود في الكراتيه.

ويشار الى أن الرئيس الروسي يبذل جهودا كبيرة لتنمية الرياضة والشباب في روسيا، وذلك من خلال انشاء المرافق الرياضية ووضع برامج ودورات خاصة لتأهيل اللاعبين، بالإضافة الى أن روسيا استضافت بطولات عالمية مختلفة، ناهيك عن فوزها بشرف تنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 المقررة في مدينة سوتشي الساحلية، وكأس العالم لكرة القدم عام 2018.





  • 1 اردني روسي 12-10-2012 | 02:42 PM

    Поздравляем нашего президента Путина, и желаем ! крепкого здоровья и счастья

  • 2 عربي من المحيط الى الخليج 13-10-2012 | 06:01 PM

    آه يا عرب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :