facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الإصلاحيون الجدد وأحزاب ثورة 25 يناير" .. دراسة في سلسلة "كراسات مصرية"


02-03-2013 07:33 AM

عمون - صدرت عن "المكتبة الأكاديمية" دراسة للكاتب الصحفي مختار شعيب بعنوان "الإصلاحيون الجدد وأحزاب ثورة 25 يناير.. دروس التجربة الحزبية الثانية"، ضمن سلسلة "كراسات مصرية".

ويقول رئيس تحرير السلسلة الدكتور أحمد شوقي: إن مختار شعيب يقدم دراسة نقدية للتجربة الحزبية الثانية في مصر، لأن الدروس المستفادة منها لازمة لعقلنة مسار التجربة الوليدة في مصر الجديدة، التي حلم بها ثوار يناير ومعهم، ولا أقول من ورائهم، الشعب كله.

ويضيف أن التقييم الموضوعي لهذه التجربة قد يساعد في فهم الاستقطاب، الذي حدث بعد "يوتوبيا التحرير"، التي نحاول استعادة روحها وشعاراتها وأهدافها، والتي ستحكم على أحزاب اليوم والغد في ضوء قدرتها على التوافق معها وتحقيقها.

وتشمل الدراسة مقدمة وأربعة فصول وخاتمة، حيث يستعرض الفصل الأول سقوط النشأة السلطوية للأحزاب، ويناقش الفصل الثاني نهاية دولة الحزب الواحد، أما الفصل الثالث فيتعلق بمداخل إصلاح الحياة الحزبية، وأخيرا يستفيض الفصل الرابع في شرح رؤية المؤلف عن استراتيجية تطوير الحزاب السياسية بعد ثورة يناير.(الاهرام)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :