facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منح شركة البترول الوطنية اتفاقية مشاركة في الانتاج مع الحكومة

17-02-2013 05:42 PM

عمون - وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور على منح شركة البترول الوطنية المساهمة العامة المحدودة اتفاقية مشاركة في الانتاج مع الحكومة الاردنية لغايات التنقيب عن البترول في منطقة شرق الصفاوي.

وجاءت موافقة مجلس الوزراء لشركة البترول الوطنية بعد فوزها بالعطاء الدولي الذي تم اطلاقه ضمن الجهود التي تبذلها سلطة المصادر الطبيعية في التسويق والترويج للمناطق الاستكشافية البترولية المفتوحة في المملكة أمام الشركات البترولية العالمية. وستنفذ الشركة برنامجا للتنقيب في المنطقة البالغة مساحتها (9459) كيلو مترا مربعا، وذلك على مرحلتين حسب العرض الفني والمالي المقدم من الشركة مثلما ستقوم الشركة بتنفيذ التزاماتها التعاقدية المتعلقة ببرنامج العمل والالتزامات المالية للمرحلة الاستكشافية والمتضمن قيام الشركة ببرنامج تنقيبي لمـدة زمنية تبلغ ثلاث سنوات تجري خلالها دراسات جيولوجية وجيوفيزيائية للمنطقة وإعادة معالجة وتفسير لمعلومات المسح الزلزالي ثنائية الأبعاد في المنطقة، وحفر بئرين استكشافيين وإعادة الدخول الى بئر (RH-11) علما بان الحد الادنى للإنفاق من قبل الشركة خلال المرحلة الاستكشافية الأولى يبلغ : (7) ملايين دولار أمريكي.

وستقوم شركة البترول الوطنية بتقييم الاحتمالات البترولية في منطقة امتيازها وفي حالة كانت النتائج النهائية مشجعة للشركة، سيتم الدخول في المرحلة الاستكشافية الثانية من خلال برنامج العمل المقدم والحد الأدنى من الانفاق لتنفيذ تلك المرحلة.

وتجدر الاشارة الى ان شركة البترول الوطنية هي شركة حكومية 99.9 بالمئة تتولى إدارة امتياز منطقة الريشة وإدارة حقل الريشة الغازي وفي مجال الاستكشاف والتنقيب عن النفط. وللشركة خبرة واسعة في مجال الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية والمسوحات الزلزالية. بترا





  • 1 مواطن 18-02-2013 | 08:11 PM

    هذة شركة لا تستطيع استخراج الماء من باطن الارض"


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :