facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"قائمة الاتحاد الوطني" .. رؤية واضحة وبرامج عمل ناجزة من اجل خير الاردنيين


06-01-2013 10:47 PM

عمون -أيام معدودة تفصلنا عن يوم الحسم الديموقراطي الاردني حين تفتح صناديق الاقتراع لتكشف عن رأي الشعب وتطلعاته الى مجلسه النيابي ، حينها ايضا ستنفتح ابواب المرحلة المقبلة بكل ما تحمل من عناوين وطنية عريضة ابرزها الاصلاح وخارطة طريقه التي رسمتها الارادة الوطنية الصادقة استنادا الى حرص على المنجزات التي تحققت عبر سنوات طوال من العمل الدؤوب لتوفير اجواء الطمأنينية على مستقبلنا ومستقبل الاجيال من بعدنا .

ووفق رؤية واضحة لواقعنا الاقليمي الملتهب بأحداث جسام باتت تؤثر على اجوائنا الاردنية ويضعنا امام تحديات سياسية واقتصادية واجتماعية تقدم حزب الاتحاد الوطني الاردني الى الشعب الاردني الواعي والمدرك لهذه التحديات بقائمة وطنية من نخبة من ابناء الحزب المؤمنين بقدرة الاردن على تقديم النموذج الانصع والاقوى في تأمين الاستقرار وسط عواصف اقليمية ويستلهم الحلول وقت الازمات المحدقة بالاقتصاد مع المحافظة على الثوابت الوطنية الراسخة .

وكان حزب الاتحاد الوطني الاردني وعلى مدى عام ونصف من تاسيسه قد اطلق جهوده من البقاع البعيدة ، من البوادي والقرى والمخيمات ، محدقا في كل تفصيل ، وهم يسكن في الصدور او يعتلي جباه متعبة ، بفعل ازمة اقتصادية مردها سياسات لم تفلح في توظيف خيراتنا نحو تنميتنا ، ورفعة مستوياتنا المعيشية ، إما تقاعصا او سوء ادارة ، فبددت ثرواتنا المائية ،وهدرت مصادر طاقتنا ، وعاثت البطالة بأحوال شبابنا وشاباتنا ، وتشوهت مسيرة البناء والنماء ، حتى طالها الخطر وهددت حاضرنا ومستقبلنا .

ووسط تلك الازمات الخانقة ، نمت قوى الفساد والافساد ، فخربت وشوهت ، ونالت من مقدرات الوطن ، حتى انهكتنا جميعا ، فباتت محاربته اولوية وطنية لاقتلاعه من جذوره ، ومنع اسبابه ومسبباته ومعاقبة رموزه ، وتنظيف الادارة الحكومية منهم ، وتطهيرها لتصبح قادرة على خدمة الاردن والاردنيين ، دونما شللية ،ولا استغلال للوظيفة ،ولا اعتداء على المال العام ، وبعيدا عن المحسوبية ، التي عطلت العدالة بكل اوجهها .

لاجل هذا قرر حزب الاتحاد الوطني الاردني التقدم الى الشعب الاردني بطلب ثقته من اجل الوصول الى محطة يستطيع فيها ان ينفذ برامج سياسية واقتصادية واجتماعية ، بنيت على اساسها رؤيته نحو اردن نعيش فيه معا في مطمئنين الى مستقبل ابنائنا واحفادنا من بعدنا .

وتحمل قائمة " الاتحاد الوطني التي يراسها رئيس الحزب الكابتن محمد الخشمان برنامج عمل ، الاصلاح عنوانه ومضمونه، لتجذير دور المواطن في صنع القرارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

ففي المجال السياسي سيعمل " الاتحاد الوطني على رسم السياسات، وصياغة البرامج ،التي على اساسها تشكل حكومات حزبية برلمانية تعزز من تمسكنا بثوابتنا الواطنية ،وتكون عونا لامتنا العربية وقضاياها ،وعلى راسها القضية الفلسطينية ، التي يراها "الاتحاد الوطني " ويتعامل معها كقضية اردنية ،من اجل تمكين الشعب الفلسطيني ، من الوصول الى اهدافه المشروعة ، بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

وستعمل كتلة "الاتحاد الوطني " من أجل توحيد جهود كل الاردنيين على اختلاف الوانهم السياسية، شريطة ان تكون رؤاهم ومنطلقاتهم واهدافهم اردنية خالصة ، من اجل الوصول الى تقوية قرارنا السياسي ،وتعزيز استقلاليته في المحافل الدولية، ليبقى الاردن قويا لذاته ولامته العربية .

ان هذه الاهداف ، تتطلب احترام حرية التعبير لكل فرد اردني ، وتعظيم دور الاعلام الحر والمسؤول والمنتمي ، ليكون الضامن لايصال رسالة المواطن وصوته ، ويعمل بعين الرقيب على مجمل الحياة العامة ، ينتقد ويوجه ، وينظر الى الايجابيات والسلبيات بنفس السوية المهنية ، بعيدا عن اغتيال الشخصية ، والظواهر السلبية التي عانى منها مجتمعنا بفعل تغول السياسيين على الاعلام ووسائله.

وفي المجال الاقتصادي، ستعمل كتلة "الاتحاد الوطني " على تفعيل الفرد الاردني في العملية الانتاجية ، ليصبح شريكا حقيقيا وفاعلا في عمليات التنمية الشاملة ، التي تعتمد على البرامج الاقتصادية ، ومحورها الاساسي السوق المفتوحة، وتعظيم دور القطاع الخاص ، بما يضمن ريادته للعملية الانتاجية ، وان يقتصر دور الدولة على الرقابة والتنظم والاشراف .

ان اقتصادا يعتمد على "التعاونيات" بين التجمعات السكانية ، هو المدخل الحقيقي والنافع ، من اجل تمكين الفرد الاردني ، من تجاوز الازمات الاقتصادية التي نعيشها في هذه الظروف ، وهي الكفيلة بنشر ثقافة الانتاجية ، كبديل عن ثقافة الاستهلاك ،التي اهدرت جهود الاردنيين واموالهم ، وشجعت الاعتماد على الوظائف الحكومية التي ارهقت موازنات الحكومات واوصلتنا الى سلسلة من الازمات المالية والاقتصادية .



الصفحة الاعلانية لقائمة الاتحاد الوطني





  • 1 بهجت منكو 07-01-2013 | 12:42 AM

    الكابتن الخشمان هو رمز من الرموز الوطنية . وأولى اولوياته
    الوطن والمواطن وولائه وانتمائه هاشمي ..
    الكابتن الخشمان من الشخصيات الذين اعرفهم منذ زمن طويل .ويتمتع بأفق واسع وطموح منقطع النظير . وبحمل في طياته قلبا طيبا . وبعد نظر ثاقب . وهو نصير الضعفاء والمساكين . وقد يعجز اللسان عن وصف طيبته .
    اتمنى له النجاح والتوفيق لخدمة الوطن والمواطن الاردني .
    والله والوطن من وراء القصد .

  • 2 شباب عشائر العلاونة - طيبة بني علوان - اربد 07-01-2013 | 01:48 AM

    مع تمنياتنا لكم بالنجاح ونرجوا ان يكون عملكم لاجل وطننا الغالي وابنائه رغم اننا لم نعرف اي مرشح منكم نحن ندعو ان يكون برلمان وطن يحارب الفساد والمحسوبية ومعالجة الفقر والبطاله

  • 3 مها القطاونه 07-01-2013 | 03:28 PM

    الكابتن محمد الخشمان وفقكم الله فأنتم املناوصوتنا الى قبة البرلمان سيروا والله معكم ونحن معكم

  • 4 طفيلي 07-01-2013 | 06:12 PM

    مع تمنياتي بالنجاح

  • 5 مؤازر بشدة للكابتن وبس 07-01-2013 | 07:28 PM

    انا لا أعرف باقي اعضاء القائمة لكون اسماؤهم وصورهم غير منشورة وبكل صراحة لا يهموني، ما يهمني أن ارى صورك العملاقة يا كابتن تملأ شوارع العاصمة والابتسامة التي لا تفارق وجهك الصبوح تطالعني في الصباح والمساء وفي كل مكان وانت يا كابتن منور أكثر من عمدان الأنارة المعلقة عليها

  • 6 الى المؤازرة رقم ٤ 07-01-2013 | 08:43 PM

    هه هه هه والله انك رهيب

  • 7 قاسم مقابله-ابو فراس 07-01-2013 | 09:15 PM

    ان الهدف من الأحزاب والذي نادى به قائد الوطن لا بل قائد الأصلاح الذي نريد ؛هو التنظيم الحزبي المبني على قناعة اعضائه والهدف المشترك الواحد ؛ والأجماع على برنامج اصلاحي اجتماعي اقتصادي سياسي ؛ من خلاله نرى على ارض الواقع قفزه اصلاحية مدروسه ممحصه نتنفس من خلالها الصعداء ؛وتشكيل حكومة برلمانية تنال وتحضى بثقة الأغلبية القصوى ؛وهذا ما هو متوفر في قائمة الأتحاد الوطني برئاسة الكابتن الخشمان ؛فأذا حالفه الحظ ان شاء الله ؛ سترون يا اردنيون ؛انكم قد افلحتم واحسنتم الأختيار؛ لذلك اناشدكم بدعمه.

  • 8 نجاح باهر 07-01-2013 | 09:28 PM

    اتمنى ان ارى الكابتن امين عام للأمم المتحدة في نيويورك او سفير يمثل في اي دولة خارج الاردن

  • 9 وسام الزعبي (المندوب) 08-01-2013 | 07:33 PM

    يجب التصويت لل الاءتحاد الوطني 40

  • 10 يزن عتوم 13-01-2013 | 04:34 AM

    مرحبا نحن من موييدي الكابتن لكن نريد ان نعمل له اجتماع
    ولا يوجد اتصال .................. الرجاء تزويدنا برقم هاتف او اتصال على رقم ..

  • 11 بني حسن فزعت السلطيه 14-01-2013 | 01:23 PM

    بالتوفيق لقائمة الاتحاد الوطني الرقم 40 الرمز الطائرة كل الدعم من ابناء بني حسن

  • 12 طفيلي ساكنها 16-01-2013 | 01:48 PM

    أنا لاأعرف الكابتن الخشمان شخصيا ولكن بدا لي ما يتمتع به من أفق سياسي وثقافي ومن عقلية ابداعية وعشق للديمقراطية في دعوته قبل فترة إلى ربط استحقاق دعم المحروقات بالتسجيل للإنتخابات لأن هؤلاء المقاطعين هم المصيبة هم من سرق الميزانية وسطا على أراضي الدولة وباعوا المؤسسات الوطنية بأبخس الأسعار ولكن بعمولات مجزية وجلبوا القمار وأطلقوا شاهين وأغلقوا مصارف أنفاق عمان وزيفوا الإنتخابات المرة تلو المرة وأكلوا الحامض والحلو وبعدها بدهم دعم وأنا لاأتصور الكابتن وهذاماأتحفنا به قبل الفوز إلا دعوة لإعدامهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :