facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصر : الجيش ينتشر .. ومنع مرسي وقيادات اخوانية من السفر


03-07-2013 09:35 PM

متحدث "الانقاذ" : بيان الجيش سينزع شرعية مرسي ..وحداد : انقلاب عسكري

"سكاي نيوز": قوات الصاعقة المصرية تؤمن الاستوديو 11 بمقر التلفزيون المصري استعدادا لإلقاء بيان القوات المسلحة

شهود لرويترز : الجيش المصري يضع اسلاكا شائكة وحواجز حول دار الحرس الجمهوري التي يعمل منها مرسي

رويترز : الجيش المصري ينفي مهاجمة مؤيدي مرسي في القاهرة ويقول انه يؤمن المنطقة فقط


عمون - وكالات - قال شاهد من رويترز ان بضع مئات من جنود الجيش المصري شاركوا في تحركات على طريق سريع قرب القصر الرئاسي اليوم الأربعاء. جاء ذلك بعد إعلان مساعد الرئيس محمد مرسي للشؤون الخارجية ان انقلابا قد وقع.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية عن "مصدر عسكري مسؤول" مساء الاربعاء ان "قيادة المنطقة العسكرية المركزية اعادت نشر قواتها في القاهرة خاصة في اماكن التظاهرات".

واضاف المصدر ان "القوات انتشرت بكثافة في ميادين التحرير وقصر الاتحادية (الرئاسي) بمصر الجديدة وميدان رابعة العدوية بمدينة نصر وميدان النهضة بالقرب من جامعة القاهرة".

واكد المصدر ان "الهدف هو تحقيق اقصى درجات التأمين للمتظاهرين في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر السياسي".

وقالت العربية عن مصادر عسكرية : القوات انتشرت قرب التحرير والاتحادية ورابعة العدوية ونهضة مصر


**
من جهتها نفت وزارة الداخلية أنباء منع مرسي وقيادات بالإخوان من السفر الا ان صحيفة اليوم السابع تسلمت إدارة القوائم والممنوعى من السفر رسميا جميع أسماء قيادات مكتب الإرشاد، بالإضافة إلى محمد مرسى، رئيس الجمهورية.

حيث أكد العقيد علاء هاشم مدير إدارة القوائم أسماء كل من "محمد سعد الكتاتنى ومحمد بديع وعصام العريان ومحمود غزلان ومحمد البلتاجى وخيرت الشاطر والدكتور صفوت حجازى والمهندس أبوالعلا ماضى، رئيس حزب الوسط، وعصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، ومحمد العمدة، وحازم صلاح أبو إسماعيل".

وكان مصدر امني قال ان جهازا امنيا مصريا رفيعا قرر منع الرئيس محمد مرسي وعدة قيادات من جماعة الاخوان المسلمين من السفر.

وقال المصدر ان "كل المتهمين في قضية الهروب من سجن وادي النطرون عام 2011 بمن فيهم الرئيس محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الاخوان المسلمين تم وضعهم على قوائم الممنوعين من السفر بقرار من جهاز امني رفيع".

ومن بين الممنوعين من السفر المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع ونائبه خيرت الشطر والقياديان عصام العريان ومحمد البلتاجي، بحسب المصدر نفسه.

وكانت محكمة في الاسماعيلية طلبت في 23 يونيو/حزيران الماضي من النيابية التحقيق مع الرئيس مرسي و33 اخرين في عملية الفرار التي حصلت في كانون الثاني/يناير 2011 في سجن وادي النطرون (شمال غرب العاصمة).

واكد ان الاخوان المسلمين نظموا عملية الفرار بمساعدة عناصر من حماس وحزب الله.

وطلبت المحكمة ايضا من النيابة ان تتوجه الى شرطة الانتربول لتوقيف سامي شهاب المسؤول في حزب الله المحكوم عليه للتخطيط لهجمات في مصر وكان يمضي عقوبة في سجن وادي النطرون قبل الفرار مع اعضاء من حماس.

وفي حينها اكد مرسي انه و33 من الاخوان المسلمين لم يفروا من السجن وان "سكانا فتحوا لهم ابواب" المعتقل.

**

من جهته قال مساعد للرئيس المصري محمد مرسي لرويترز ان مرسي امضى اليوم الاربعاء يعمل كالمعتاد بمكتبه الرئاسي في دار الحرس الجمهوري في القاهرة.

وقال المستشار الاعلامي ياسر هدارة انه ليس من الواضح ما اذا كان الرئيس لديه حرية المغادرة للعودة الى القصر الرئاسي حيث امضى ليلته السابقة. ولم يحدث اتصال بينه وبين القيادة العليا للجيش اليوم.

وقال هدارة ان رسالة الرئيس لكل المصريين هي مقاومة "الانقلاب العسكري" لكن سلميا وبدون عنف ضد القوات او الشرطة او ضد بعضهم البعض.

ومنع الرئيس المصري محمد مرسي وعدة قيادات من الاخوان المسلمين من السفر خارج لابلاد على ما افادت وكالة فرانس برس.

واكد مصدر امني ان جهازا امنيا مصريا رفيعا قرر منع الرئيس محمد مرسي وعدة قيادات من جماعة الاخوان المسلمين من السفر.

وقال المصدر ان "كل المتهمين في قضية الهروب من سجن وادي النطرون عام 2011 بمن فيهم الرئيس محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الاخوان المسلمين تم وضعهم على قوائم الممنوعين من السفر بقرار من جهاز امني رفيع".

وذكرت أسوشيتد برس عن مصادر رسميةقولها انه منع مرسي وبديع وخيرت الشاطر من السفر.

من جهته اعتبر مستشار الامن القومي لمرسي عصام حداد ان ما يحدث في مصر هو انقلاب عسكري ، واضاف : لا يمكن ان ينجح انقلاب عسكري على الارادة الشعبية بدون اراقة كثير من الدماء.

وقال متحدث باسم جبهة الانقاذ المصرية أن الجيش المصري يتعرض لضغوط امريكية لمنعه من التحرك ضد النظام الحاكم.

واشار المتحدث حسين عبد الغني في تصريحات لفضائية العربية أن بيان الجيش سيعلن نزع الشرعية عن الرئيس المصري محمد مرسي.

من جهته كشف مصدر بالحرس الجمهورى الخاص بالرئيس الى اليوم السابع ، أنه تم منع أى مقابلات خاصة بالرئيس محمد مرسى داخل دار الحرس الجمهورى، إلا من 8 شخصيات فقط، وهم الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، وعبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، وأحمد إبراهيم، وزير الداخلية، ومدير عام المخابرات المصرية، والدكتور عصام الحداد، مساعد الرئيس للشئون الخارجية، والدكتورة باكينام، مساعد الرئيس للشئون السياسية، والدكتور أيمن على، مستشار الرئيس لشئون المصريين بالخارج، وأحمد عبد العاطى، مدير مكتب الرئيس، وخالد القزاز، سكرتير الرئيس.

وأكد المصدر أنه لم يتم تحديد إقامة الرئيس بشكل كامل حيث ينص تحديد الإقامة على منع مقابلات الرئيس نهائيا، مشيرا إلى أنه تم وضع الرئيس على قائمة الممنوعين من السفر، إلا بموافقة الجهات السيادية، وتم إبلاغ جميع المطارات للتأهب.

* اخبار سريعة ومتفرقة :

مراسلة الجديد في مصر: فرض اقامة جبرية على مرسي و72 قيادياً في الاخوان

بوابة الأهرام : قوات الجيش تخرج من معسكرات دهشور وتنتشر في شوارع الجيزة

"الأهرام": القوات المسلحة عرضت على مرسي تأجيل بيانها لساعات لحقن الدماء

العربية : بيان الجيش سيتم تجهيزه ولن يسمح بمنتجته او الاطلاع عليه ولن يبث قبل الثامنة

شيخ الأزهر: الانحياز لشعب مصر هو منهجنا

اليوم السابع : مصدر بالحرس الجمهورى: منع الزيارات عن مرسى: كشف مصدر بالحرس الجمهورى الخاص بالرئيس، أنه تم منع أى مقابلات خاصة

عصام العريان : سأظل فى بلدى وسأموت على أرضها إن أراد الله ذلك.

الجزيرة عن مصدر أمني: قائمة ترقب السفر بالمطار تضم الرئيس ‏مرسي ومرشد الاخوان د.بديع وخيرت الشاطر وعصام العريان وصفوت حجازي. ‏

الشرطة المصرية تعلن عبر تويتر : القوات المسلحه تنتشر فى شوارع الجمهوريه

مراسل الجزيرة : مساعدو الرئيس مرسي يغادرون القصر الرئاسي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :