facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خذ ثيابنا وأعد لنا الساعة


18-09-2013 07:42 PM

عمون - خاص - في هذا الوقت من هذا القرن وهذا العقد وهذه السنة ، لا أعتقد مطلقا أن هناك بلدا في العالم غنياً كان أو من أفقر الفقراء تجاوزت أسعار المواد الإستهلاكية العائلية فيه الأسعار التي تكوي جيوب أبناء هذا البلد المعطاء ، الذي كانت خيراته تفيض بفضل من الله قبل أن يصل به الحال الى أن ينز جبينه امراضا مختلف أنواعها وعصّي علاجها ، لتبقى الحكومات تأتي وتذهب ولا تمتلك إلا علاجا واحدا ، الكيّ أو الكيّ ، مع أن الله ألهمهم فكرا وحيلة ، ولكن تبقى حيلتهم الوحيدة جيب الفقير المعتّر ، وهاهي آخر حكوماتنا تجمع كل طرق الكيّ كي تعالج موازنتها المعاقة .

رفع الضرائب ورسوم الجمارك على المستوردات يدخل في باب النقاش المفتوح ، ويستطيع أن يدافع عنه من لا يزال يرضع من ثدي الحكومة ، ولكن ألم يسأل الرئيس أو أحد من طاقم التتعهدات الوزارية سؤالا ضروريا : لماذا لم يعد لدينا أي صناعة وطنية من تلك الصناعات التي كان الأردن يعج بها قبل أن يتحول مسار الحكومات الى استراتيجية الجباية والضرائب ومطاردة جيوب الصناعيين والتجار والمستثمرين قبل أن يهربوا من عندنا ويتركون المواطن هدفا سهلا لسياسات الجباية المقوننة ؟!

آخر الأفكار الجهنمية صدرت للتو وهي رفع الضريبة على الألبسة المستوردة ،، فهل سألتم من بقي من شركات صناعات الألبسة في السوق الأردنية ،، ومن هو المستفيد من بقاءه دون منافسة داخل السوق المحلي ،، أم أزعجتكم أدعية المواطنين المعسرين لله أن يوفق الأصدقاء الصينيين والأشقاء الأتراك الذين يغرقون أسواقنا بالألبسة معتدلة الأسعار .. أي مستقبل ينتظرنا !!

على الحكومة أن تشكل خلية تفكير هدفها توفير الأموال بعيدا عن جيوب المواطنين ، ألم يهد الله بعد كل هذا العمر للدولة مسؤولا واحدا يفكر خارج دائرة الضرائب والجباية ، ماذا يفعل المستشارون إذا كان الوزراء والأمناء غير قادرين على التفكير ؟

لا يمكن أن تستمر الحياة تحت وطأة هذا اللهيب الحارق ، ولا يمكن أن تنجح الحكومة في تجاوز أي مشكلة ما دامت تتقوقع على نفسها ، وتتخذ القرارات وكأنها دائرة ضريبة دخل ونحن شعب بروناي ،، نحن في الأردن وعليكم أن تستيقظوا ، نحن أعواد ثقاب وسط مستودع للبارود ، ألا تنظرون حولكم ، ألا تفهمون أنكم فشلتم في كل شيء يخدم النظام العام برمته وأن الغالبية العظمى من الشعب سقط تحت خط الفقر .

لا يعجبني أداء الحكومة منذ جاءت بوزراء عاجزين ، ولكن لحجم الإحباط الهائل ، رميت خلفي كل شيء يثير القولون العصبي ، ولكن ما يجري غير منطقي بتاتا ، فمن بين كل الخيارات المتاحة ، دائما تختار حكوماتنا وهذه منهم أسوأ الخيارات وأقساها ، فما ذنب المواطن ليتحمل خسائر شركات الكهرباء التي تم بيعها بسعر مبانيها ، أو ليتحمل نفقات الحكومة والمؤسسات الأخرى التي تغدق على كبار موظفيها وهم بالآلاف ، ثم لم تعد تذكر بند ضبط النفقات ، وحتى لو ذكر لا يتم تطبيقه أبدا .

على الحكومة أن تعيد النظر بكافة إجراءتها وقراراتها التي تضع المواطن أمام قراره الأصعب ، فالمواطن لم يعد يطيق كل هذه المكوس وهذا الغلاء الفاحش الذي مرده قرارات الحكومة ، وتسيب وزارة الصناعة والتجارة وانعدام الرقابة على الأسواق ، و فشل أجهزة مكافحة الفاسدين ، ومنح الأغنياء جدا جدا جدا تسهيلات وإعفاءات ضريبية خلال السنوات السابقة بملايين الدنانير ، وإهمال القطاع الزراعي الذي أدى الى تدهور سوق الزراعة ، و إهمال السياحة لحساب ميزانيات أخرى لا تعرف أسرارها ، مع العلم بأن الزراعة يعمل في سوقها 35% من الشعب الأردني ، فيما السياحة تشكل 20% من الناتج العام للموازنات .



بقي قول واحد أوجهه الى رئيس الوزراء الذي سمع مقترحا لأحد وزرائه السابقين واعتقل التوقيت الشتوي في صندوق مكتب دولته ، عليكم أن تعيدوا العمل بالتوقيت الشتوي ، وتأخير الساعة ، فالشرح في هذا الموضوع يطول ، وأنا راصد لكل ما قيل في السنة الماضية بهذا الخصوص ، ولكنكم لم تسمعوا ، فالأطفال يخرجون الى مدارسهم في عتمة الليل ، والشتاء قادم ، وإذا كان الهدف كما تعلنون دائما هو توفير الطاقة ، فها أنتم رفعتم أسعارها ، وإليكم مقترحا آخر ،، اتخذوا قرارا يقضي بانتهاء الدوام الرسمي عند الساعة الثانية لكافة الوزارات والدوائر الرسمية ، فوالله لا أحد يعمل أو ينتج شيئا بعد تلك الساعة .

أعلم أن كلامنا يغضب الحكومات ، وهي تقرأ وتسمع ، ولكنها لا تريد أن تفهم إلا ما تريده هي ، لذلك ومن باب عقد الصفقات التي لا يفهمها أمثالنا ولا يجيدها أقترح أن تأخذ الحكومة ثيابنا ، فلا حاجة لنا بها ، فـ " العاري والقاري " سيان ،، فقط أعيدوا لنا ساعتنا التي سرقها معاليه الله يسهل طريقه ويحسن خاتمته ، ويعطينا خيره ويكفينا شره..




  • 1 ساره 18-09-2013 | 07:59 PM

    وكلامك مزبوط تصوروا ان اخوانا السوريين المهجرون بحكوا النا الله يعينكم على هالغلا وكل اشي بالسوق عندكم مستورد والله هالحكومات فضحتنا ياجماعة الخير من قلة اخلاصها وانتمائها للبلد كل شطارتهم قديش رح يستفيدوا من مواقهم الله يهدهم لااستثني احد

  • 2 باسم عارف الشوره 18-09-2013 | 08:09 PM

    خلي الحكومة تضع عدادات على التنفس للاردنيين وتحاسب المواطن على العداد كم يتنفس باليوم والذي لا يدفع ارمو بالبحر الميت وتدفعو اهله ضربية على رميه بالبحر هذا كله على شان يشبع الكبيرين الله يجعل الصبح ما يطلع عليهم يا رب

  • 3 عالمكشوف / منذر العلاونة 18-09-2013 | 08:15 PM

    ( أيش يوخذ ثيابنا.ويعد لنا الساعه ليش ما اخذ ثيابنا وعرانا .. ورفع اسعار الملابس على اطفالنا جاء عيديه اخيره بمناسبة عيد ( المزلطين من الاطفال وأباء الاطفال )..

  • 4 ابو نايف 18-09-2013 | 08:46 PM

    اقتباس _ نحن في الأردن وعليكم أن تستيقظوا ، نحن أعواد ثقاب وسط مستودع للبارود ، ألا تنظرون حولكم ، ألا تفهمون أنكم فشلتم في كل شيء يخدم النظام العام برمته وأن الغالبية العظمى من الشعب سقط تحت خط الفقر .
    كما عرفناك دوما يا ابا الفايز تعبر عن مشاعر كل الاردنيين ....

  • 5 نوري السعيد 18-09-2013 | 08:47 PM

    يا سيد فايز لاتهكل هم الشعب نحن من شر ..........عند الله الصم البكم

  • 6 احمد الدهني 18-09-2013 | 08:54 PM

    تحيه للكاتب فكلامه احلى من العسل .عندنا بالاردن اولا ولحد الان لا افهم ما هو المقصود بها اهو الغلاء الفاحس او الفساد المستشري او الفقر المدقع لغالبية الشعب ام ام .المهم تاتي حكومه وتذهب حكومه وكل قادمه تسقط فشلها على السابقه وهلم جر وحال الشعب من سيى الى الاسوء .حال حكوماتنا مثل قصة صفر ام قيس يطير يطير ويرجع ياكل حمامات اصحاب بيته اهله ..

  • 7 وبعدين 18-09-2013 | 09:00 PM

    فكرك الكتابه والسواليف بتخلي الحكومات تحس ما بعتقد الحل يكمن عند الشعب النايم نومة اهل الكهف

  • 8 ولي امر طالب 18-09-2013 | 09:31 PM

    اساء النسور القرار في قضية التوقيت و ذلك لان معظم الاباء يقومون بتوصيل ابناءهم الى المدارس ما بين السابعة و السابعة و الربع. و يبقى الاهالي يتسكعون حتى الثامنة و النصف او يذهبون الى مكان عملهم ليقوموا بتشغيل المكيفات و استنزاف الموارد. بمعنى اخر اتحدى ان يكون اي توفير في الطاقة في هذا المسألة

  • 9 بهجت منكو 18-09-2013 | 09:32 PM

    دائما مبدع بنقل هم المواطن الأردني ,,,,,,,

  • 10 السيف 18-09-2013 | 09:32 PM

    السؤال المطروح ماذا استفاد المواطن المغلوب على امره من هذه الحكومة حكومة الجباية رافعة لواء خزينة الدولة جيوب رعاياها فقط دون الالتفات لعناصرها الاخرى الى ان يرث الله الارض وما عليها لا يصحو المواطن من سباته الا وخبر جديد يغزو جيبه المخروقة من ضرائب الى رفع الكهرباء والماء الى رفع الرسوم الجركية على الغذاء والدواء والملابس الى تحريم التعيينات على الشباب وزيادة البطالة في حين زيادة رواتب الوزراء والنواب وكان لسان حالها تقول الفقير يزداد فقرا والغني يزداد غنا في هدا الزمن

  • 11 ختامها مسك 18-09-2013 | 09:47 PM

    يا خوفي ..

  • 12 عالمكشوف 2 منذر العلاونة 18-09-2013 | 10:01 PM

    للفايز ..! لو كان لدينا بحر محترم كبحر لبنان لا مانع ( ان تزلطنا من ثيابنا كهذه الصوره ( ةتعرف ان الشعب الاردني مزلط من كل شيئ ولا ولا يجيد السباحه الا في الصحراء . لانا بحرنا عقبه علينا ؟ والبحر الثاني ميت .؟ علينا ايضا الا انه أصبح حيي على الاخريين وقد يصطادون السمك الحي فيه ؟.وميت وممنوع علينا فقط..

  • 13 متابع 18-09-2013 | 10:12 PM

    ابدعت يا شيخ

  • 14 حسبنا الله و نعم الوكيل 18-09-2013 | 10:26 PM

    الله .. من اللي كان السبب حسبنا الله و نعم الوكيل حسبنا الله و نعم الوكيل

  • 15 زريقات 18-09-2013 | 10:30 PM

    الاستاذ فايز الفايز ابدعت وتكلمت عن كل الاردنيين الصامتين الذين لا حو ولا قوه لهم كل الاحترام والتقدير

  • 16 صايل القيسـي - مادبـا 18-09-2013 | 10:56 PM

    أبدعت أستاذ فايز.. خصوصا موضوع التوقيت الشتوي بالنسبة لاطفال المدارس

  • 17 ابو سند الهاجري 18-09-2013 | 11:04 PM

    اخر نهافات عبدالله نسور وحكومته (رفع الرسوم على ملابس الباله )يعني ان راح طفران اردني يشتري بنطلون يدفع عشر نيرات ..

  • 18 أبو يحيى 18-09-2013 | 11:32 PM

    يا جماعة الخير ... يااااااارييييييت كل واحد صاحب نفوذ إنو يدعم موضوع إرجاع التوقيت الشتوي ... الله يرضى عليكو لا تفشلونا ... و هي بوسة على هاللحية الطيبة .. يا عمي والله والله إنو عدم إرجاع التوقيت الشتوي السنة الماضية ( عمى قمارنا ) .. يا ريت هالمسؤؤلين يركزوا على هالموضوع .. يعني بصراحة الشعب الأردني مش ( قاعد تحت أوامر و طلبات ) النسور .. الله يرضى عليكو ما تفشلونا

  • 19 معلش .. 18-09-2013 | 11:35 PM

    رائع

  • 20 من الجنوب 19-09-2013 | 12:13 AM

    نحن كبسولات ولسنا أعواد ثقاب ولكن في وسط أحزمة متفجرة لا سمح الله. والباقي عندك

  • 21 مضروب عراسه ضربتين 19-09-2013 | 12:14 AM

    ريتهم .. حاسدين الناس لأنها تلبس و الله ما هم ناوين يجيبوها لبر لأنهم شايفين الناس ساكتة اي و الله كتير

  • 22 مفهور 19-09-2013 | 12:20 AM

    حسبنى الله ونعم الوكيل على كل من يستقوي على الشعب المعدوم

  • 23 ابوالاسعار 19-09-2013 | 12:30 AM

    ابو الاسعارابو الضرايب فكرك برد على شكوانا ..

  • 24 كلمة حق 19-09-2013 | 01:12 AM

    الطبع غلب التطبع ومن سار على نهج يصعب عليه سلوك طريق اخر خاصة اذا كان هذا يوصله الى ما يطمح اليه وهذاينطبق على المثل القائل الغايه تبرر الوسيله..

  • 25 كلمة حق 19-09-2013 | 01:12 AM

    الطبع غلب التطبع ومن سار على نهج يصعب عليه سلوك طريق اخر خاصة اذا كان هذا يوصله الى ما يطمح اليه وهذاينطبق على المثل القائل الغايه تبرر الوسيله ..

  • 26 س ص ع 19-09-2013 | 01:32 AM

    حبيبي فايز هل تعتقد أن مثل هؤلاء يستحق ان تدعو له ..

  • 27 جنوبي 19-09-2013 | 02:22 AM

    اوفففففف ! اللي مش عاجبه هالبلد يرحل منها .....والله زمااااااان ماسمعت هي الأسطوانه .لا والله يانسور ارفع وارفعها كمان وكمان وكمااااااااان ..وش ضل ما انرفع ؟! آه تذكرت ..الزيوت النباتيه يانسور ارفعها ولا في اشي نطبخه الا نستعمل فيه زيت ..خليهم يطبخوا في الزيت المحروق ...والملح لاتنساه ابوي يانسور ..اكوي لاتخليهم يرفعوا روسهم غير وانت ناتعهم رفع جديد ينسيهم اللي قبله ....ايوه هيك الوطنيه ولا بلاش .

  • 28 القضاه 19-09-2013 | 02:29 AM

    ابدعت يا ابو نسب ولكن لا حياتا لمن تنادي فالشعب عريان وجوعان ومذبوح اصلا كالشياه وماذا يهم الشاة صلخها بعد ذبحهها

  • 29 ابولهب الى دولة عبدالله النسور ترفع ولا ايهمك كلنا 19-09-2013 | 02:33 AM

    في ضظل وجود مجلس نواب .. وشعب .. ان شاء الله من زايد الى زايد دولة الرئيس ارفع كلنا فدا الوطن .. الموطن الغني مش مطلوب منه الولاء والا انتماء نحن فقط الطبقه المسحوقه مطلوب منا الولاء والا انتماء وكلنا فدا الوطن واذا بدكو دمنا نحن جاهزون بدكو كلانا بدو عيوننا بدكو طحالنا ولا تقربو اخواننا الاغنياء المساكين...

  • 30 احمد النوري 19-09-2013 | 02:34 AM

    الحق مش عليه الحق ..

  • 31 مواطن بسيط 19-09-2013 | 03:03 AM

    النسور بطل رفع الاسعار ومرواغه الناس وخداعهم وتضلليهم ويسعى الى تعويض العجز من جيب المواطن ما ذنب هؤلاء المواطنببن اذا مقدرات البلد وخيراتها بيعت بثمن بخس لا بد من حلول جذريه وسريعه الانفاذ الوطن والمواطننين لانه ذاق بهم ذرعا واصبح الحال والوضع لا يطاق اذا استمرت الحكومه في هذا النهج رايحه دمر البلد الحلول بسيطه وسهله واي مواطن يعرفها كفى كفى كفى

  • 32 يمان 19-09-2013 | 03:13 AM

    جواب على سؤالك عن "لماذا لم يعد لدينا أي صناعة وطنية من تلك الصناعات التي كان الأردن يعج بها قبل أن يتحول مسار الحكومات الى استراتيجية الجباية والضرائب ..."
    لأنه يا سيدي قامت حكوماتنا الرشيدة بالتوقيع على اتفاقية التجارة العالمية التي فتحت الباب مشرعاً للصناعات الأجنبية على حساب الصناعات الوطنية!

  • 33 محمد بدر الفايز( ابو موسى) 19-09-2013 | 03:22 AM

    اخي وابن العم فابز مقال ممتاز
    يقول المثل( يا فرعون من فرعنك.قال ما احد ردن)
    هي حكومه جبايه همها جمع اكبر قدر من الضرائب
    يا اخي فايز المواطن الاردني سوف يصبح شحاد و تاجر مخدرات و تاجر سلاح و بلطجي و لص حت يدفع رواتب الوزراء الذين لا يعلمون عن الموطن اي شي...ما باقا لا الملابس يا فايز لا تستغرب ان ترى احد في الشارع البس من تحت شالح من فوق او العكس..الشعب الاردني سوف يدخل الجنه بدون حساب ولا عقاب...وذالك التحملنا كم هائل من الفساد والمفسدين..حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 34 صاحب الظل الطويل 19-09-2013 | 10:56 AM

    الحمد لله انهم وصلوا الى مرحله اشلحونا البنطول بس بشرط مع الحزام لان الشعب الاردني تعب من قرارات الحكومات بشدالاجزمه على البطون في زمان ما بقيى لنا بطون فيه افرح يا شعب من هنا فصاعدا سوف تعيش وانت مرتاح من اللبس والشلح وسوف تعيش ما بقي من حياتك في الهوى الطلق الحمد لله انهم عرونا في الدينا قبل الاخره حيث سيبعث الناس عراه واخيرا الى متى ستظل حكومات الجبايه ارجوا من صناع القرار ان يأذنوا الى الشعب بالهجرة وترك البلد لهم فاذا ضاقت الاوطان باهلهافلابد من تركهاونطالب ايضا بالغاءالتوقيت الصيفي ياهلال

  • 35 مشعل المناصير 19-09-2013 | 11:00 AM

    قال تعالى بعد العياذ بالله من الشيطان الرجيم"فاطعمهم من جوع وامنهم من خوف...." صدق الله العضيم. اجل قد امن الانسان اولا من روعة الجوع وذله ثم امنه من الخوف اي امننا اناعم او الخشن كما اصبح اليوم حسب الملمس لحكوماتنا الرشيده جاء بعد الامن من الجوع يا افذاذ الاقتصاد ان اي طفل لو سؤل عن الاقتصاد لعلم ان المواطن هو الركيزة الاساسيه له لا نهب جيبه بل انفاقة على مقومات حياته فمنها ينطلق الاقتصاد لانه ان لم يجد المواطن قوت يومه فلن يساهم بدفعى عجلة الاقتصاد مالفائدة من صناعات هجينة تغرق الاسواق يتبع

  • 36 مشعل المناصير 19-09-2013 | 11:05 AM

    تابع
    اي ان تحطمت اتلقوة الشرائية للمواطن فلن تدور عجلة الاقتصاد اي انه ان كان الهدف من انشاء صناعات هدفها تشغيل ايدي عاملة تستطيع المساهمة بادارة عجلة الاقتصاد اما ان كان لحيتان مجهولين لا نعلم من صناعاتهم سوا السطو على الامكتيازات التي تمنح للصناعيين والفرار بعد الاستفادة منها .....اذا يجب التركيز اولا على انعاش المواطن لا تجفيف الزرع والضرع وجيوبه ثم نحلم باقتصاد حر منيع هنا لابد من ان يتكئ اي مشروع للنهضة بالاقتصاد الى خطة شمولية يكون اساسها المواطن لا جيوبه وان شالله تكون وصلة الفكرة

  • 37 عاطف المناصير 19-09-2013 | 11:06 AM

    مشكلتنا بالاردن ووووالله عارفين مين الحرااامية 100%

  • 38 د علي ذياب عوض الله ابوزيد 19-09-2013 | 11:15 AM

    نعتذر...

  • 39 الى فايز من الفايز 19-09-2013 | 11:54 AM

    نسيت موضوع فرض ضريبه على تصدير المواشي .. راعي الحلال يظل طول السنه متأمل موسم الحج لاجل التصدير وبما انه سوق سوريا واقف عن تصدير المواشي فالاولويه النا .. اجى عمنا النسور وفرض ضريبه ..

  • 40 سراب 19-09-2013 | 11:57 AM

    دائماً مبدع يا ابن الفايز ... دولة الرئيس اتخذ العام الماضي قرارا يقضي بعدم الغاء التوقيت الشتوي ، طيب يا دولة الرئيس اذا كان الطلبة واهاليهم يذهبون الى مدارسهم واعمالهم والظلام الدامس يلفهم ، فما الذي تم توفيره من الطاقة ؟؟ انا اقترح طالما بأن دولته متمسك بقراره لماذا لا يتم تأخير الدوام الصباحي للموظفين وطلبة المدارس نصف ساعة ؟؟ وتقليل مدة الحصة خمس دقائق ، وان ينتهي الدوام الرسمي للموظفين عند الساعة الثالثة لكافة الوزارات والدوائر الرسمية ؟؟ مجرد اقتراح

  • 41 محمد علي 19-09-2013 | 12:15 PM

    الاردنيين يريدون ان يعيشو عيشة اهل الخليج بموارد اردنية.. وهات دبرها عاد.... وحلها يا حلال العقد.

  • 42 محمد علي 2 19-09-2013 | 01:26 PM

    الى الاخ فايز المحترم صاحب التعليق رقم 35

    الحكومة تدعم الاعلاف كي يقوم المزارع بتربية الماشية وبيعها داخل الاردن باسعار مقبولة وليس تصديرها الى السعودية.

    والى الاخ يمان المحترم صاحب التعليق رقم 32
    من يسمعك يظن ان الاردن كان يغرق العالم بصناعاته الوطنية ..يا رجل 90% من صناعاتنا تجميع ولا زلنا حتى اعداد هذه المداخلة عاجزين عن صناعة ابريق شاي .

  • 43 أبو يونس 19-09-2013 | 02:16 PM

    بارك الله فيك ولك وأكون شاكرا دعوتكم إلى الدعوة العامة لقطع إشتراكات الخلوي والنت ومقاطعة شراء الثياب واللحوم بأنواعها لشهر تشرين أول / أكتوبر ردا على رفع الأسعار والضرائب الأرعن الذي هدر دم الشعب الكريم "إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء" لا حول ولا قوة إلا بالله ... ننتظر دعوتكم والله يوفقكم

  • 44 ام اسامه المبيضين 19-09-2013 | 05:02 PM

    اذا بقي التوقيت على ما هو عليه فعلى الناس من جميع الطوائف ان لا تذهب لاعمالها وغدم ذهاب الطلبه لمدارسهم اقل ما فيها عليهم تغييرالتوقيت ولو ثلاثة اشهر فقط وهي الايام التي يكزن فيها النهار اقصر ما يكون

  • 45 كامل احمد (جزء ١ من ٢) 19-09-2013 | 05:14 PM

    من المقال و التعليقات نرى ان جميع الشعب الاردني ماكل روح الخل و مش قادر يعمل اشي الا الحكي الفاضي والدعاء على الحكومه طيب انا عندي اقتراح بسيط جدا و هو ان نقوم بحمله اهليه نتفق جميعا ان نعيد عقارب الساعه ساعه واحده في الساعه ١٢ منتصف ليل الجمعه يوم ٢٥ اكتوبر تشرين الاول القادم وذلك دون اخذ موافقة الحكومه و ليذهب الجميع الى اعمالهم الساعه الثامنه حسب التوقيت الشتوي و ان نسير كل حياتنا حسب هذا التوقيت و لتفعل الحكومه ما تريد هل تستطيع ان تفصل كل الشعب من عمله

  • 46 كامل احمد(جزء ٢ من ٢) 19-09-2013 | 05:33 PM

    نعتذر...

  • 47 منار 20-09-2013 | 10:31 PM

    يا اخي هيه البلد على كيفك .. من الذي اخبرك بأن الاردنيين بدهم يغيروا التوقيت !!

  • 48 22222 21-09-2013 | 01:42 PM

    طيب اذا الحكومه ما بدها تلغيه الغوه انتم وظلكم نايمين

  • 49 ابو الكل 21-09-2013 | 03:50 PM

    نعتذر...

  • 50 مهدي نصير 22-09-2013 | 02:28 AM

    اقسمت عليكم الله رجعة تو قيت اول

  • 51 اردنيه مقهوره 22-09-2013 | 03:50 AM

    اتوسل اليكم يا جماعة الخير التوقيت هذا هلكنا ..

    ارجوووووووكم ولادي بخاف اطلعهم برا البيت لانه الدنيا برد والجو عتمه

    التوقيت هلكنا مشان الله يا جماعه

  • 52 123 22-09-2013 | 09:49 AM

    نعتذر...

  • 53 الشوبكي 22-09-2013 | 12:29 PM

    نعتذر...

  • 54 .................. 23-09-2013 | 12:09 PM

    نعتذر...

  • 55 وبعدين معك 23-09-2013 | 02:52 PM

    يا اخي اكتب عن مشاكل قبيلتنا بني صخر مشان الله

  • 56 حلمي 24-09-2013 | 01:27 AM

    سياسة حكومة عبدالله النسور الاقتصاديه تهدد السلم الاهلي وفيها اضرار للامن الوطني.

  • 57 حمد 24-09-2013 | 01:41 AM

    يا خالوه يا فايز احنا على بعض تقول هذا البلد المعطاء الذي كانت تفيض خيراته. ءءءءءءء متى كانت ءءءء ياخوي لا بترول ولا معادن ولا ميه ءءءءء لذلك الي يعطونا اياهن بدهم يؤخذهن وبغير الطريق ما تمشى الامور لو تجيب أرباب السياسة والاقتصاد في العالم ءءءءء هو عبدالله النسور ما خذ لجيبته أشي ءءءءء يا فايز يا خوي النسور وده يصلح سيارات البلديات قبل ما تدملناالنفايات ويدفع أجور عمال البلديات ءءءءء البلديه بدل عشر موظفين بيها خمسميه ءءءءء منين تجيب الحكومه بطل ناس يقرضها ولا يستثمر بالأردن وبدكو كوبونات للبنزين والخبز والي مش أردني ماله ءءءءء انا خايف يوم ما تلاقي بالأردن لا اجنبي ولا عربي ءءءء نعيش معزولين عن العالمءءءءءءءء يا فايز يا فايزززززززز ءءءءء صلي على النبي

  • 58 حمد 24-09-2013 | 11:29 AM

    نعتذر...

  • 59 المسلم ابن المسلمين 24-09-2013 | 04:55 PM

    ......وكإنه الحكومة حاسبتنا من هالفصيلة بدها تشمطنا ضربة قاضية من شان هيك بدها تشغلنا وتفرك آذاننا بالتوقيت الشتوي وتقايضنا في الأعظم ......مصاري الضمان الإجتماعي ... ترى النسور ......ومعروف مراوغ من الدرجة الأولى ويا خوفي من الجاي منه او من أي حكومة قادمة ( قال حكومات برلمانية قال !!)
    أي موت يا .....ليجيك الربيع.

  • 60 ygu],hk 25-09-2013 | 09:23 PM

    اهتم شيء لايرفع دوله الرئيس شوالت القمح ابو خط احمر لان هو البديل وهذا القرار اسرع من قرارات الحكومه

  • 61 ygu],hk 25-09-2013 | 09:23 PM

    اهتم شيء لايرفع دوله الرئيس شوالت القمح ابو خط احمر لان هو البديل وهذا القرار اسرع من قرارات الحكومه

  • 62 هاني الفرحان. الاثيري 26-09-2013 | 09:17 AM

    حكومه لايعنيها شئ سوي رفع الاسعار والرئيس همه الوحيد ان يرضي الامريكان وان يبقى في السلطه وسلمت يمينك يابن فايز

  • 63 احدالعوام 26-09-2013 | 11:46 AM

    الاستاذ الفائز مع الاحترام فلا يوجد أي شركة كهرباء بيعت وحققت خسارة. الشركة الوطنية التي لم تباع هي التي تتحمل كافة الخسارات وبالتالي المواطن المعطاء. سؤال المليون لدولته و وزراء الطاقة وهيئة تنظيم قطاع الكهرباء. هو لماذا يباع كيلو الكهرباء لمولات والمجمعات التجارية الكبرى في عمان بسعر 14 قرش/للكيلو بينما كلفته تقارب ال24 قرشا حسب أقوالهم وهذا يقارب ربع استهلاك المملكة اليومي. اليس من حق المواطن أن تغلق تلك المجمعات بعد الساعة 8 ليلاً أو تحساب بالكلفة الفعلية يوجد قرى خليجية لاكهرباءوماء فيها

  • 64 مواطن فقير ... 26-09-2013 | 11:54 AM

    نعتذر...

  • 65 وطن,,,, 26-09-2013 | 01:36 PM

    نعتذر...

  • 66 حصاد ابن حراث 26-09-2013 | 01:55 PM

    الى 60
    من قال لك أن الحكومة ناسية القمح الو تسمع النسور وهو يكذب جهارا نهارا ويقول ان تكلفة طن القمح على الحكومة 400 دينار وكانه لا زال يعيش في القرن التاسع عشر ألا يعلم أن الإنترنت أصبحت تكشف كل أكاذيب حكومته إفتح الإنترنت وأسأل جوجل قدس الله سره عن سعر القمح اليوم في العالم فهو لا يتجاوز 200 دينار فكيف أصبح 400 دينار يا حكومة الفساد المهلك للحرث والنسل .

  • 67 ابو الفوز 26-09-2013 | 10:45 PM

    نعتذر...

  • 68 جائع 27-09-2013 | 04:12 AM

    احذروا الشعب اذا جاع .........

  • 69 مواطن 27-09-2013 | 09:20 AM

    يا جماعه أحمدو ربكو على نعمة الأمن والأمان

  • 70 أبو خالد 27-09-2013 | 05:04 PM

    السلام عليكم. بس اريد ان أفهم 7.4 مليون لا يوجد منهم شخص قادر أو مؤهل ليكون وزير للعمل أو للنقل .لماذا تضع الحكومة وزارتين بيد شخص واحد. ما هي العبرة في ذالك .ولماذا

  • 71 الى محمد علي وابريق الشاي 28-09-2013 | 02:18 AM

    السلام عليكم
    لو سمح لنا لصنعنا افضل مما طلبت ولكن اسئل لماذا لا يصنع هذا الشئ او ذاك الشئ هنا لانه يوجد حيتان الاستيراد يمنعون كل ما سيصنع في الاردن لانه يتعارض مع استرياداتهم ولان الحيتان يطعمون والمفجوعون كثر واصحاب الكروش اكثر من اصحاب الصناعات ولان المصنع لا يقبل ان يطعم اصحاب الكروش فلهذا يقفون مع المستوردون الذين يطعمون اصحاب الكروش هذه الحقيقه المره التي يعيشها الوطن فلهذا لا تجد صناعات في هذا البلد لان اي صناعه او صناع عليه ان يطعم اصحاب الكروش فكيف لهذا وذاك ان يملك فيلا ويملك مرسيدس

  • 72 سلطية 28-09-2013 | 01:12 PM

    حرام عليك يأبو زهير ،، والله حرقتنا وقهرتنا ،، دخل ما عنا دخل وأولادي محرومين ،، كنا يا دوب نمشي حالنا ،، هسا شو ظل فيها تمشاية ،، خلص بكفيك اتقي الله بولادي وبقهر أم عأولادها

  • 73 جارة 28-09-2013 | 01:18 PM

    انا مش فارقة معي التوقيت ،، انا من الصبيحي - العارضة ،، بس والله يا حرام بشوف اولاد الجيران وهم رايحين على المدرسة وبشوف جارتنا وهي حاملة بنتها الرضيعة عشان توديها عأهلها وبتمشي على ضو التلفون الخلوي ،، لإنه أصلاً ما في إنارة بالشارع ،، والكلاب يا حرام تنبح وما بتعرف الصوت من وين ،، أنا كتير بشفق عليها ،، وأكيد مثلها كثار ،، لإنه التوقيت ما رايح غير عالنسوان وللموظفات والأمهات والأطفال ،، والزلام شو فارقة معهم ،، ليل ولا نهار ،، مش الكل معه سيارات ،، حسبي الله ونعم الوكيل .

  • 74 جارة 28-09-2013 | 01:19 PM

    انا مش فارقة معي التوقيت ،، انا من الصبيحي - العارضة ،، بس والله يا حرام بشوف اولاد الجيران وهم رايحين على المدرسة وبشوف جارتنا وهي حاملة بنتها الرضيعة عشان توديها عأهلها وبتمشي على ضو التلفون الخلوي ،، لإنه أصلاً ما في إنارة بالشارع ،، والكلاب يا حرام تنبح وما بتعرف الصوت من وين ،، أنا كتير بشفق عليها ،، وأكيد مثلها كثار ،، لإنه التوقيت ما رايح غير عالنسوان وللموظفات والأمهات والأطفال ،، والزلام شو فارقة معهم ،، ليل ولا نهار ،، مش الكل معه سيارات ،، حسبي الله ونعم الوكيل .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :