facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السعودية تعتزم إيقاف خدمة "واتساب" خلال أيام


07-07-2013 08:30 PM

عمون - (د ب أ)- تعتزم هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات في السعودية إيقاف خدمة "واتساب" التابع لإحدى الشركات الأمريكية خلال أيام.

ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية في عددها الصادر اليوم الاحد عن مصادرلم تسمها قولها إن "هذه الخطوة جاءت بعد عدم توصل الهيئة إلى صيغة مع الشركة الصانعة للتطبيق تحقق الشروط والالتزامات التي تشترطها".

وقالت الصحيفة إن الشركة الأمريكية المقدمة لـ "واتساب" رفضت مطالب الهيئة خلال محادثات جرت بينهما في كاليفورنيا بالولايات المتحدة .

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أوقفت تطبيق الفايبر بوضعه الحالي لعدم استيفائه بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة، مهددة بفرض الرقابة على تطبيقات (الواتساب والسكايب ولاين وغيرها) في حالة عدم استيفائها للمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية.

وانتقدت المصادر هيئة الاتصالات ليس على اتخاذها خطوات ضد تطبيقات بعينها، ولكن لعدم تشجيعها إيجاد بدائل محلية يتم وضع خوادمها (سيرفرات) محليا، عوضا عن تلك التي لا تستطيع "الهيئة" التوصل إليها خارج المملكة.
وأوضحت أن خطورة تلك التطبيقات التي ترفض التعاون تكمن في أنها مجانية ولا توجد بها أي إعلانات،ما يثير تساؤلات عن ماهية الفائدة التي تجنيها الشركات المقدمة لتلك التطبيقات طالما أنها لا تدر عليها دخلا.

ويتجاوز عدد مستخدمي "واتساب" 250 مليون مستخدم، يرسلون 18 بليون رسالة يومياوفي السعودية يحظى التطبيق بشعبية واسعة بسبب سهولة استخدامه ومجانيته.





  • 1 واحدة 11-07-2013 | 08:18 AM

    عقبال عنا مايلتغى بلكي ببطل التوجيهي في غش وبيلاقوا الناس شغلة غير مسك الخلويات طول الوقت

  • 2 واحدة 11-07-2013 | 08:18 AM

    عقبال عنا مايلتغى بلكي ببطل التوجيهي في غش وبيلاقوا الناس شغلة غير مسك الخلويات طول الوقت


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :