facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حزب الله : "تهمة" حصولنا على "كيماوي" سوري مضحكة


24-09-2013 12:30 AM

عمون - (رويترز) - نفى الامين العام لحزب الله حسن نصر الله حصول الجماعة على اسلحة كيماوية من سوريا ردا على اتهامات وجهتها المعارضة السورية معتبرا ان هذا الاتهام "مضحك حقا".

وقال في كلمة عبر التلفزيون "اولا نحن نفهم ابعاد وخلفيات هذه الاتهامات الخطيرة وهذه لها تداعيات خطيرة على لبنان... ثانيا انا انفي بشكل قاطع وحاسم هذه الاتهامات والتي لا اساس لها من الصحة اصلا."

ودعا الامين العام لحزب الله السعودية الى مراجعة موقفها من الوضع في سوريا والتخلي عن "الرهان على الخيارات العسكرية والتدخلات الاجنبية" والذهاب الى الحل السياسي لانقاذ سوريا والمنطقة من وضع "خطير جدا".

وقال نصرالله في كلمة القاها عبر شاشة تلفزيون "المنار" التابع لحزبه مساء "اريد ان اوجه دعوة مخلصة وصادقة على ضوء الوقائع الميدانية والسياسية في سوريا والمنطقة والعالم والتجربة الاخيرة التي عاشتها المنطقة والرهانات وما خاب منها، الى المملكة السعودية والدول الخليجية وتركيا وبقية الدول العربية والاسلامية (...). ادعوكم الى مراجعة موقفكم. المرحلة بدأت تاخذ ابعادا خطيرة جدا في سوريا والعراق وباكستان وكينيا والصومال والبحرين ومصر".

واضاف "الرهان على الحسم العسكري رهان فاشل (...). هناك حقائق في السياسة والميدان تقول ان نجاة الجميع في سوريا ونجاة شعوب المنطقة وقطع الطريق على الفتن والحروب التي يؤسس لها... انما هو بالحل السياسي والحوار السياسي".

وتابع ان "الرهان على الخيارات العسكرية والتدخلات الاجنبية لن يؤدي الى تحقيق الاهداف التي تتطلعون اليها. ادعو الى الى القبول بالحوار السياسي والحلول السياسية وتاييد ودعم المبادرات والحلول السياسية التي ما زال بعضكم يعطلها ويقطع الطريق عليها ويراهن على الحلول العسكرية المدمرة في سوريا وغيرها...".

ومن الواضح ان نصرالله قصد بالرهانات الخائبة مسالة الضربة العسكرية التي كانت تهدد بها واشنطن النظام السوري والتي صارت بعيدة مع التوصل الى اتفاق روسي اميركي حول تسليم دمشق اسلحتها الكيميائية.

وقال نصرالله "نداؤنا وتمنينا، خصوصا ان الكل يمد الايدي وان سوريا تعلن استعدادها للذهاب الى جنيف 2 بلا شروط، وايران تتحدث عن الصداقة والاخوة والاستعداد للحوار (...)، الحل هو بالذهاب الى الحوار والمعالجات السياسية"، محملا كل "من يرفض الحل السياسي" مسؤولية "كل قطرة دم تسفك على مدى الايام والاسابيع والشهور الاتية".

ورفض نصرالله اتهامات السعودية لحزب الله وايران ب"احتلال سوريا".

وقال ان "الحرس الثوري الايراني الموجود في كل سوريا لا يتجاوز عشرات الافراد وهم موجودون منذ العام 1982، وهو اقل عدد موجود" منذ ذلك العام.

وبالنسبة الى حزب الله، قال "هل يصدق عاقل ان حزب الله يملك القدرة على احتلال سوريا؟ هذا امر غريب".

واعتبر ان الاتهامات السعودية هي "هروب من الفشل" كون الرياض راهنت على سقوط النظام السوري خلال اشهر، الامر الذي لم يحصل.

وانتقد سكوت السعوديين عن "عشرات الوف المقاتلين الاجانب الذين جيء بهم من جميع انحاء العالم"، متسائلا ان كان هؤلاء "لا يحتلون سوريا؟"، ومتهما السعودية بشكل غير مباشر بدعمهم.

وقال "من يتحدث عن احتلال في سوريا لا يرسل جيوشا لتحتل سوريا وتسيطر على سوريا".
وكالات





  • 1 خالد داود جوسات 24-09-2013 | 12:36 AM

    حماك الله حجة الاسلام وامير المؤمنين يا صادق الوعد

  • 2 عجائب العصر 24-09-2013 | 01:13 AM

    .. حشركم الله سويا ..

  • 3 حمزة 24-09-2013 | 02:06 AM

    الله ينصرك يا تاج الامة.....................

  • 4 عبدالله الرواشده 24-09-2013 | 04:01 AM

    احبك من كل قلبي يا اسد الاسلام. انت صادق وحكيم وشجاع وكل كلمه تقولها لا يجانبها الصدق او يشوبها ادنى شك.نحن نعرف حقيقة المعرفه ان من دمر سوريا هم مغول العصر الذين جيئ بهم من كل شبر على الارض وتحت مسمى الجهاد زورا وبهتانا ونحن نعرف حقيقة المعرفه من يمول هؤولاء الرعاع ويوزودهم بالمال والسلاح ويقدم لهم االنساء وتحت مسمى جهاد النكاح. انها اموال النفط التي تذهب الى مصانع الغرب واسرائيل والجزء الاخر لشراء الذمم والنفوس والابتزاز وتدمير الامه بادي ابناءها.

  • 5 علي حسين العلي 24-09-2013 | 04:19 AM

    نعتذر...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :