facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ويبر يترك سباقات فورمولا 1 نهاية الموسم وينضم لبورشه


27-06-2013 03:45 PM

عمون - قال الاسترالي مارك ويبر سائق فريق رد بول المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الخميس انه سيترك هذه السباقات في نهاية الموسم الحالي لينضم الى برنامج بورشه الجديد للسيارات الرياضية.

ويأتي قرار ويبر (36 عاما) بعد ان امضى 12 عاما في فورمولا 1 فاز خلالها بتسعة سباقات واحتل المركز الثالث في البطولة مرتين.

ومن المحتمل أن يحل كيمي رايكونن سائق لوتس الفائز ببطولة العالم 2007 محل ويبر في رد بول بداية من الموسم المقبل.

واختار ويبر ترك فورمولا 1 والانضمام الى البرنامج الجديد للشركة الالمانية والذي قد يتضمن المشاركة في سباق لومان 24 ساعة للتحمل بفرنسا رغم امكانية استمراره في فورمولا 1 مع فريقه الحالي أو مع غيره.

وقال ويبر عبر موقعه الشخصي على الانترنت "بورشه صاحبة باع طويل في سباقات السيارات وهي مرادف للتميز على مستوى الأداء والتقنية على أعلى مستوى."

وأضاف "اتطلع كثيرا لهذا التحدي الجديد بعد فورمولا 1 واتوق لإلى الجلوس خلف مقود واحدة من أسرع السيارات الرياضية في العالم."

وسبق لويبر تمثيل فرق ميناردي وجاجوار ووليامز قبل أن ينضم إلى رد بول في 2007.

وتعكر صفو العلاقة بين ويبر ورد بول في الاونة الاخيرة مع شعوره بانه لا يحظى بنفس الدعم المقدم إلى زميله سيباستيان فيتل بطل العالم.

وإلى جانب المشاركة في سباق لومان الذي سبق لويبر أن شارك فيه مرتين سينافس السائق الاسترالي في بطولة العالم للتحمل.

وقال فولفجانج هاتس عضو مجلس ادارة بورشه والمسؤول عن الابحاث والتطوير "أنا سعيد بضم مارك ويبر إلى مشروعنا باعتباره أحد افضل وأنجح سائقي فورمولا 1."

وأضاف "مارك بدون شك أحد أفضل سائقي السباقات في العالم ولديه خبرة في سباق لومان 24 ساعة كما أنه من المتحمسين لبورشه منذ سنوات طويلة". رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :