facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عبيدات يشارك العاملون في البلديات اعتصامهم


24-02-2013 06:34 PM

عمون - نفذ العشرات من مهندسي وموظفي وزارة الشؤون البلدية اعتصاماً مفتوحاً اليوم أمام مقر الوزارة احتجاجاً على قرار وزير الشؤون البلدية المهندس ماهر أبو السمن وقف الامتيازات والمكافآت وبدل التنقلات.

وجاء الاعتصام عقب إلغاء الوزير مؤخرا للقرارات ذاتها بحق موظفي وزارة المياه والري وذلك عقب لقاء جمع الوزير بموظفي وزارة المياه والري.

وطالب الموظفون الوزارة بالتراجع عن تلك القرارات، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.

واكدوا عزمهم تأطير إجراءاتهم التصعيدية بإطار قانوني من خلال توقيع المذكرات والاستدعاءات التي اكدوا فيها على مطالبهم.

وكان نقيب المهندسين م. عبدالله عبيدات قد وصف في تصريح سابق الإجراءات التي اتخذها وزير الشؤون البلدية بحق المهندسين العاملين في الوزارة والمتمثلة بإلغاء العمل الإضافي وبدل التنقلات بالتعسفية.
وقال ان تلك الإجراءات أدت الى فقدان المهندسين جزءً مهماً من دخلهم الذي يعتبر أصلاً منخفضاً مقارنة بزملائهم العاملين في الوزارات الأخرى .
ودعا الوزير إلى إلغاء تلك القرارات التي وصفتها بالظالمة والمجحفة و ستؤدي إلى الاعتصامات والاحتجاجات ينفذها المهندسين، كما دعا الوزارة إلى تجديد عقود عمل المهندسين العاملين على نظام العقود .

وقال الموظف في وزارة البلديات المهندس مأمون العمري ان موظفي وزارة البلديات يعانون من الاجحاف من خلال الضرر الذي لحق بحقوقهم المالية.

وطالب م.العمري بتحقيق العدالة والمساواة بين موظفي الوزارة والوزارات الاخرى وتعديل رواتبهم على غرار موظفي امانة عمان الكبرى.

واكد ان الاعتصام يعد خطوة اولى سيليها العديد من خطوات التصعيديه في حال لم تتم الاستجابة لمطالب الموظفين والمتمثلة في اعادة المكافأت بمختلف انواعها واشكالها وبأثر رجعي وعلى الاسس الجديدة، وتثبيت الموظفين المنتدبين وموظفي العقود والمطالبة الشهرية على كادر الوزارة، والغاء قرار مجلس التنظيم الاعلى بعدم الصرف من عوائد التنظيم، وتفويض الامين العام بعض صلاحيات الوزير التي يسمح بها النظام والقانون، وعدم المماطلة والتسويق في معاملات الموظفين واعطائهم كافة حقوقهم غير منقوصة، ومعاملة الموظفين كافة بعدالة وحسب الانظمة والقوانين، وعدم التميز بينهم وتوزيع اللجان على الموظفين كافة بشكل دوري (اللجان الداخلية والخارجية ) واتخاذ قرار مجلس التنظيم الاعلى بالصرف من عوائد التنظيم على كافة متطلبات الوزارة .





  • 1 تصحيح 24-02-2013 | 07:02 PM

    شكرا للملاحظة

  • 2 ابو سند 24-02-2013 | 07:47 PM

    لماذاوقف الامتيازات والمكافآت وبدل التنقلات عن الموظفين فقط وليس عن اصحاب الدولة والسعادة والمعالي والعطوفة ؟؟....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :