facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"بلاكبيري" على شفير الهاوية

13-08-2013 04:43 PM

عمون - (ا ف ب) -
تدرس المجموعة الكندية "بلاكبيري" التي سطع نجمها في مجال الهواتف الخلوية في بداية الألفية الثانية احتمال بيعها، في إشارة إلى الصعوبات التي تواجهها إثر احتدام المنافسة مع عمالقة القطاع، مثل "آبل" أو "سامسونغ".

وقد أعلنت المجموعة عن إنشاء لجنة خاصة تدرس الخيارات المتاحة أمامها لضمان استدامة الشركة. ومن بين هذه الخيارات، احتمال بيع الشركة لطرف اخر.

واعتبر جيف كاغان المحلل المتخصص في مجال الاتصالات أن "بلاكبيري تشارف على نهايتها"، مذكرا بأن مصنع الهواتف الذكية لم يبع ما يكفي من نماذج هاتفه الأخير.

وفي بداية الألفية الثانية، كان هاتف "بلاكبيري" الذكي جهازا لا يستغني عنه مدراء الشركات ورجال السياسة في أميركا الشمالية وأوروبا، غير أنه لم يحقق يوما النجاح المرجو في السوق الآسيوية.

وراح نجم "بلاكبيري" يأفل مع خوض "آبل" هذا المجال وطرح النموذج الأول من هاتف "آي فون" في عام 2007. ومنذ تلك الفترة، بدأ سهم "بلابكبيري" ينخفض في البورصة من أكثر من 200 دولار إلى حوالى 10 دولارات اليوم.

وقد اعتمدت المجموعة نظام تشغيل خاص بها، علما أن ثمانية هواتف ذكية من أصل عشرة هواتف في العالم تعمل بنظام تشغيل "أندرويد" من "غوغل"، أبرزها تلك التابعة ل "سامسونغ" و"إل جي".

ولم تعد "بلاكبيري" تمتلك إلا 3 % من حصص سوق الهواتف الذكية، حتى أن مجموعة "مايكروسوفت" قد تخطتها منذ بداية العام مع هاتف "ويندووز فون".

وليس احتمال بيع المجموعة مستبعدا، ومن ِشأنه ان يسمح "للمجموعة بإعادة تنظيم صفوفها بعيدا عن ضغوطات السوق المالية"، على ما قال كارل سيمراد مدير مجموعة "ميديسي" المتخصصة في إدارة المحافظ الاستراتيجية.

وهو لفت إلى أن قيمة المجموعة ليس جد مرتفعة، وهي قد تباع بحوالى 4 مليارات دولار.

وقد قدم رئيس مجلس إدارة "بلاكبيري" استقلاته الاثنين.





  • 1 مواطن 14-08-2013 | 11:33 PM

    امريكا تعامل كندا كما لو انها دولة خليجية ... ادفع بالتي هي احسن طال عمرك

  • 2 مواطن 14-08-2013 | 11:33 PM

    امريكا تعامل كندا كما لو انها دولة خليجية ... ادفع بالتي هي احسن طال عمرك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :