facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ساعة "بيغ بن" .. للإيجار السينمائي


31-10-2012 10:39 PM

عمون - يخطط المشرعون البريطانيون لتأجير البرج الذي يحتوي على ساعة "بيغ بن" الشهيرة في ساحة البرلمان وسط لندن بهدف جمع المال.

ونقلت صحيفة النهار اللبنانية عن الـ "دايلي مايل" قولها إن النواب البريطانيين يريدون تأجير البرج لشركات الإنتاج السينمائي في إطار خطط لجمع 3 ملايين جنيه استرليني اضافية سنويا من خلال جعل قصر وستمنستر، الذي يحتوي على مبنى البرلمان، يعمل تجارياً كمنطقة لجذب الزوار.

وأشارت إلى أن الفكرة جاءت بعد إلغاء الإقتراحات بفتح برج "بيغ بن" أمام الزوار مقابل رسوم مالية، وزادت من احتمال استخدام الجرس والبرج كموقع لأفلام الإثارة.
اضافت الصحيفة أن فكرة تأجير البرج حظيت بموافقة النواب بعد مناقشة خطط لإخلاء المبنى من أجل إجراء إصلاحات أساسية لتغطية تكاليفها، والتي قدّر بأنها ستصل إلى 3 ملايين جنيه استرليني من أموال دافعي الضرائب وستبدأ بعد وقت قصير من الإنتخابات العامة المقبلة.

وقالت إن النواب البريطانيين يناقشون اقتراحات أخرى من بينها تأجير قاعات الطعام الفخمة في البرلمان وفتح قاعة وستمنستر، التي تُعد أقدم جزء في البرلمان، أمام الزوار مقابل رسم.

يذكر انه أُعيد تسمية برج "بيغ بن" رسمياً بـ "برج اليزابيث" في حزيران الماضي
تكريماً للملكة لمناسبة يوبيلها الماسي وجلوسها على العرش لـ 60 عاماً.
و"بيغ بن"، هو الإسم المستعار للجرس الكبير الذي يزن 13,5 طناً في الساحة اللندنية الشهيرة الواقعة شرق مبنى البرلمان البريطاني، والإسم الحقيقي لبرجها هو برج "القديس ستيفن".





  • 1 ابو بندر الشمري 01-11-2012 | 09:52 AM

    العربان والغربان جاهزين ومستعدين لشراء المد والجزر في نهر التايمز


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :