facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيلم "أبيض وأسود" الأردني مرشحاً لنهائيات تروب فست ارابيا


11-10-2012 10:48 PM

* جوائز الفائزون تتضمن رحلة إلى لوس إنجلوس من رابطة موشن بيكشترز وأخرى إلى مهرجان "كان" من "فاراييتي" مع فترة تدريب داخلي في mbc2

عمون - أعلن مهرجان تروب فست أرابيا عن أسماء 16 فيلماً مشاركاً في نهائيات المهرجان، والذي ستجري فعالياته على كورنيش أبوظبي في 26 أكتوبر القادم. وستعلن النجمة هند صبري، المدير المشارك لمهرجان هذا العام، عن الفيلم الفائز مباشرة أمام آلاف المشاركين في حدث سينمائي وترفيهي مميز.

وقامت صبري ومؤسس المهرجان جون بولسون بإختيار الأفلام المرشحة للنهائيات من بين أكثر من 200 فيلماً، وذلك إعتماداً على إبداع الأفلام، أصالتها وطرق إستخدام رمز موضوع المهرجان TSI فيها.

وتشمل أسماء الأفلام القصيرة المشاركة في نهائيات المهرجان وصانعيها: فيلم "التوقيع" الإماراتي لـ إيمان البركاني، فيلم "أبيض وأسود" الأردني لـ راما مهنا، فيلم "خسوف" للعراقي مهند كريم كزار، الفيلمين المغربيين "أبجد" و "ستة، إثنان" لـ خالد التاقي البومسهولي، ومن ليبيا فيلم "80" لـ مهند أحمد الأمين.

كما تشمل الأفلام المشاركة بالنهائيات ثلاثة أفلام لبنانية وهي "الوداع الأخير" لـ نديم لحّام، و "وأنا مين؟" لـ علي سلوم و "صنع لإثنان" لـ راي حدّاد. أما بقية الأفلام فهي من مصر عن فيلم "اثنان" لـ مختار طلعت، "فيلم "للبيع" لـ إيهاب مصطفى، "ريشة حرية" لـ سحر الدالي، "دنيا" لــ شيماء فاروق، "غير قابل للتلف" لـ محمد حسين أنور، "شهادة ميلاد" لـ ريم شريف القماش وفيلم "لقمة عيش" لـ إسلام رسمي.

وستقوم لجنة التحكيم المؤلفة من مشاهير صناعة الأفلام بالمنطقة بعملية إختيار الفيلم الفائز بمهرجان تروب فست 2012 مباشرة أمام الجمهور. وتتضمن اللجنة المخرج ورئيس مجلس إدارة "لامتارا بيكتشرز" محمد سعيد حارب من الإمارات، والمخرج الكويتي أحمد الزهير، والممثلة الأردنية صبا مبارك، والممثلة السورية كندة علوش، والمخرج والكاتب المصري عمر سلامة، إضافة إلى الفنان والموسيقي اللبناني خالد مزنر.

وسيتنافس المشاركون بالنهائيات على عدد من الجوائز المتنوعة، وسيحصل الفائز بالمرتبة الأولى على عدة جوائز منها نقدية بقيمة 12,500 دولار أميركي ورحلة إلى لوس إنجلوس لمقابلة محترفي صناعة الأفلام، تقدمة رابطة موشن بيكشترز (Motion Picture Association). وسينال الرابح بالمرتبة الثانية جائزة نقدية بقيمة 7500 دولار أميركي ورحلة إلى مهرجان "كان" السينمائي 2013 حيث سيقابل محترفي الصناعة من تقدمة مجلة "فاراييتي" وtwofour54. وسيحصل الفائز بالمرتبة الثالثة على 5 آلاف دولار أميركي وفترة تدريب داخلي في mbc2. كما سيكون هناك جائزتين لأفضل ممثل وممثلة في الأفلام المشاركة بالنهائيات قيمة كل واحدة منها 2500 دولار أميركي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :