facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"التنمية الاجتماعية" : "الهلال" لم يصوب وضعه


14-07-2013 04:37 PM

عمون - ماجد الدباس - استهجن مركز الهلال لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، اجراءات وزارة التنمية الاجتماعية التي قال أنها 'لا تمت للواقع بصلة'، وفيها من 'الترصد وعدم المسؤولية والواسطة والمحسوبية ما فيها'.

وقال مدير المركز الدكتور شاكر أبو حطب لـ'عمون'، ان الوزارة أغلقت المركز الذي 'يختص بذوي الاحتياجات الخاصة من فئة كبار السن' منذ ثلاثة أشهر على طلب بتصويب الأوضاع، وعند استكمال ما أرادته الوزارة بدأت فرقها بالقدوم ورفض اعادة الفتح.

وأوضح أبو حطب ان 'إجراءات الوزارة كيدية لحاجة في نفس يعقوب'، والمشكلة الكبرى تتمثل بوجود 70 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة ممن تتراوح أعمارهم بين الـ20 و 50 ولا يستطيع المركز 'رميهم بالشارع'.

بدورها بعثت وزارة التنمية الاجتماعية ردا على لسان الناطق باسمها فواز الرطروط أوضحت فيه ان المركز رخصته الخاصة بتقديم خدماته للأشخاص المعوقين منتهية، ولم يتقدم صاحبه بطلب لتجديدها، علماً بان المركز عبارة عن شركة مسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة برأسمال 600 دينار .

وتابعت 'حصل المركز من جراء مخالفاته لنظام مراكز ومؤسسات الأشخاص المعوقين لسنة 2008 وتعليماته الصادرة بمقتضى هذا النظام على عقوبات من مرتبة الإنذار التي حصل عليها في شهري آذار وأيار من عام 2013'.

وأضافت 'المركز بمخالفاته الموجودة يشكل خطرا على المعوقين، لهذا العمل جار على نقل متلقي خدماته إلى غيره من المراكز الأخرى'.

وأشارت 'يدعى صاحب المركز بأنه صوب أوضاع المركز، لكن بعد التأكد من ذلك بموجب زيارات حسية كان آخرها في النصف الأخير من شهر حزيران الماضي، فقد تبين أن الأمور بقيت على ما هي عليها'.

وختمت 'مشكلة صاحب المركز ليس مع وزارة التنمية الاجتماعية' وإنما مع التشريعات الناظمة التي علينا جميعا احترامها والامتثال لما جاء بها'.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :