facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اوباما على الخطى العربية .. ابنة الرئيس سفيرة ؟

25-07-2013 05:56 AM

عمون - عين الرئيس الاميركي باراك اوباما كارولين كينيدي ابنة الرئيس السابق جون كينيدي سفيرة للولايات المتحدة في اليابان، وفق ما اعلن البيت الابيض الاربعاء.

وكينيدي البالغة 55 عاما والتي ما يزال يتعين موافقة مجلس الشيوخ على تعيينها المتوقع منذ فترة طويلة، كانت من اولى الشخصيات الداعمة لاوباما خلال حملتخ في الانتخابات التمهيدية للديموقراطيين بمواجهة هيلاري كلينتون.

وكتبت حينها في مقالة نشرتها صحيفة نيويورك تايمز ان اوباما "رئيس مثل والدي" في حين ان نتيجة الانتخابات التمهيدية للديموقراطيين لم تكن واضحة بعد.

كما ان عمها تيد كينيدي الذي توفي في صيف العام 2009، دعم ترشيح اوباما، زميله الشاب.

ويندرج تعيين كارولين كينيدي في سياق التقليد الاميركي القاضي بمنح مناصب سفراء لشخصيات معروفة من غير الدبلوماسيين، كما حصل في اليابان بالنسبة لنائب الرئيس السابق والتر مونديل والسناتور السابق مايك مانزفيلد والرئيس السابق لمجلس النواب توماس فولي اضافة الى "اوزان ثقيلة" في السياسة. الا ان بعض الانتقادات تحدثت عن قلة الخبرة لدى كينيدي في جو من التوترات المستمرة في اسيا، سواء اكان التوتر بين الصين واليابان بشأن جزر سينكاكو او قضية الملف النووي الكوري الشمالي.





  • 1 اقتراح تغيير العنوان 25-07-2013 | 03:27 PM

    لازم يكون العنوان "اوباما على الخطى الاردنية".

  • 2 هلا عمي 25-07-2013 | 04:53 PM

    مش بنته ... بنت صاحبه ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :