facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





(عن الشلاتي)


صالح عبدالكريم عربيات
28-04-2013 05:30 AM

أبدع الأردنيون في أنهم كانوا أكثر شعوب الأرض دقة في إطلاق الأوصاف والألقاب..

لم يخجلوا من أحد.. ولم يساوموا أحدا.. ولم يرهبهم أحد ..فبلغ وصفهم من الدقة ما لم يتحقق عند أمة على وجه الأرض قط ؟!

انفرد الأردنيون بأن أطلقوا وصف ( الشلاتي ) على بعض الأشخاص الذين عرف عنهم: أن لا موقف لهم.. ولا كلمة لهم .. ولا رأي لهم .. ولا كرامة لهم.. ولا شيء من شيم الرجولة لهم ؟!

هو شخص ارتضى لنفسه هذا الحال.. بأن تتبدل مواقفه مثل تبدل الإشارة الضوئية في كل 30 ثانية.. له لون.. وله اتجاه .. وله مسرب..

وهو أيضا من لا كلمة له.. إن قال في سهوة ( ما ).. أو جلسة ( ما ).. أو حوار ( ما ): ( كلمة ) حق.. سرعان ما اعتذر.. وسرعان ما تندم.. وسرعان ما كفر عن ذنبه.. وسرعان ما برر.. وسرعان ما انخرس.. وسرعان ما بدأ ( الترقيع )..

وهو ممن لا رأي لهم.. فإن كان ( أبو بدر ) زوج ( فوزية ) قام بهذا الدور في مسلسل باب الحارة تمثيلا.. فإن أبا ( بدر ) الأردني قام بهذا الدور ( واقعا )..

وعذرا من أبي ( بدر ) بطل باب الحارة الذي كان صادقا مع نفسه ومع أهل حارته بأن اعترف بأنه محكوم مأمور من ( فوزية ).. لأن أبا ( بدر ) الأردني تقمص الدور لكنه ما زال يضحك على نفسه وعلى أهل حارته بأن له كلمة على ( فوزية ) وهو مدعوس مأمور من ( فوزية )..

نعم له ( كلمة ) بدليل أن ( فوزية ) إن رفعت ( حواجبها ) قال : لا.. وإن أنزلت حواجبها قال: نعم.. فتبا لك يا أبا بدر الأردني حين واكبت التطور والتكنولوجيا وأصبح يأتيك الرأي عبر ( البلوتوث )؟!

هو أيضا ليس له من شيم الرجولة شيئا.. إن أمسك على ( شواربه ) متعهدا.. لم ينفذ.. وإن كان له مبدأ.. لا يصمد أمام مكسب.. وإن تظاهر أن له بطولات وعضلات.. عند المواجهة يصبح أرنب ؟!

هو ذلك ( الشلاتي ).. يعرفه الأردنيون عز المعرفة فهم أول من كان لهم الفضل في اكتشافه...
قالها الخيرون: عمرنا ماربينا ثور وحرث.. فما بالكم إذا كان ( شلاتي ) ؟!


s.arabeyat@alarabalyawm.net
العرب اليوم




  • 1 حاضر سيدي 28-04-2013 | 06:03 PM

    شلاتي أو عين أو وزير أو نائب كلها تؤدي نفس المعنى

  • 2 3 ش 28-04-2013 | 08:11 PM

    أكثر شعب من شتى شلاتي

  • 3 عافك كويس 29-04-2013 | 02:56 AM

    والله يا صالح ما .. !!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :