facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوجوه الجديدة و الفرصة القوية


01-01-2013 10:46 PM

البيان الانتخابي للمحامي عامر برهم قاقيش

مرشح المقعد المسيحي/ عمان / الدائرة الثالثة


ان التحديات التي تواجه الاردن ترسم ملامح المرحلة الجديدة وتترك بصمات واضحة في تاريخ الاردن ،فالوطن ينتظر من ابنائه المخلصين حمل روح المبادرة لينتقل في ظل الظروف الراهنة بحكمة لبر الامان ،من هنا تقع المسؤولية الوطنية لدفع المسيرة التي انطلقت من بدء الثورة العربية الكبرى الى ان وصلنا الى ترسيخ قواعد الهوية الوطنية في الحياة الديمقراطية عبر تاريخ الاردن ، فآن الاوان ليستلم الثقة من يستحقها ليكون ممثلاً و نائباً عن الشعب يحقق الرؤى و الطموح التي يسعى الاردنيون لتحقيقه .


إن ترسيخ الهوية الوطنية الاردنية هي من ما يجتمع عليه كل الاردنيين، فشرعية الحكم وانصهار الجميع تحت لواء الوطن هو من اولوياتنا ، الارادة الحرة للمواطن الاردني هي مصنع الوحدة الوطنية.


مصلحة الوطن فوق الجميع تعلو المصلحة الفردية او المصلحة السياسية او المصلحة العائلية ، وصحيح ان عضو المجلس النيابي هو ابن احدى العائلات او ينتمي الى تيار سياسي ، ولكن عندما يصبح عضواً في مجلس النواب علية تغليب مصالح الوطن على اي مصلحة اخرى .


ضرورة العمل من اجل النهوض بتشريع يرقى الى تحقيق اعلى درجات الرضا عند المواطن لدفع عجلة التنمية في جميع ابعادها و مجالاتها و اعتبار مصالح الوطن و المواطن ساحة عمل وانتاج لا حقل تجارب. وذلك في الخصخصة والرقابة على بيع مقدرات الوطن ، وفي حياة الناس اليومية منها قانون المالكين والمستأجرين ، والحد الادنى للأجور...


ان افضل معايير العمل المؤسسي المتوازن الذي يكفل ترسيخ مناخ العدالة والمساواه هو عن طريق مراجعة التشريعات بشكل علمي ومدروس بما يكفل الأمن بمفهومة الشامل بما فيه الأمن الغذائي وأمن التزويد بالطاقة والأمن الصحي والامن الاجتماعي بما يحقق العدالة الاجتماعية و الأمن على الحدود و الأمن العام و الأمن الوطني والأمن المالي حاضراً و مستقبلاً لحماية الاشخاص و الممتلكات والنظام العام و سلامة تراب الوطن.


لابد من ترسيخ مبدأ الرقابة التي باتت تسيطر على اذهان الناس وذلك لغايات تعزيز مبدأ الامن الشامل و الذي يهدف الى حماية المواطن من احساس عدم الاستقرار التي يحيط به .


إن من ضرورات العمل في هذه المرحلة زيادة التوعية للحد من مظاهر "العصبية "بشتى اشكالها ، والاقليمية والطائفية ، لما ينتج عنها من آفات مجتمعية تحدد من استخدام الكفاءات في مكانها وتقلل من انتاجية المؤسسات الحكومية والخاصة. للارتقاء بالاردن الى مصاف الدول المدنيه المتقدمه ، فالاردنيون امام القانون سواء ، لا تمييز بينهم في الحقوق و الواجبات وان اختلفوا جغرافياً او دينياً .
ترسيخ دولة القانون و المؤسسات عن طريق تطوير القضاء ليصبح بكل ما تحمل الكلمة من معنى فعال مستقل كفؤ و عادل يقوم على اساس سيادة القانون على الجميع، لتحقيق العدالة و المساواه و حماية الحقوق و الحريات.

التاكيد على الهوية الوطنية للقوات المسلحة والاجهزه الامنية على اعتبار انها ملك للجميع ولا تخص فئة معينه من فئات المجتمع .

ان الاردن و الذي يستمد اسمه من نهر الاردن الذي تعمد فيه السيد المسيح ، دولة عربية مستقلة ذات سيادة و الشعب الاردني جزءاً من الامة العربية .

نؤمن بضرورة وحدة الصف الفلسطيني لمواجهة الاحتلال و قيام دولة فلسطين على ارض فلسطين وعاصمتها قلب الامة العربية القدس الشريف ، بما يضمن حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره، والحفاظ على المقدسات الدينية الاسلامية والمسيحية .
اسعى الى دعم الفن والفنانين كون الفن هو صانع الرسالة وله دور كبير في تجسيد الذاكرة وابراز الهوية والقاء الضوء على سلبيات وايجابيات المجتمع ووضع حلول وبدائل للاصلاح .
انطلاقاً من خصوصية الاردنيين المسيحيين ساسعى الى اصدار تشريعات لمجالس الطوائف الدينية تتوائم مع تطورات المجتمع المسيحي وذلك من خلال :
- اصدار قانون اصول محاكمات كنسية موحد لكافة المحاكم يضمن سرعة البت في القضايا و وضوح اجراءات التقاضي و حقوق و صلاحيات الخصوم ويضمن ايضاً درجتي تقاضي على الاقل داخل اراضي المملكة الاردنية الهاشمية عوضاً عن ارسال القضايا للاستئناف خارج الاردن لغايات التسهيل على الخصوم وسرعة الاجراءات و ضبط و تقليص النفقات .
- ان يتم تنفيذ الاحكام والقرارات الصادرة من المحاكم الكنسية بواسطة دوائر تنفيذ خاصة بالمحاكم الكنسية وان لا تنفذ لدى دوائر التنفيذ الحقوقية ، اسوة بالمحاكم الشرعية نظراً لخصوصية هذه القضايا و سريتها.
- اصدار تشريع خاص فيما يتعلق بالمواريث بحيث يعطي الحق للمسيحي لاختيار طريقة توزيع تركته بموجب وصيه تثبت لدى المحاكم الكنسية ولا تخضع هذه الوصيه للتشريعات النافذه حالياً وفي حال عدم تثبيت الوصيه عندها يطبق القانون النافذ .
- اصدار تشريع يتضمن وضع قيود شكلية وموضوعيه تتعلق بتغيير ديانة المسيحي بحيث لا يكون الانتقال بالديانة لغايات دنيوية او قضائية .
- يجب ان تتضمن المناهج الدراسية مواضيع للتعريف بالديانة المسيحية والشخصيات القيادية من المسيحيين العرب و الاردنيين الذين كان لهم دور هام في زعامة الامة العربية في كل المراحل كجزء من النسيج الاجتماعي العربي و الاردني الاصيل .
اخواتي و اخواني ،،،،،،
ان العمل المقترن بالانجاز لا يكون الا بالصدق ولغة الحوار وهو ما يطمح اليه المواطن في طلبه الدؤوب لحركات الاصلاح المتعددة والتي يجب ان تنطلق من تحت قبة مجلس الامة والذي نسعى جميعاً ان يكون التعبير الحقيقي و الصادق عن آمال و طموح ابناء الاردن .
نسعى الى اعادة الثقة بمجلس النواب من خلال الابتعاد عن انتخاب نواب على اساس خدمي او اقليمي ، وذلك من خلال اختيار نواب مؤهلين لعضوية المجلس من الوطنيين القادرين على القيام بواجبات النائب التشريعية والرقابية و التي ستؤدي الى الاصلاح و تمتين اسس الدولة المدنية .

نحن في اردن التاريخ والمجد اسرة واحدة ملتفين حول العرش الهاشمي صمام الامن و الامان .
أدعوكم للتوجه الى صناديق الاقتراع و اختيار الاكفأ لتمثيلكم في مجلس النواب لتحقيق طموحات الاردنيون في الامان والتقدم و الازدهار .
حمى الله الاردن
المحامي عامر برهم قاقيش
مرشح المقعد المسيحي الدائرة الثالثة / عمان


( الصفحة الاعلانية للمرشح عامر قاقيش )





  • 1 المحامي حسام نفاع 02-01-2013 | 12:35 AM

    كل الدعم الى الاستاذ عامر صاحب المواقف الجريئه والقدره القانونبه لتفعيل الدور الرقابي والتشريعي

  • 2 المحامي حسام نفاع 02-01-2013 | 12:35 AM

    كل الدعم الى الاستاذ عامر صاحب المواقف الجريئه والقدره القانونبه لتفعيل الدور الرقابي والتشريعي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :