facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ساشا دحدوح: الذكاء ورقةٌ رابحة لعارضة الأزياء


10-12-2007 02:00 AM

بيروت - ميرا العرّ
تعشق ساشا دحدوح عرض الأزياء ولا تعده هواية بل مهنة تحترفها وتحاول تحقيق الشهرة العالمية من خلالها. اشتركت ساشا في مسابقة ملكة جمال لبنان لهذا العام وحصلت على لقب الوصيفة الثالثة فشكل هذا الحدث منطلق تطور في حياتها دفعها إلى مزيد من العمل لبلوغ أمنياتها في المستقبل. تدرس ساشا التسويق وتهوى صيد السمك والتمثيل والغناء والسباحة.

ماذا تقول عن تجربتها في عالمي الأزياء والجمال؟

من شجعك على عرض الأزياء، وكيف كانت بدايتك؟

بدأت في هذا المجال عندما كنت في السابعة عشرة من عمري بتشجيع من أهلي وأصدقائي. انتسبت الى وكالة ناتالي فضل الله لعرض الأزياء وما زلت أعمل معها إلى اليوم لأنني أعتبرها منزلي الثاني. عرضت منذ بدايتي لكبار المصممين العرب مثل نيكولا جبران وفادي نحلة. انتقلت بعد ذلك الى تصوير الإعلانات.

كيف تصفين تجربتك في مسابقة ملكة جمال لبنان لهذا العام؟


تجربة جميلة جداً أفادتني كثيراً وعقدت من خلالها صداقات متينة مع كثير من المشتركات. أدخلتني هذه المسابقة في مرحلة جديدة من حياتي حصلت من خلالها على لقب الوصيفة الثالثة الذي تطمح إليه كثيرات. وان كانت كل فتاة تخوض هذه التجربة تتوقع الفوز باللقب، إلاّ أن لجنة الحكم هي المخولة لانتخاب الملكة لأنها تملك خبرات واسعة في عالم الجمال.

كل فتاة اشتركت في المسابقة استحقت اللقب، لكن في نهاية المسابقة انحصر اللقب بيني وبين الملكة نادين نجيم والوصيفة الأولى مهى خوري. حصول الملكة نادين نجيم على هذا اللقب كان حكماً عادلاً لأنها تتمتع بصفات رائعة مثل العفوية والتواضع والذكاء. لو حصلت على اللقب لسعيت الى مقابلة السياسيين جميعهم للتعبير عن مطالب الشباب وحاجاتهم الى أماكن عامة ووسائل ترفيه.

من هي الملكة التي لم تستحق اللقب؟

حققت كل ملكات الجمال مبادرات اجتماعية ومشاريع خيرية جعلتها أهلاً بلقبها، لكن جويل بحلق ونورما نعوم هما أكثر ملكتين استحقتا اللقب. لم يعد الجمال يأخذ الحيز الأكبر لدى انتخاب الملكة بل بات الدور الأكبر للشخصية.

ما تعليقك على تدخل الواسطة في المسابقات الجمالية؟

الواسطة موجودة ليس على صعيد المسابقات الجمالية فحسب بل في كل المجالات والنواحي الحياتية وحتى التعليمية.

كيف تعرّفين الجمال؟

نعمة إلهية.

صفي مهنة عرض الأزياء.

عالم كبير وواسع يجذب الأنظار ويجعل من العارضة محط انتباه خصوصاً أن مهمتها إظهار التصميم بأناقة وسحر من خلال جسمها وطريقة عرضها اللائقة.

ما صفات عارضة الأزياء الناجحة؟

الجسم المتناسق، الوجه المقبول، طريقة العرض المحترفة، الذكاء، الثقافة والشغف بالمهنة. بالاضافة إلى التوازن بين شخصيتها وبين التصميم الذي تعرضه.

هل تطمحين الى دخول عالم التمثيل؟

أحب التمثيل وأتمنى أن أقوم بهذه الخطوة وأن أتشرف بالتمثيل الى جانب الممثلة اللبنانية القديرة كارمن لبّس والممثل جورج خباز،لأنني معجبة بتمثيلهما. من العارضات اللواتي انتقلن من عرض الازياء الى التمثيل وبرعن أذكر الفنانة سيرين عبد النور التي أثبتت نفسها في كل مجال دخلته ونمّت مواهبها المتعددة.

ما الصفات التي يجب أن تتوفر في الفتاة لتنال لقب ملكة جمال لبنان؟

أولى الصفات التي يجب أن تتوفر في أية ملكة جمال هو الذكاء الذي لابد وأن يظهر على ملامحها.

من هم الفنانون الذين تحلمين بالظهور معهم في فيديوكليب؟

جورج وسوف ووائل كفوري وراغب علامة.

صفي علاقتك بالمرآة والميزان.

لست مهووسة بالنظر الى المرآة لكنني أحب الوقوف أمامها لأنها صادقة معي وتعكس شخصيتي الحقيقية بكل أخطائها. أما الميزان فله أهمية كبرى لارتباطه بمهنتي التي ترتب عليّ الحفاظ على وزن مثالي ثابت.

كيف تحافظين على رشاقتك ونضارة بشرتك وجمال شعرك؟

أمارس السباحة كثيراً وأبتعد عن المأكولات الدهنية والمشروبات الغازية ما يحقق التوازن الغذائي لديّ. أمّا بشرتي فأعطيها حيزاً كبيراً من الاهتمام بخاصةً أنني أضع عليها كثيراً من الماكياج عند العرض. كذلك الأمر بالنسبة إلى شعري الذي يتعرض باستمرار للسشوار والمعدات الأخرى التي تؤدي الى تلفه أو تقصفه. لذلك أستعمل الكريمات الصباحية والمسائية والحامية للبشرة وحمامات الزيت لتقوية الشعر.

هل تؤيدين ظاهرة العارضات اللواتي يدخلن مجال الفن؟

بالطبع لا، أعتقد أنها موجة الى زوال. قلة من العارضات نجحن في الفن بخاصة بعد تقديمهن الأغاني الهابطة التي لا معنى لها باستثناء سيرين عبدالنور التي أحييها وأشجعها وهيفاء وهبي التي استطاعت بذكائها اختيار الأغاني المتميزة باللحن والكلمات الجميلة فأحبها الناس في الفن كما أحبوها في عرض الأزياء.

ما أحلامك؟

أحلم بالعالمية وأعمل على تحقيق حلمي. أستغرب عدم وصول أي عارضة عربية الى العالمية رغم توفر المقومات والأهلية والمواصفات العالمية لديها. وأطمح ان اعرض للمصممين إيلي صعب و فالانتينو.

كيف تحاربين الشائعات التي تطال عارضة الأزياء؟

عرض الأزياء منبر لعرض التصاميم من خلال الجسد لذا توجهت اليه الأنظار وكثرت حوله الشائعات والتساؤلات. أما اليوم فقد باتت الشائعات تطال الجميع لا سيما الفنانين أكثر من العارضات. لم تتناولني أية شائعة وإن طالتني مستقبلياً فهي لن تحطمني بل تزيدني قوة.

هل تؤيدين عمليات التجميل؟

بالطبع. خضعت إلى الآن إلى عملية تجميل لأنفي وإن احتجت لعمليات أخرى مستقبلاً سأخضع لها بهدف التحسين.

ما هي صفات رجل أحلامك؟

الشخصية القوية والكرم والصدق، واول ما يجذبني الى الرجل جاذبيته وإطلالته. أنا مرتبطة والرجل الذي أحبه يشبه رجل أحلامي بمعظم صفاته.

بطاقة تعريف

الإسم: ساشا دحدوح.

العمر: 21 عاماً.

الوضع الاجتماعي: مرتبطة.

المهنة: طالبة جامعية/ عارضة ازياء.

الطول: متر و76 سم.

الوزن:53 كلغ.

الطعام المفضل: البازلاء.

المشروب المفضل: عصير البرتقال.

البرج: الأسد.
عن الجريدة




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :