facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تواصل معرض التشكيلية دودي الطباع في جاليري جاكراندا

28-05-2013 08:13 PM

عمون - تنهج اشتغالات معرض الفنانة التشكيلية دودي الطباع المقام حاليا في جاليري جاكراندا بجبل عمان ابعادا جمالية وهندسية في الاتكاء على مخيلة بصرية تنهض على تقنيات المربعات المبتكرة في توظيف جمالي متين.
تنحاز اسلوبية اللوحة لدى الطباع الى تجريب فني حداثي يحاكي سمات التجريد الذي يمتزج برسومات مكررة عبر مسطح اللوحة الواحدة وهي تحفل بتدرج لوني بديع .
تتجدد اسلوبية الرسامة الطباع بين معرض واخر الا انها تتمسك بتيمة ثابتة تتمحور فيها اللعبة الجمالية البصرية وهي تستدعي رؤى وافكارا من تلافيف الذاكرة .
برعت الفنانة في لوحاتها التي تفيض بتلك المساحات التي تشبه قطع الفسيفساء في حالات من التكرار المتنوع الاضافات والالوان المليئة بمفردات وعناصر تؤشر ببلاغة الى ايحاءات ودلالات ورموز موشاة بمرشحات ضوئية آتية من وحي آلام وآمال عالقة في الوجدان .
درست الفنانة التشكيلية الطباع المولودة بالباكستان الفنون الجميلة في جامعة البنجاب ونالت الدبلوم العالي في فن الجرافيك وتصميم النسيج والتصوير الفوتوغرافي من كلية ركسن للفنون في اكسفورد ببريطانيا العام 1977 وعملت مصممة جرافيك ثم مديرة لجاليري عالية للفنون بعمان بين العامين 1982 و 1984 وشاركت بالعديد من المعارض التشكيلية المحلية والعربية والدولية .
( بترا )





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :