facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





طارق الناصر


باسم سكجها
11-12-2007 02:00 AM

.. ويأتينا خبر مفرح ، هو فوز الموسيقي الأردني طارق الناصر بالجائزة العربية الأولى ، وفي حقيقة الأمر فإنّ تكريم الناصر تأخّر كثيراً ، ومن النادر أن تتابع مسلسلاً سورياً مهماً هذه الأيام ولا ترى اسمه يتصدّر الأسماء ، ومن المستبعد أن يستمع المتذوقون إلى مقطوعة له ولا يميّزون أنّها من إبداعه ، فقد طبع صاحبنا أعماله ببصمته المميّزة.وكالعادة ، فالتكريم للفنان الأردني المبدع لا يأتي من بلده ، فبلده غارق في التأكيد على الغثّ على حساب السمين ، وإبراز السطحية على حساب العُمق ، واختيار الفائزين بالجوائز بالواسطات والمحسوبيات ، ومدى القرب من لجنة الفرز ، وأسباب أخرى لا يعلمها إلا الله.

ونتابع أعمال ونشاطات الناصر من بعيد ، ومنذ بدأ ، ونعرف أنّه اختطّ لنفسه مساراً سلساً في هذه الطريق الوعرة في بلادنا ، واستطاع أن يفرض موهبته بالاصرار والمثابرة ، وعدم الالتفات إلى التشويش الذي يأتي من هنا أو هناك ، وعلينا أن نعترف بأنّ الناصر فرض نفسه على المؤسسات لا العكس ، وأن تقديمه إلى الأردن كان من الخارج ، وسوريا تحديداً ، ولا يستطيع أحد من المسؤولين إدّعاء فضله على الفنان المحترم.

نفرح لفوز طارق بالجائزة ، ولكنّنا نفرح لتكريسه نفسه صاحب ريادة عربية أكثر ، فالجوائز فُرّغت من مضمونها وصارت أكلة باردة ، ولكنّ الجائزة الحقيقة هي في الاختراق الذي حققه صاحبنا في بلد لا يعترف أهله بالموهبة ، ويحاولون دفنها في مهدها ، غيرة حسداً.

مبروك كبيرة.. لطارق الناصر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :