facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حجم الاستثمارات السعودية تزيد عن 6 مليارات دولار في الاردن


21-11-2012 11:56 AM

عمون - نفى رئيس مجلس الأعمال السعودي - الأردني ما تردد في بعض الوسائط الإعلامية عن تأثر الاستثمارات السعودية في الأردن بالأحداث الأخيرة في عمان، مؤكدا أن حجم الاستثمارات السعودية هناك تزيد على الـ6 مليارات دولار، في حين أن التبادل التجاري بين البلدين يتجاوز الـ3 مليارات دولار.

وقال محمد بن عبد العزيز العودة، رئيس مجلس الأعمال السعودي - الأردني في مجلس الغرف السعودية: «إن الاستثمارات السعودية في الأردن شهدت ارتفاعا ونموا كبيرين في العقدين الأخيرين، وفي اطراد وليس هناك ما يعكرها أو يوقفها»، مشيرا إلى أنها في كل عام تزيد عائداتها وأرباحها بشكل سلس.

وأوضح رئيس مجلس الأعمال السعودي - الأردني في حديث لـصحيفة «الشرق الأوسط»، أن الاستثمارات السعودية في المملكة الأردنية الهاشمية، لم تتأثر جراء الأحداث التي شهدها الأردن الأسبوع الماضي، حول قضايا تخص الشأن الداخلي الأردني، ليس لها ارتباط ولا تأثير على وضع الاستثمارات الأجنبية عموما، والسعودية على وجه الخصوص بالأردن.

وطمأن العودة المستثمرين السعوديين في الأردن على الوضع هناك، مبينا أنه لم يُرصد تأثير سلبي حتى الآن على وضع الاستثمارات السعودية، مؤكدا أن مجلس الأعمال المشترك، ظل على تواصل مستمر مع أعضائه ومع المستثمرين ورجال الأعمال السعوديين في الأردن، ولم يتلق المجلس أي معلومات تفيد بغير ذلك.

ومن ناحية ثانية، استنكر العودة ما يردده البعض حول وجود أشخاص يتعمدون - على حد زعمه - الإساءة للمستثمرين عموما، والسعوديين على وجه الخصوص، نافيا ذلك جملة وتفصيلا.

وأوضح أن السعوديين والأردنيين تربطهم علاقات تاريخية وأخوية وصلات قربى، لافتا إلى أن المستثمر السعودي يجد تقديرا واحتراما من كل الأردنيين، سواء على مستوى المسؤولين أو المواطنين العاديين، مضيفا: «لذا فإن إخواننا الأردنيين لا يمكن أن يصدر منهم ما يسيء لأشقائهم وجيرانهم السعوديين».

وأضاف أن عدد المستثمرين من الأفراد السعوديين في الأردن، يتجاوز عددهم الـ600 رجل أعمال، مبينا أنهم يستثمرون في كافة أوجه ومجالات الصناعة والزراعة والعقارات والأدوية والسياحة والمقاولات والتجارة والبنى التحتية وغيرها من المجالات الأخرى الواعدة.

وزاد العودة بأن الاستثمارات السعودية في كل هذه المجالات بعيدة كل البعد عن أسباب الخسائر التي تسبب في أحداث أيا كان نوعها، مؤكدا أن الميزان التجاري الذي يقدر حاليا بأكثر من 3 مليارات دولار، تجاوز هذا الرقم من وقت ليس بالقصير، مشيرا إلى أن قطاعات العقارات والسياحة والفندقة والزراعة والصناعة هي الأوفر حظا في حجم الاستثمارات السعودية في الأردن.





  • 1 1916 21-11-2012 | 12:44 PM

    على حساب الشعب الاردني الاسثمار

  • 2 ماجد الدرابيح 21-11-2012 | 12:53 PM

    أنا اعتقد العكس
    فإنّ ملامح عدم الاستقرار ستدفع كثيراً من المسثمرين للبيع
    فسيزيد العرض وينقص السعر

  • 3 اردني 21-11-2012 | 01:11 PM

    والله عارفين انكم جماعة كويسين ومش مقصرين بس شو بدنا نعمل.. اللي عندنا منهم لله

  • 4 عجبي 21-11-2012 | 01:41 PM

    بس 6 مليار دولار!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :