facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حلف بالطلاق


صالح عبدالكريم عربيات
23-06-2013 04:57 AM

فيما يتعلق ببقاء القوات الامريكية من عدمه بعد انتهاء مناورات الاسد المتأهب صرح كل من :
العقيد مخلد السحيم الناطق الاعلامي باسم تمرين الاسد المتأهب : جميع القوات الامريكية المشاركة ستغادر المملكة بعد انتهاء التمرين مباشرة ..

جورج ليتل المتحدث باسم البنتاجون : كل الافراد الامريكيين المكلفين بالمشاركة بالاسد المتأهب سيغادرون الاردن مع نهاية المناورة ..

محمد المومني الناطق الرسمي باسم الحكومة لوكالة الانباء الاردنية : تم الاتفاق مع الولايات المتحدة الأميركية على الإبقاء على بعض الأسلحة في الأردن والتي تشمل صواريخ الباتريوت وطائرات أف 16"، مشيرا إلى أن "ذلك يأتي في إطار الجهود المستمرة لتطوير القدرات العسكرية والدفاعية للقوات المسلحة الأردنية".

الدكتور عبدالله النسور رئيس الوزراء يؤكد خلال لقاء رؤساء التحرير وعدد من الكتابعدم وجود قوات امريكية على الاراضي الاردنية ..

الرئيس الامريكي اوباما : واشنطن ستترك نحو 700 جندي في الأردن بعد تدريبات "الأسد المتأهب" بناء على طلب من الحكومة الأردنية.

كما هو ملاحظ من هذه التصريحات اننا في حالة ضياع.

سلسلة التصريحات الحكومية وتصريح اوباما تعني ان هناك ثلاثة سيناريوهات قد تكشف احداها سبب بقاء القوات الامريكية.
السيناريو الاول : بالفعل كانت القوات الامريكية تنوي مغادرة الاردن بعد انتهاء تمرين الاسد المتأهب الا ان مسؤولا اردنيا اراد مجاملة القوات الامريكية فحلف عليها بالطلاق غير ( تظل ) فلم تستوعب القيادة الامريكية ان هذه مجاملة اردنية اعتاد عليها الاردنيون بل اعتبرتها نداء أستغاثة مستعجل فقررت بقاء القوات ..

السيناريو الثاني : عندما تم ابلاغ الرئيس الامريكي ان الاردن يؤكد عدم وجود قوات امريكية في الاردن .. الزلمة من لحظتها ضيع .. وبدأ يهلوس ان القوات الامريكية المشاركة في تمرين الاسد المتأهب موجودة في بنجلادش وليست في الاردن .. ومن لحظتها نصح اطباء الرئيس القادة العسكريين بان يوقع اوباما امرا عسكريا ببقاء القوت الامريكية في الاردن حتى يستشعر الحالة وتتلاشى اثار الصدمة ويصدق ان القوات العسكرية موجودة في الاردن وليست في بنجلادش حتى لا يصاب الرئيس ب ( هوس ) أبدي !!

s.arabeyat@alarabalyawm.net
العرب اليوم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :