facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عباس: لا تراجع عن طلب الاعتراف الاممي بفلسطين دولة

11-11-2012 04:57 PM

عمون - اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس انه لا تراجع عن طلب الاعتراف الاممي بفلسطين دولة وان قضايا المرحلة النهائية، وهي اللاجئون والحدود والقدس والأمن والمياه وغيرها، لا بد أن تحل بشكل كامل عبر المفاوضات.

واضاف عباس خلال حفل إحياء الذكرى الثامنة لرحيل ياسر عرفات في رام الله اليوم الأحد، "لم يعد أمامنا لمواجهة الهجمة الاستيطانية وإنقاذ حل الدولتين، سوى التوجه إلى المؤسسة الدولية التي قامت من أجل حفظ الأمن والسلام الدوليين ومنع الاستيلاء على أراضي الغير بالقوة".

وأكد عباس أن ردود الفعلِ الهستيرية الإسرائيلية على توجهنا للأمم المتحدة للحصول على دولة غير عضو (مراقب) سببه تمسكهم باستمرار الاحتلال، مشيرا الى أن الضغوط التي تمارس علينا هذه الأيام من أطراف عديدة تهدف إلى التراجع عن هذا الحق، ولكننا لن نتراجع. وأكد عباس أن لا صوت يعلو فوق صوت منظمة التحرير الفلسطينية ووحدانية تمثيلها للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الراحل ياسر عرفات أدرك مبكرا أهمية استقلال القرار الفلسطيني، وتوحيد الفلسطينيين في مختلف أماكن تواجدهم، وتحصين الوحدة ببناء المؤسسات الديمقراطية ضمن إطار منظمة التحرير الفلسطينية التي أصبحت البيت المعنوي لكل فلسطيني، وممثله الشرعي والوحيد. وقال "نحن متمسكون بالوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وبالعودة إلى الشعب ليمارس حقه الديمقراطي في انتخابات حرة ونزيهة للرئاسة وللمجلس التشريعي وللمجلس الوطني"، مبينا أن الانتخابات البلدية الناجحة التي جرت مؤخراً، هي مقدمة لإنجاز هذا الاستحقاق. وأكد أن قضية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي هي شغلنا الشاغل، مجددا الوعد بمواصلة بذل أقصى الجهود وعلى المستويات كافة من أجل التسريع في إطلاق سراحهم، وخاصة الأسرى قبل عام 1993.

وفيما يتعلق بالتحقيق بأسباب موت عرفات قال "إن اللجان التي تم تشكيلها بهذا الخصوص تتعاطى بكل الجدية والمسؤولية مع أي جديد يظهر في هذه القضية الحساسة والهامة جداً"، مشيرا الى التنسيق مع المعهد السويسري، ومحققين فرنسيين وخبراء سويسريين وروس لفتح الضريح على أمل أن تظهر حقائق جديدة حول أسباب الوفاة".





  • 1 ابن شهيد 11-11-2012 | 05:00 PM

    ابو العبس مش عارف مين قتل عباس...اسألو اصغر طفل فلسطيني ليجيبكم

  • 2 ابن لاجىء 11-11-2012 | 05:43 PM

    لن نقبل بدولة الا اذا كانت عاصمتها المقاطعة وان تكون رئيسها للابد

  • 3 فتحاوي 11-11-2012 | 05:59 PM

    معاً وسوياً وجنباً الى جنب حتى قيام الدولة

    سر أبا مازن ولا تخشى احدا

    فالغوغاء أصبحوا معروفين ومكشوفين

    وانها لثورة ... ديمومة ... انطلااقة حتى النصر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :